ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أسهل طريقة لمعرفة من قام بالإبلاغ عن حسابي انستقرام

يعتبر الانستقرام من أهم منصات التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي، حيث يسمح لكل المستخدمين بتصوير كل نشاط يومي أو أسبوعي يقومون به ونشره على المنصة من أجل مشاركته مع الأصدقاء والمتابعين، ولذلك يمكن اعتباره طريقة واعدة لنشر المنشورات والقصص التي تحدث معك في كل دقيقة.

نستطيع القول أنه يوجد الكثير من الأمور الإيجابية التي يمنحها الانستقرام للمستخدمين ولكن في نفس الوقت يوجد له بعض السلبيات، بأنه يمكن لأي شخص الإبلاغ عنك وأحياناً بدون سبب ويمكن فقط غيرة من نجاحك او عدد متابعيك الكبير، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم أهم الطرق لمعرفة من قام بالإبلاغ عن حسابك وكيفية تأمين حساب انستقرام وحمايته من الهكر بشكل قوي.

معرفة من قام بالإبلاغ عن حسابي انستقرام

يبلغ عدد المشتركين المسجلين في هذا التطبيق أكثر من مليار ونصف تقريباً حول العالم، ولذلك الكثير من المواضيع البحثية والأسئلة الخاصة بهذا التطبيق تجدها تلاقي صدى واسع بين أوساط المستخدمين وتنتشر بشكل واسع جداً بينهم كالنار في الهشيم، ومن بين أهم هذه الأسئلة هي كيف يمكن معرفة من يبلغ على حسابي الانستقرام.

طرق معرفة من قام بالإبلاغ عن حسابي انستقرام

إذا بسبب الاستخدام الخاطئ لخدمة الإبلاغ عن الحسابات في الانستقرام من قبل الهواة الذي لا عمل لهم سوى الإبلاغ عن حسابات المستخدمين الأخرين، لذلك وجب أن نشرح لكم أهم الطرق المتوفرة من خلال تطبيق الانستقرام التي يمكن من خلالها معرفة من قام بالإبلاغ.

يجبأن تضعك في ذهنك أمر هام جداً أنه لا توجد طريقة مباشرة تعطيك أسماء الأشخاص الذين قاموا بالإبلاغ على حسابك ولكن نقول لك أنه يمكن أن بعملية احتيال بسيطة يمكن لك معرفة الأشخاص الذين قاموا بإرسال تقرير إبلاغ عنك، ولذلك سوف نذكر لكم أهم الطرق التي يمكن الاحتيال فيها لمعرفة الأشخاص الذين قاموا بإرسال التقارير، وهي كالتالي:

التحقق من الرسائل الخاصة

الطريقة الثانية التي يمكن من خلالها معرفة من قام بالإبلاغ عنك هي طريقة التحقق من الرسائل الخاصة، في حال تم استعادة حسابك قد ترغب بالتحقق من هذا الحساب لمعرفة من قام بالإبلاغ عنك وهنا يمكن لك ذلك عن طريق الخطوات التالية:

  • بعد الدخول إلى الحساب ابحث عن رمز الطائرة والذي يتواجد عادةً في الزاوية العليا على يمين الشاشة، واضغط عليها من اجل الوصول إلى القسم المخصص لعرض الرسائل الخاصة في الانستقرام.
  • الأن عليك التحقق ومتابعة كافة الرسائل التي تم إرسالها إليك مؤخراً من خلال الدردشة، وفي حال لاحظت أي رسالة قم بالنقر عليها من أجل مشاهدة كافة تفاصيل الدردشة التي أتت في هذه الرسالة.
  • في حال كان هنالك رسائل خاصة لم تقم بالرد عليها والشخص الذي قام بإرسالها إليك يحتاج شيء معين ولم تلبيه، ففي غالب الأحيان يكون هذا الشخص من الأشخاص الذين قاموا بإرسال تقرير إبلاغ عنك.

إقرأ أيضاً: معرفة كم إبلاغ تحتاج لتعطيل حساب انستقرام

2. التحقق من التعليقات

يمكن اعتبار هذه الطريقة هي الطريقة الافضل التي يمكن من خلالها معرفة من قام بالإبلاغ عن حسابك في الانستقرام، وذلك من خلال التحقق من كل التعليقات التي أتت على أخر المنشورات التي قمت بنشرها على الانستقرام أو على كل مشركاتك الأخيرة من القصة غيرها، وفي حال كان هنالك تعليق لم تقرأه صدفةً فيمكن أن تعرف من قام بالإبلاغ عنك.

بالإضافة إلى ذلك في حال قرأت تعليقات سليبة تخص منشور معين، وبعد فترة لم تجد هذا التعليق فيمكن بشكل كبير أن يكون هو الشخص الذي قام بالإبلاغ عنك ومن ثمّ فقام بحذف التعليق من المنشور، ويمكن من خلال هذه الطريقة معرفة ما هو سبب الإبلاغ.

طبعاً في حال كان لديك عدد متابعين كبير وبالتالي لا يمكن لك تذكر كافة التعليقات التي يتم كتابتها على المنشور، يوجد طريقة على الانستقرام تساعدك في معرفة التعليقات السلبية وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى الموقع الرسمي للانستقرام ومن ثمّ على المساعدة والدعم وبعد ذلك قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في الانستقرام من الموقع مباشرةً.
  • ومن ثمّ اضغط على الصورة المصغرّة لملف التعريف الخاص بك والذي يوجد في الزاوية العليا اليمينية.
  • الأن بعد الانتقال إلى ملف التعريف الخاص بك سوف تظهر لك كافة المنشورات وهنا سوف يتم عرضها من الأحدث إلى الأقدم.
  • الأن عليك البحث عن ما يُسمى برمز الصحافة الإلكتروني وهو عبارة عن زر من اجل عرض كافة التعليقات التي وردت على كل منشور، وبالتالي يمكنك قراءة هذه التعليقات بتمعن ومعرفة هل يوجد تعليقات سلبية أم لا.

3. التحقق من المتابعين

هنا نذكر لكم الطريقة الأخيرة التي يمكن من خلالها معرفة الأشخاص الذين قاموا بإرسال تبليغات على حسابك، وهي من خلال تفقد قائمة المتابعين لديك، وفي حال وجدت أي تغيير في هذه القائمة فقد يكون الشخص المفقود منها هو من قام بالإبلاغ عنك ومن ثم قام بإلغاء متابعتك على التطبيق.

من أجل الدخول إلى قائمة المتابعين في الانستقرام، كل ما عليك فعله هو البحث عن رمز العدسة المكبرة أو شريط البحث أعلاه في صفحة الويب، وعند الضغط على رمز العدسة سوف تظهر لك قائمة بأسماء المتابعين.

متى يقفل حساب الانستقرام؟

يتم إغلاق الحساب الخاص بك، إذا تم تعطيل حسابك على إنستغرام بسبب انتهاك "إرشادات المجتمع" أو "شروط الاستخدام" و "إرشادات الموسيقى"، فهذا يعني أنه تم قفل حسابك بسبب انتهاك قواعد استخدام المنصة، وما العمل في مثل هذه الحالة؟ في هذا المقال، سنتعرف على أسباب تعطيل حساب انستقرام الشائعة وطريقة التعامل معها.

إقرا أيضاً: كيفية تعطيل حساب انستقرام مؤقت ونهائي

أسئلة شائعة حول الموضوع:

كيف الغي البلاغ في الانستقرام؟

عليك استخدام النموذج المُرفق في رسالة البريد الإلكتروني التي تتضمن البلاغ، بدلاً من ذلك، يُمكن تقديم البلاغ من خلال هذا النموذج، وبمجرد استلام الإشعار بالانسحاب من البلاغ، سنقوم بإعادة المحتوى إذا تمت إزالته مسبقًا، وسيتم إرسال لك رسالة بريد إلكتروني للتأكيد.

كيف اعمل ريبورت في الانستقرام؟

أول خطوة هي اضغط على أعلى المنشور الذي ترغب في الإبلاغ عنه، ومن ثم اضغط على زر الإبلاغ.

كيف اعرف اذا تم اختراق حسابي في الانستقرام؟

كيف يمكنني معرفة ما إذا كان حسابي على إنستغرام قد تعرض للاختراق؟ إذا كنت تشك في تعرض حسابك للاختراق، يُمكنك اتباع هذه الخطوات:

  • انتقل إلى شاشة تسجيل الدخول.
  • ومن ثم اضغط على 'هل نسيت كلمة السر.
  • بعد ذلك، أدخل اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المرتبط بحسابك.
  • ومن ثم اتبع الإرشادات لإكمال عملية التحقق للتأكد من هويتك.

كيف اعمل ريبوست في الانستقرام؟

لإتمام هذه المهمة افتح تطبيق إنستغرام، ومن ثم قم باختيار المنشور الذي ترغب في مشاركته،و من ثم اضغط على رمز الطائرة الورقية الموجود أسفل المنشور، ومن ثم حدد الخيار 'إضافة المنشور إلى قصتك'."

الخاتمة نكون قد انتهينا من شرح ما هي أسهل طريقة معرفة من قام بالإبلاغ عن حسابي انستقرام لسنة 2024، حيث شرحنا لكم ثلاثة طرق وهي طريقة التحقق من التعليقات، وطريقة التحقق من الرسائل الخاصة وطريقة التحقق من المتابعين، نتمنى أن ينال هذا الشرح إعجابكم.

قد يعجبك:

كيف احط رابط رقمي في الانستقرام

كيف اقفل الخاص في الانستقرام التحديث الجديد

تصنيف