تعرف على أقصى مدة تسجيل كاميرات المراقبة 2024

كيفية حساب مدة تسجيل الكاميرات، بكل تأكيد أي صاحب عمل أو محل تجاري أو شركة أو حتى مالكي بعض المنازل يرغبون في مراقبة هذه الأماكن الخاص بهم على مدار الساعة من اجل حمايتها من السرقات أو العمل على تقليل نسبة الخطر التي يمكن أن تحدث، وبات الأن يمكن تحقيق هذه الغاية بكل سهولة من خلال التكنولوجيا وأدواتها المتطورة التي تتمثل في كاميرات المراقبة المتخصصة.

يوجد العديد من أنواع كاميرات المراقبة في السوق فمنها ما يعمل بشكل سلكي عن طريق الأكبال والحديث منها يعمل بطريقة لا سلكية، حيث تقوم هذه الكاميرات بالتقاط الصور ومقاطع الفيديو على مدار الساعة، ولذلك فإنها تحتاج إلى ذواكر تخزين بسعات مختلفة ويوجد عاملين اساسين في تحديد سعة ذاكرة التخزين الخاصة بكل كاميرة مراقبة.

العامل الاساسي الأول الذي يحدد سعة الذاكرة التخزينية للكاميرا هو جودة الصور ومقاطع الفيديو التي يتم التقاطها والتي تعتمد بشكل مباشر على جودة الكاميرا، فكلما كانت أكبر كلما احتاج إلى سعة تخزين اعلى، والعامل الثاني هو الوقت الذي سوف تقضيه الكاميرا بالمراقبة وأيضاً كحالة طردية كلما كان الوقت أطول يجب أن تكون السعة أعلى، وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم كم مدة تسجيل كاميرات المراقبة للمنازل في الوقت الحالي، وسوف نتحدث عن كيفية عمل ذواكر تخزين كاميرات المراقبة.

مدة تسجيل هارد كاميرات المراقبة

أقصى مدة تسجيل كاميرات المراقبة

طبعاً يوجد العديد من العوامل المهمة والمؤثرة على متى تحذف تسجيلات كاميرات المراقبة وأقصى مدة تسجيل، ومن أهم هذه العوامل هو الشركة المصنّعة للكاميرا ونوع ذواكر التخزين المستخدمة فيها وطريقة تخزين البيانات من صور ومقاطع فيديو وصوت، وأيضاً كما ذكرنا في المقدمة جودة الكاميرا من حيث حجمها بالإضافة إلى عوامل أخرى.

على العموم بسبب التطور التقني الكبير في صناعة كاميرات المراقبة وذواكر التخزين الخاصة بها فإنه يوجد بعض الأنواع في السوق يمكن أن تصل مدة التسجيل فيها إلى 5 خمسة أشهر ومنها يكون أقل من ذلك بين 30 إلى 90 يوم، وهو النوع الأكثر انتشاراً كما انه مناسب لجميع الفعاليات التجارية والصناعية وحتى المنزلية.

تعمل الكثير من محلات بيع التجزئة والفنادق والسوبر ماركات وكذلك الشركات المختلفة على تركيب كاميرات مراقبة تصل مدة التسجيل فيها إلى 90 يوم، ويمكن لهذه الفعاليات وخاصةً القوية مادياً بتركيب كاميرات تصل مدة التسجيل فيها إلى 5 أشهر ولكن سوف تتخلى عن جزء من جودة الصورة والفيديو وهذا ما لا تريده هذه الشركات.

من الجدير ذكره أنه يمكن في بعض الحالات فقدان الصور ومقاطع الفيديو قبل انقضاء مدة التسجيل المخصصة في الكاميرات وخاصةً للكاميرات التي تقوم بحفظ التسجيلات على شكل CCTV والتي تعتمد على برامج التسجيل الرقمي DVRs ، ويوجد عدة أسباب تؤدي إلى فقدان هذه الصور ومن أهمها:

  • في حال فقدان الطاقة الكهربائية عن الكاميرا بشكل مفاجئ.
  • الاتصال بشبكة الانترنت يمكن أن يؤدي في بعض الأحيان إلى فقدان الصور.
  • عندما تقوم بنقل ملفات الفيديو يمكن أن يتم خسارة بعض الصور أو الملف كاملاً.
  • يمكن فقدان الصور في حال تم الحذف العرضي لبعض مقاطع CCTV.

إقرأ أيضاً: أفضل برامج كاميرا مراقبة عن طريق الجوال

كيفية عمل ذواكر تخزين كاميرات المراقبة؟

طبعاً قبل الحديث عن كيفية عمل برامج ذواكر التخزين في كاميرات المراقبة المعتمدة في أغلب دول العالم، يجب علينا توضيح أنواع تخزين وحفظ تسجيل كاميرات المراقبة التي تستخدمها هذه الكاميرات.

حيث يوجد كاميرات تعمل على تخزين الصور والفيديو على شكل بطاقات SD والتي تسمى أيضاً بكروت الذاكرة الخارجية، وهي مشابهة للذواكر الخارجية المخصصة للهواتف المحمولة.

كما أنه يوجد النوع الأحدث من كاميرات المراقبة يعتمد على ما يسمى بالخوادم أو الـ DVR من أجل تخزين الصور ومقاطع الفيديو التي يتم التقاطها بواسطة الكاميرا، ووفي اغلب الحالات تكون هذه الطريقة هي الأنسب للفعاليات التي تحتاج إلى تركيب كاميرات مراقبة ذات مدة تسجيل أطول بسبب القدرة التخزينية الكبيرة لخوادم الـ DVR.

يعمل نظام التخزين في كل كاميرات المراقبة بشكل مشابه تقريباً، حيث يقوم النظام بحذف الصور ومقاطع الفيديو القديمة من الذاكرة عندما تمتلئ ويكون تقريباً في نفس الوقت الذي تم تحديده مسبقاً أي بعد 30 أو 60 أو 90 يوم بحسب السعة التخزينية للذاكرة.

في حال أراد شخص ما بالاحتفاظ بمقاطع فيديو مصورة من قبل الكاميرا في وقت معين، عليه ظان يفهم كيفية عمل نظام الكاميرا والدخول إلى برنامج التشغيل الخاص بها، ومن ثم البحث عن تسجيلات الفيديو، ويجب عليه أن يعرف كيف يقدّم أو يرجع الصور من جهاز التحكم او عن طريق الكمبيوتر في حال كانت الكاميرا موصلة عليه.

بعد الوصول إلى الوقت الذي يبدأ فيه مقطع الفيديو والذي يريد الشخص بالاحتفاظ به، عليه أن يضغط على خيارات الكاميرا والبحث عن كلمة حفظ في الذاكرة، وهنا إما أن يحفظها على نفس الذاكرة أو يحفظها على ذاكرة خارجية، وعليه أن يحدد توقيت البدء وتوقيت الانتهاء لكي يفهم نظام التشغيل ما هو المقطع الذي تريد حفظه.

من الجدير ذكره أنه في حال أراد الشخص حفظ الفيديو على نفس الذاكرة التي تسجل الكاميرا عليها، يجب ان يضع في حسبانه أن مدة التسجيل سوف تقل عن المدة المحددة بسبب وجود مقاطع فيديو محفوظة فيها ،وهنا كلما زادت المقاطع المحفوظة كلما قلّت مدة التسجيل.

شاهد أيضاً: كاميرا مراقبة صغيرة بحجم العين

ما هي أقل مدة تخزين كاميرات المراقبة؟

يتساءل العديد من الأشخاص هل تحذف كاميرات المراقبة تلقائيا؟

والحقيقة تحفظ كاميرات المراقبة كافة التسجيلات الموجودة فيها لفترة قد تبلغ ما بين 25 يوم إلى 31 يوم، حيث تُستخدم هذه المدة في العديد من الأماكن التي يتواجد فيها كاميرات المراقبة التي لديك.

هل يمكن استرجاع فيديو من كاميرات المراقبة؟

يمكنك استرجاع تسجيل كاميرات المراقبة والوصول إلى لقطات كاميرات المراقبة بسهولة من خلال الربط بجهاز DVR/NVR، في حال كان ذلك مباشرة عبر شاشة تلفزيون أو من خلال متصفحات الإنترنت أو تطبيقات الهواتف المحمولة.

خيارات الوصول إلى تسجيلاتك القديمة:

  • استرجاع الفيديو المحذوف من DVR عبر شاشة التلفزيون: ربط جهاز DVR/NVR بشاشة التلفزيون باستخدام كابل HDMI أو كابل VGA.
  • من خلال متصفحات الإنترنت: الوصول إلى واجهة الجهاز عبر متصفح الإنترنت باستخدام عنوان IP الخاص به.
  • من خلال برامج الهواتف المحمولة: تحميل البرنامج الهاتف المخصص لجهاز DVR/NVR والوصول إلى التسجيلات من خلاله بكل سهولة.

كم مدة تسجيل كاميرات المراقبة للبنوك؟

يرجع الموضوع لحسب نوعيات الكاميرات، لكن بشكل وسطي تصل إلى مدة 115 يوم كحد أدنى.

ختاماً زوارنا إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ما هي أقصى مدة تسجيل كاميرات المراقبة في المنزل، وشرحنا لكم كيفية عمل ذواكر تخزين كاميرات المراقبة والعديد من التفاصيل الأخرى، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم ودمتم بخير.

قد يعجبك:

كاميرات مراقبة منزلية عن طريق الجوال بدون نت

اسعار كاميرات المراقبة في السعودية