أفضل شاحن لابتوب تايب سي سريع ورخيص 2024

كانت وما زالت أجهزة الكمبيوتر بشكل عام واللاب توب بشكل خاص أكثر الأجهزة الإلكترونية استخداماً لما لها من أهمية كبيرة في حياتنا اليومية، فيكاد لا يخلى أي بيت في العالم من جهاز الكمبيوتر وبعضها يكون عبارة عن لاب توب، وكما هو معلوم أجهزة اللاب توب هي أجهزة كمبيوتر محمولة ويمكن التنقل بها واستخدامها في أي مكان بسبب احتوائها على بطارية.

كل بطاريات اللابتوب هي بطاريات قابلة لإعادة الشحن وبالتالي تحتاج إلى شاحن خاص بها، وسابقاً في حال تعرّض اللابتوب لعطل ما كان لا بدّ من البحث عن نفس الشاحن بنفس المواصفات التشغيلية من ناحية الجهد وقيمة التيار ويجب أن يكون بنفس شكل القابس والمدخل الذي يوصل إلى اللابتوب مما يجعل عملية البحث عنه صعبة للغاية وخاصةً في حال كان اللاب توب من جيل قديم.

في الفترة الأخيرة أعلن الاتحاد الأوروبي عن لوائح جديدة فيما يتعلق بوجود شواحن عالمية تشحن جميع انواع اللابتوبات وهي الأن شواحن تايب سي Type – C ليكون واجهة مشتركة لتشغيل كافة أجهزة اللابتوب ومحركات الأقراص وحتى الطابعات، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم أفضل شاحن لابتوب تايب سي أفضل شاحن لابتوب تاب سي، وسوف نتحدث عن عدّة انواع من هذه الشواحن وقدرتها الكهربائية وبعض وظائفها.

أفضل شاحن لابتوب تايب سي

أفضل شاحن لابتوب تايب سي 2024

طبعاً بسبب كثرة الشركات التي تقوم بتصنيع شواحن اللاب توب من نوع تايب سي وخاصةً في دول الاتحاد الأوروبي لا نستطيع ذكر كافة انواع هذه الشواحن ومواصفاتها، ولكن بعد البحث والتقصي وجدنا أن لقب أفضل شاحن لابتوب تايب سي يمكن أن يكون نسبي لأشخاص على حساب أشخاص أخرين ولكن فيما يلي اخترنا لكم أفضل الشواحن الموجودة في السوق:

1. شاحن UGREEN Nexode 140W USB C

الشاحن الثاني في قائمة أفضل شاحن لابتوب لينوفو تايب سي معنا لليوم هو هذا الشاحن الذي يعتبر الأفضل في فئته، حيث يقدّم شحن سلسل لجميع الأجهزة التي توصل إليه ومنها أجهزة اللاب توب، كما أنه يوّفر حل لشحن ثلاثة أجهزة في نفس الوقت.

والجدير بالذكر يحتوي هذا الشاحن على منفذ من نوع يو اس بي A، ومنفذ يو اس بي C، ويمكن من خلال هذا المنفذ تشغيل جهاز لاب توب بقياس 14 بوصة وهاتف أخر في نفس الوقت.

إقرأ أيضاً: أفضل باور بانك للاب توب وللهاتف

من أهم مميزات هذا الشاحن انه يأتي بكابل طويل يصل إلى 1.5 متر وهذا التصميم كان من أهم المميزات التي جعلت من هذا الشاحن الأكثر مبيعاً، بالإضافة إلى أنه يأتي بقوة شحن كبيرة تصل إلى 240 واط حيث يوفر إمكانية التوصيل والتشغيل بشكل مباشر بدون اي مشاكل.

رابط التسوق والشراء والسعر: من هنا.

2. شاحن Anker Powerport PD+ 4 65W

يعتبر هذا الشاحن من بين أفضل شاحن لاب توب HP تايب سي ويتصدر دليل وقائمة أشهر شواحن اللاب توب من نوع تايب سي في الوقت الحالي ويمكن وصله بالحائط عن طريق مأخذ عادي، ومن ميزاته يمكنك نزعه بحيث يكون الجهاز منفصل عن الحائط ولذلك يمكنك استخدام اللاب توب في أي مكان.

يوّفر هذا الشاحن قدرة شحن تصل إلى 65 وات من منافذ التايب سي الموجودة فيه، كما يحتوي الشاحن على منفذي يو اس بي يوفر الأول قدرة طاقة تصل إلى 24 وات والمنفذ الأخر يصل إلى 12 وات وكلا هاذين المنفذين من نوع USB A.

رابط السعر والشراء أون لاين: من هنا.

3. شاحن UGREEN Nexode GaN 100W

يمكن اعتبار هذا الشاحن من بين أفضل الشواحن من نوع تايب سي، ويمكن شحن أي جهاز لاب توب أو أجهزة أخرى مثل الهواتف الذكية من خلاله، لذلك يمكن اعتباره من أفضل شاحن لابتوب هواوي تايب سي ومن الخيارات المثالية التي تعطي قدرة شحن تصل إلى 100 وات كإجمالي طاقة مقدّمة.

بكل تأكيد يجب أن تضع في اعتبارك أن قيمة الحد الأقصى للطاقة المقدّمة تختلف باختلاف الجهاز الذي تقوم بشحنه، بالإضافة إلى ذلك فإن هذا الشاحن يحتوي على ثلاثة منافذ واحد منها 60 وات والأخر 30 وات والأخر 87 وات وجميع هذه المنافذ متوافقة مع مزودة بتقنية الشحن السريع الاصدار الثالث.

رابط سعر الشاحن والشراء: من هنا.

4. شاحن ALUELY 96W USB-C Power Adapter

في حال كنت ترغب بامتلاك شاحن مميز لشحن أجهزة اللابتوب من نوع تايب سي بدون أي تعقيدات فيمكنك استخدام هذا الشاحن لأنه إصدار رائع وجذّاب ورخيص في نفس الوقت مع الحفاظ على الجودة.

يمكنك شحن اللابتوب الخاص بك بقدرة 87 وات من الطاقة الكهربائية في كل عملية شحن، والسعر الرخيص لهذا الشاحن يكون بسبب أن يحتوي على منفذ تايب سي واحد.

5. شاحن Belkin 65W Dual USB Type C Wall Charger

الشاحن المثالي لجميع أجهزة اللابتوب التي تشحن عن طريق منفذ تايب سي، ولكنه في نفس الوقت يحتوي على منافذ من نوع يو اس بي لشحن الهواتف الذكية وغيرها، يعتبر اداء هذا الشاحن جيد جداً بالنسبة لسعره في السوق فهو أرخص من غيره.

قد يهمك: اسباب أعطال بطارية اللابتوب

يقدّم الشاحن طاقة مثالية للشحن تصل إلى 65 وات التي يتم تجميعها على منافذ التايب سي حيث يحتوي على منفذين من هذا النوع، وقد تمّ تجريب هذا الشاحن في شحن عدة أجهزة لوحية ولابتوب وغيرها في نفس الوقت وأعطى نتائج ممتازة.

أسئلة شائعة حول أفضل شاحن لابتوب تايب سي:

ما هو شاحن ال Type C؟

بالنسبة للمنفذ الجديد، فإنه يشبه بشكل كبير منفذ USB صاحب الحجم الصغير المستخدم في العديد من الهواتف والأجهزة اللوحية، حيث يأتي بأبعاد تقدر 8.4 في 2.6 ملم، والملفت فيه أنه يمكنك وصله بأي طريقة تشاء من الطرفين، مما يعني عدم وجود جهة محددة للتوصيل.

هل يمكن شحن اللاب توب من منفذ Type C؟

بكل تأكيد نعم تستطيع، يمكنك شحن اللابتوب الخاص بك الخاص بك باستخدام منفذ USB-C.

ما الفرق بين التايب سي واليو اس بي؟

ان الفرق بين شاحن تايب سي والعادي هو بين موصل USB من نوع C وموصل micro USB الذي كان في هاتفك القديم، والاختلاف الأساسي يكمن في أن موصل USB من نوع C قابل للتوصيل بشكل عكسي، مما يعني أنه يمكنك إدخال الموصل في منفذ الشحن/USB في الهاتف الخاص بك بأي اتجاه أفقي وسيعمل بشكل طبيعي جداً.

ختاماً زوار موقع ميديا إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح أفضل شاحن لابتوب تاب سي رخيص، حيث شرحنا لكم قائمة بأفضل خمسة شواحن من هذا النوع وذكرنا مواصفاتها التشغيلية والتقنية وغيرها، نتمنى أن ينال هذا الشرح إعجابكم وحصلتم على الفائدة المرجوة.

مواضيع ذات صلة:

مدة شحن الهاتف الطبيعية

أفضل برنامج سكرين شوت للكمبيوتر عربي مجاناً

أفضل شاحن جوال سريع