ابحث هنا وسوف تجد طلبك

رابط تعطيل حساب تيك توك مؤقتا وطريقة إستخدامه

إذا ما بحثنا قليلاً عن أخبار وسائل التواصل الاجتماعي سوف نرى أن أغلب هذه الأخبار هي بخصوص تطبيق التيك التوك الذي أصبح في فترة وجيزة جداً واحدة من أفضل المنصات وأكثرها شهرة في العالم التي تختص في مشاركة مقاطع الفيديو عليها، وقد باتت المنصة تحتوي على اكثر من 500 مليون مشترك نشط في الشعر الواحد.

إن عملية الانضمام إلى تطبيق التيك توك بسيطة للغاية وذلك من خلال تنزيل التطبيق على الهاتف المحمول ومن ثمّ إنشاء حساب فيه والبدء باستخدامه، ولكن تطورت الأمور وأصبحت أكثر تعقيداً للأشخاص الراغبين في تعطيل حسابهم في التيك توك لفترة وجيزة وهو ما يبحث عنه الكثير من الأشخاص حول العالم.

طبعاً تتنوع الأسباب التي تجعل المستخدمين يرغبون في تعطيل حسابهم على التيك توك بشكل مؤقت، ممكن بسب النقص في إعدادات الخصوصية التي يهتم بها أغلب الأشخاص حول العالم، أو بسبب المحتوى الغير مناسب لهم والذي يُسمى بالمحتوى الهابط، على العموم سوف نشرح لكم في هذا المقال كيفية تعطيل حساب تيك توك مؤقتا بالخطوات.

تعطيل حساب تيك توك مؤقتا

مفهوم تعطيل حساب تيك توك مؤقتا

في حال رغبت في أخذ استراحة لمدة زمنية قصيرة من تطبيق التيك توك يسمح لك هذا التطبيق بإيقاف الحساب الخاص بشكل مؤقت دون حذف الحساب بشكل نهائي، وميزة التعطيل المؤقت للحساب هو أن التطبيق سوف يقوم بالاحتفاظ بكافة المعلومات والمحتوى الخاص بك على السيرفرات الاساسية للتطبيق.

يجب أن ننوه إلى أمر هام جداً وهو أن تطبيق التيك توك لا يسمح لك بتعطيل الحساب إلا مرة واحدة كل 30 ثلاثين يوم ولذلك يجب أن تنتبه إلى فك التعطيل في حال رغبت بإيقافه مرة أخرى فالأمر ليس بيدك دائماً.

من الجدير ذكره أنه في حال قمت بتعطيل حسابك أو إيقافه بشكل مؤقت سوف يقوم تطبيق التيك توك بإخفاء حسابك على التطبيق ولا يمكن لأي شخص يبحث عنه أن يجده، كما أن التطبيق سوف يخفي الملف الشخصي وكل المحتوى الرقمي الذي قمت بتنزيله على التطبيق.

الفرق بين تعطيل الحساب بشكل مؤقت وبين حذف حسابك في تيك توك بشكل نهائي أن عملية تعطيل الحساب سوف تُبقي على المعلومات الاساسية والبيانات الخاصة بك محفوظة على سيرفرات التطبيق، ولكن في حال حذفت التطبيق بشكل نهائي فسوف يتم حذف كافة المعلومات والبيانات الشخصية المتعلقة بهذا الحساب بشكل نهائي.

قد يهمك: طريقة استرجاع حساب تيك توك معلق

خطوات تعطيل حذف حساب تيك توك مؤقتا

بعد ان تحدثنا عن مفهوم تعطيل الحساب في تيك توك بشكل مؤقت وكل ما يتعلق به، الأن نأتي إلى محور موضوعنا لليوم وهو كيفية تعطيل الحساب، وفيما يلي خطوات تعطيل الحساب وإيقافه بشكل مؤقت:

  • الخطوة الأولى هي الدخول إلى حسابك في التطبيق، ويجب أن تعلم أمر هام أن عملية حذف التطبيق من على جهازك المحمول لا يعني حذف حسابك في التطبيق او إيقافه بشكل مؤقت وفي حال إذا كنت قد قمت بهذه العملية عليك تثبيت التطبيق من جديد ومن ثمّ الدخول إلى حسابك فيه.
  • بعد ذلك انتقل إلى صفحة الاعدادات الشخصية في التطبيق وذلك من خلال الضغط عل أيقونة " Me " التي تتواجد في الزاوية اليمنى السفلية في شاشة الهاتف.
  • عند الضغط على هذه الأيقونة سوف تظهر لك كل من صورة الملف الشخصي التي قد وضعتها مُسبقاً بالإضافة إلى اسم الملف الذي قمت بإدخاله.
  • هنا عليك البحث عن النقاط الثلاثة التي توجد في الملف الشخصي والتي تتواجد في أعلى الشاشة من ناحية الزاوية اليمينية، وعند الضغط على هذه النقاط سوف تظهر لك مجموعة من الخيارات عبر قائمة.
  • الأن ابحث في الخيارات عن خيار " الاعدادات والخصوصية" واضغط عليه من أجل الانتقال إلى صفحة الاعدادات والخصوصية الخاصة بحسابك في التطبيق.
  • الأن عليك البحث عن على خيار "إدارة حسابي"، وهذا الخيار موجود في أسفل خيارات الاعدادات والخصوصية لذلك عليك التمرير إلى الأسفل من أجل أن تجده.
  • عند الضغط على خيار إدارة حسابي سوف يظهر لك مجموعة من الأوامر، ونحن ما نبحث عنه هو " تعطيل الحساب مؤقتاً"، كل ما عليك فعله الأن هو الضغط على هذا الخيار، ولكن لا يكفي الضغط عليه من أجل تعطيل الحساب.
  • الخطوة الأخيرة لتعطيل الحساب أو إيقافه بعد الضغط على تعطيل الحساب مؤقتاً هو ذكر السبب الذي تريد إيقاف الحساب من أجله، وعليك تحديد أحد الأسباب التي يظهرها التطبيق على شكل قائمة منسدلة، ولكن في حال لم يكن السبب موجود في القائمة يمكنك كتابته في مربع النص الموجود أسفل القائمة، وكل ما عليك فعله هو النقر على زر تم.
  • يجب أن تنتبه إلى الضغط على هذه الخيارات التي تقوم بالضغط عليها لأن عملية حذف الحساب تشبه إلى حد كبير عملية إيقاف الحساب ولكن الفرق بين الخيارات فقط، وخاصةً بالنسبة للمستخدمين المبتدئين الذين لا يميّزون الفرق بين تعطيل الحساب مؤقتاً وبين حذف الحساب بشكل نهائي.

رابط حذف حساب تيك توك نهائيا

لحذف حساب تيك توك بشكل دائم، اتبع الخطوات التالية باستخدام هاتفك الجوال أو جهازك اللوحي أو الكمبيوتر، اتبع من خلال الخطوات التالية:

  1. أولاً افتح التطبيق التيك توك وانتقل إلى القائمة الرئيسية.
  2. ومن ثم اضغط على ايقونة "أنا" أو "Me" في القائمة السفلية.
  3. ابحث عن الثلاث نقاط الموجودة في أعلى الزاوية اليمنى للشاشة وانقر عليها.
  4. ومن ستظهر لك العديد من الخيارات، انقر على "Manage My Account" أو "إعداد الحساب الخاص بي".
  5. ابحث عن الخيار "Delete Account" أو "حذف الحساب" في القائمة واضغط عليه.
  6. ستُطلب منك تأكيد رغبتك في حذف الحساب بشكل دائم.

للدخول إلى إلى رابط كود ازالة حساب تيك توك: من هنا.

ماذا يحدث عند حذف حساب تيك توك؟

بعد حذف حسابك على تيك توك، لن تتمكن من الولوج إليه، وسيتم الاحتفاظ ببياناتك في قاعدة البيانات الخاصة بهم، حيث هذا يتيح لك إمكانية استعادة حسابك في حال قررت إعادة تنشيطه مستقبلاً.

إقرأ أيضاً: معرفة كم عدد البلاغات المطلوبة لغلق حساب تيك توك

كيف يتم استرجاع حساب تيك توك محظور؟

إذا كنت تشعر أن تطبيق تيك توك قد قام بحظر حسابك بسبب خطأ من جانبهم، يمكنك اتباع الخطوات التالية لاستعادة حساب تيك توك الخاص بك:

  • قم بفتح بريدك الإلكتروني وأنشئ رسالة جديدة.
  • في حقل البريد الإلكتروني، اكتب: antispam@tiktok.com.
  • كتابة عنوان الرسالة كالتالي: "استرجاع حسابي الذي تم حظره عن طريق الخطأ".

في محتوى الرسالة، يُمكنك استخدام النص التالي:

"مرحبًا، اسمي (اكتب اسمك كما هو مُسجل في حسابك)، قد تم تعليق حسابي بشكل مفاجئ وخارج عن إرادتي. لم يسبق لي انتهاك أي من سياسات وإرشادات استخدام تطبيق تيك توك. أعتقد أن هذا الحظر كان ناتجًا عن خطأ، وأتمنى أن يُعيد فريق الدعم الفني لتيك توك حسابي إلى الوضع الطبيعي دون قيود. أعتقد بقوة أن هذا الإجراء لم يكن مبررًا وأن حسابي يجب أن يُعاد فورًا. أشكركم على تفهمكم وسرعة استجابتكم لاستعادة حسابي."

ما معنى تقييد الحساب في تيك توك؟

لتقييد من يمكنه إرسال رسائل إلى ابنك بعمر المراهقة، تستطيع إما إيقاف تشغيل المراسلة الخاصة أو تقييد إمكانية استخدامها. المراسلة الخاصة على برنامج تيك توك متاحة فقط لأصحاب الحسابات الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا أو أكبر، حيث يتم تعطيل المراسلة الخاصة بشكل تلقائي عند تسجيل حسابات تتراوح أعمار أصحابها بين 13 و15 سنة.

ختاماً زوار مدونة ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ما هو مفهوم تعطيل حساب تيك توك مؤقتا والفرق بينه وبين طريقة حذف حساب تيك توك نهائيا، وشرحنا لكم أيضاً بالخطوات كيفية حل مشكلة لا استطيع حذف حساب تيك توك، نتمنى أن ينال هذا الشرح إعجابكم.

تحرير: محمد حلوة.

قد يعجبك:

طريقة حذف الحساب البنكى من التيك توك

ربح حسابات تيك توك جاهزة مجاناً

سعر البرج في التيك توك

تصنيف