ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل 4 أنواع يد تحكم USB لألعاب الكمبيوتر رخيصة ينصح بها

كما هو معلوم تعتبر ألعاب الكمبيوتر من أكثر البرامج التي يتم تحميلها وتنزيلها على الأجهزة بسبب ما توّفره من ترفيه وقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء، وفي الوقت الحالي يوجد ألاف الألعاب التي يتم تنزيلها على الكمبيوتر وهي تأتي بأشكال وأحجام ومهام مختلفة ومتنوعة، وكل لاعب يهوى لعبة معينة أكثر من غيرها.

عملت الشركات التي تقوم بتصميم الألعاب على تصميم ألعاب واقعية إلى حد كبير مثل ألعاب كرة القدم كالبيس والفيفا أو الألعاب القتالية مثل كونتر سترايك والكول أوف ديوتي، او حتى ألعاب سباق السيارات المختلفة، ولذلك كان لا بدّ من تصميم اداة للتحكم بهذه الألعاب بطريقة أفضل من الكيبورد والماوس الخاص بالكمبيوتر.

مع التطور التقني تم تصميم أدوات تحكم في الألعاب الخاصة بأجهزة الكمبيوتر ومنها يد التحكم USB والتي يمكن وصولها عن طريق منفذ USB الخاص بالكمبيوتر، وذلك من أجل تحكم اللاعب بأي لعبة يتم تزيلها بشرط أن تكون هذه اللعبة تدعم يد الدعم، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم أفضل أنواع يد تحكم USB لألعاب الكمبيوتر، وعن فوائد يد التحكم بألعاب الكمبيوتر والعديد من التفاصيل التي تخص طريقة تحميل العاب تلعب بيد التحكم للكمبيوتر.

أفضل يد تحكم USB لألعاب الكمبيوتر

أفضل يد تحكم USB لألعاب الكمبيوتر 2024

لقد تسابقت الشركات في السنوات القليلة الماضية بشكل كبير على صناعة أفضل يد ألعاب لأجهزة الكمبيوتر وخاصةً تلك التي يتم وصلها عن طريق منافذ USB التي تعطي أريحية للاعبين في عملية الوصل بدون أي مشاكل وبسرعة كبيرة، وفيما يلي سوف نقوم بشرح أفضل يد تحكم لألعاب الكمبيوتر، وهي كالتالي:

1. يد التحكم Xbox Elite 2

تعتبر الاصدار الثاني من يد الألعاب Xbox Elite 1 أفضل يد تحكم للكمبيوتر لعام 2024، وهي من صناعة عملاق التكنولوجيا العالمية شركة مايكرو سوفت، حيث تمنح هذه اليد ألية تحكم كاملة في جميع الألعاب التي تدعمها، وذلك بسبب ما تمتلكه هذه اليد من خصائص فريدة لإعطاء مستوى لا مثيل له في عمليات التحكم بالألعاب المتوافقة.

تمنح هذه اليد طريقة رائعة وسهلة للتحكم بأي لعبة وذلك بسبب ما تحتويه على أزرار مختلفة ولكل زر منها مهامه المعينة التي يقوم بها عند الضغط عليه، مما يوّفر للاعبين إمكانية القيام بأي حركة يريدون القيام بها في الوقت الحقيقي.

من أهم مميزات يد التحكم هذه أنه يمكن للمستخدمين تخصيص الأزرار بأي مهام يريدون القيام بها وذلك من إعدادات يد التحكم، كما انها تأتي بتصميم أنيق للغاية وسهلة الحمل، وفي نفس الوقت هي يد تحكم لاسلكية يمكن شحنها عن طريق منفذ USB.

للتعرف على سعرها والتفاصيل: من هنا.

2. يد Xbox Core لاسلكية

تُعد من افضل دراعات كمبيوتر لاسلكي مخصصة لأجهزة الحاسوب والـ XBOX وهي تأتي بتصميم مريح جداً بسبب ما توفره من مقابض مطاطية التي تعطي المستخدمين احساس رائع أثناء الاستخدام وسعر يد التحكم للكمبيوتر من هذا النوع بحدود 250 ريال سعودي، كما أنها تحتوي على لوحة تحكم ذات جودة عالية وسوف تلاحظ هذا الشيء عند استخدامها في ألعاب القتال والسباق.

شاهد أيضاً: أفضل لابتوب لمس رخيص

يمكن وصل هذه اليد عن طريق الـ USB مع الكمبيوتر أو بشكل لاسلكي عن طريق جهاز البلوتوث، ومن ميزات هذه اليد أنها تحتوي على زر مخصص من أجل مشاركة صور الشاشة أثناء حدوث لقطات جميله في الألعاب، كما أن سعر هذه اليد مناسب جداً ومريحة الاستخدام.

للتعرف على سعرها وبقية التفاصيل للشراء: من هنا.

3. يد التحكم Redgear Pro Serirs Wirred Gamepad

إذا ما أردنا الحديث عن افضل يد تحكم لألعاب الكمبيوتر عن طريق الـ USB فإن هذه اليد هي الأفضل والأشهر في الوقت الحالي والتي تعطي للمستخدمين أريحية كبيرة في التحكم بجميع الألعاب التي تدعم يد التحكم.

من ميزات هذه اليد أنها تعمل على جميع اصدارات أنظمة ويندوز المختلفة، وهي سريعة الاستجابة بشكل كبير وفي الوقت اللحظي كما أن طول كابل الـ USB الخاص بها يصل إلى 1.8 متر، وتحتوي هذه اليد على العديد من أزرار التحكم الذي يتم تخصيص كل زر بمهمة معينة بحسب اللعبة التي يتم ممارستها.

4. يد التحكم SCUF Instinct Pro

في حال لم تعجبك أي يد دراعات كمبيوتر USB التي ذكرناها أعلاه يمكنك اللجوء إلى هذه اليد وتجربتها فهي خيار جيد جداً بين يد ألعاب USB الخاصة بالكمبيوتر، وقد تم تصميم هذه اليد عن طريق شركة SCUF المنافسة لشركة مايكروسوفت وسوني.

تقدّم هذه اليد العديد من أزرار التحكم التي يمكن تخصيصها بأي شكل من الأشكال من قبل المستخدمين لأداء أي مهمة في الألعاب التي يتم ممارستها باستخدام هذه اليد، كما أنها تتميز بوجود بطاريات داخلية في حال أردت وصلها بشكل لاسلكي ولكنها غير قابلة للشحن، إذا يمكنك القول أنها يد تحكم رائعة تشعر اللاعبين بالراحة أثناء الألعاب.

للتعرف على طريقة الشراء وسعرها: من هنا.

مميزات يد تحكم لألعاب الكمبيوتر

يمكن أن يسال البعض ما الحاجة إلى وجود يد تحكم يد تحكم للكمبيوتر لاسلكي للالعاب بما أنه يمكن التحكم في هذه الألعاب عن طريق ماوس الكمبيوتر أو الكيبورد الخاص به، ولذلك سوف نشرح لكم أهم فوائد التحكم بالألعاب عن طريق يد التحكم، وهي كالتالي:

سهولة الاستخدام:

من خلال يد التحكم يمكن أن تكون ممارسة الألعاب سهلة للغاية بعكس التحمم فيها عن طريق الكيبورد والماوس، بالإضافة إلى ذلك يمكن وصل هذه اليد بكل سهولة

أزرار تحكم مختلفة:

تأتي معظم يد التحكم USB الخاصة بألعاب الكمبيوتر بمجموعة كبيرة من الأزرار التي تعطي تحكم كبير بأي لعبة، مما يسمح للاعبين بالقيام بحركات مختلفة بكل سهولة

مريحة وتوافق ممتاز:

تعمل أغلب يد التحكم على العديد من أجهزة الكمبيوتر المختلفة كما أنها مريحة الاستخدام لأنها تأتي بتصميم خارجي مناسب لأغلب أيادي اللاعبين.

قد يهمك: أحلى 4 ألعاب سيارات فيها مايك

أفضل العاب تلعب بيد التحكم للكمبيوتر بدون تحميل

تعد لعبة DOOM أفضل خيار لمن يبحث عن تحميل العاب السيارات تلعب بيد التحكم للكمبيوتر، حيث تم تنميتُ إصدار DOOM 3 BFG Edition من خلال فريق ID Software، الذي يعتبر المبدع الأصلي والمسؤول عن إرث السلسلة.

كما يتميز هذا الإصدار بتحسينات كبيرة في الأداء والعرض والإضاءة، بالإضافة إلى نظام جديد لحفظ نقاط التفتيش الذي يعزز تجربة اللعب بسلاسة أكبر، والجدير بالذكر قام فريق ID بتعديل عناصر التحكم لزيادة كثافة تجربة لعبة DOOM 3، كما أضافوا العديد من المزايا أبرزها مصباح يدوي مدرعًا جديدًا، مما يتيح للاعبين إضاءة الأماكن المظلمة ومواجهة الأعداء بفاعلية أقوى.

بالإضافة لذالك، يتضمن إصدار DOOM 3 BFG Edition فصل جديد تحت عنوان "The Lost Mission"، الذي يقدم ثمانية مستويات سريعة للعب الفردي، بالإضافة إلى قصة جديدة، مما يضمن استمتاع اللاعبين بتجربة مثيرة.

رابط تحميل لعبة Doom 2 للكمبيوتر من ميديا فاير مجاناً: من هنا.

أسئلة شائعة حول الموضوع:

كيف تخلي الكمبيوتر بلايستيشن؟

أول خطوة افتح تطبيق PS Remote Play على جهاز الكمبيوتر لديك الذي يعمل بنظام Windows، ومن ثم اضغط على خيار تسجيل الدخول إلى حساب PSN، ومن بعد ذلك، قم بتسجيل الدخول باستخدام نفس بيانات الحساب التي تستخدمها على جهاز PS5 الخاص بك.

هل يمكن تحميل العاب البلايستيشن على الكمبيوتر؟

يجب ان تعلم أن نسخ ألعاب PlayStation Studios تختلف على أجهزة اللاب توب والكمبيوتر عن النسخ التي تتواجد في أجهزة PlayStation.

ختاما إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح عن أفضل يد تحكم USB لألعاب الكمبيوتر، وشرحنا لكم أهم فوائد استخدام هذه الأدوات في ممارسة هذه الألعاب، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم ولا تنسى مشاركة هذا الموضوع مع جميع الأصدقاء حتى يستفيد أكبر عدد ممكن.

مواضيع ذات صلة:

أفضل 5 ألعاب بلاي ستيشن 4

أجمل 5 العاب تدعم يد التحكم ايفون والايباد

أفضل ألعاب لربح المال الحقيقي