حل سريع لمشكلة الهايلايت في الانستقرام 100%

بعد أن أصبح تطبيق الانستغرام تابع إلى شركة ميتا المالكة للفيس بوك فقد تطور تطبيق الانستغرام بشكل كبير جداً وأصبح يوجد فيه الكثير من المميزات الرائعة التي تساعد المستخدمين على أداء العديد من الوظائف المختلفة ولكن يوجد طرق متنوعة لاستخدام أو الاستفادة من هذه المميزات.

من بين أهم مميزات الانستغرام التي تم إضافتها إلى التطبيق هي كما تسمى هايلات الانستا ستوري، حيث تتيح هذه المميزة للمستخدمين التميز بين المنشورات في القصص بحيث تكون هذه القصص أو الستوري مرئية للمتابعين من كافة الزوايا والدوائر الصغيرة، كما أنها يمكن الوصول لها بكل سرعة دون الحاجة للبحث عنها في الملف الشخصي.

طبعاً كل شيء تقني في هذه الحياة يمكن أن يتعرض لمشكلة معينة وبالنسبة لهايلات الانستقرام فهي ليست بمعزل ويمكن أن تظهر فيها بعض المشاكل، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم ما هي هايلات الانستقرام، وسوف نذكر لكم مشكلة الهايلايت في الانستقرام, وأكثر من طريقة لحل عدم ظهور الهايلايت في الانستقرام بشكل شامل.

مشكلة الهايلايت في الانستقرام

ما معنى هايلايت في الانستقرام؟

قبل الحديث عن مشكلة الهايلايت في الانستقرام، يجب علينا توضيح على ماذا يدل هذا المصطلح ولذلك نقول لكم أن الهايلايت هو عبارة عن تقنية جديدة نوعاً ما حيث تم إضافتها من قبل التطبيق في عام 2017 على شكل ميزة مثيرة للاهتمام، حيث تسمح هذه الخدمة بتمييز الستوري في التطبيق أو الصور العادية التي تظهر على القصص.

إذا أردت استخدام هذه الميزة فإنه يتم عرض القصص أو الستوري في التطبيق على شكل دوائر صغيرة، وتكون هذه الدوائر مفصولة بنجوم، وهذا الأمر يساعد على عدم البحث عن القصص في الملفات الشخصية من خلال هذا التطبيق، ولذلك من خلال الهايلايت سوف تظهر القصص بشكل واضح فوق كل القصص الأخرى في حسابك.

من الجدير ذكره عندما تقوم باستخدام ميزة الهايلايت في الانستقرام سوف تجد أنه يوجد أشخاص أخرين يضعون الستوري الخاص بهم في دوائر منفصلة عن بعضها البعض، وبالتالي سوف تجد هذه الدوائر محصورة بين المعلومات الشخصية وبين الصور ومقاطع الفيديو، كما أن التصميم الظاهر سوف يكون رائع وجذّاب للغاية.

قد يهمك: تحميل هايلايت ريلز ستوريات انستقرام بدون برامج

ما هي مشكلة الهايلايت في الانستقرام

طبعاً بسبب المتعة الكبيرة التي توفرها ميزة الهايلايت في الانستقرام يحاول ملايين المستخدمين حول العالم استخدام هذه الميزة.

ولكن في الفترة الأخيرة ظهر بعض المشاكل الخاصة بهذه الميزة، ومن أهم المشاكل التي تواجه المستخدمين هي مشكلة عدم ظهور الهايلايت في الانستقرام الخاص بهم.

يسعى الكثير من الأشخاص لمعرفة حل هذه المشكلة، لأن أغلب المستخدمين عندما يدخلون إلى حسابهم يمكن أن يجدوا أن الستوري الخاصة بهم لا تظهر كلها أو يظهر بعضاً منها.

كما أنك ستجد رسالة تفيد بتعذر نشر الهايلايت أو مثلاً رسالة أخرى لإعادة توجيهك لأول حالة قمت بإضافتها في الستوري.

هنا يمكن القول ان السبب الرئيسي في ظهور مثل هذه المشكلة لا يكون بسبب المستخدم بحد ذاته، وإنما يكون هنالك خطأ في التطبيق او خلل معين كان سبباً إلى هذه المشكلة، ولكن مثل هذه الأخطاء لا تكون بسيطة وإنما تكون في الأنظمة الرئيسية، ويجب المطوّرين بتحسين وتطوير الأدوات لإصلاح الخلل.

طريقة حل مشكلة الهايلايت في الانستقرام

في حال ظهرت مشكلة الهايلايت في حسابك على الانستقرام، يمكن أن تعمل بعض الخطوات البسيطة في محاولة لعدم ظهور المشكلة مرة أخرى، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى هي الدخول إلى إعدادات الجهاز أي إعدادات الهاتف المحمول وليس اعدادات التطبيق ( تطبيق الانستقرام).
  • الخطوة الثانية هي يجب عليك البحث عن أيقونة التطبيقات والضغط عليها، وبعد ذلك عليك البحث عن تطبيق الانستقرام والضغط عليه.
  • هنا سوف تظهر لك بعض الخيارات كلما عليك فعله هو الضغط على فرض إيقاف تشغيل تطبيق الانستقرام.
  • ومن ثم يجب عليك اختيار حذف كافة بيانات التطبيق ومن ثمّ حذف الذاكرة المؤقتة للتخزين.
  • الأن عليك الخروج ومن ثمّ إعادة تشغيل الهاتف المحمول، وهنا عليك الدخول إلى التطبيق مرة أخرى وتسجيل الدخول فيه ومن ثمّ التأكد هل مازالت المشكلة مستمرة.

الأن في حال قمت بتسجيل الدخول إلى حسابك في الانستقرام ووجدت أن المشكلة ما زالت مستمرة ولم تنجح الخطوات السابقة في حالها لا مشكلة في ذلك، لأنه يوجد طريقة ثانية يمكن أن تفيد في حل مشكلة الهايلايت وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى إعدادات الهاتف المحمول ومن ثم من خانة التطبيقات ابحث عن تطبيق الانستقرام ومن ثمّ قم بالضغط عليه مطولاً واختار حذف التطبيق.
  2. عند الانتهاء من إزالة التطبيق من هاتفك المحمول عليك التوجه إلى المتجر الإلكتروني المخصص لتنزيل التطبيقات وقم بتنزيل تطبيق الانستقرام بأحدث نسخة.
  3. بعد الانتهاء من تحميل التطبيق عليك الدخول إليه ومن ثمّ إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك بالإضافة إلى كلمة السر من أجل تسجيل الدخول فيه.
  4. هنا في هذه الحالة وبنسبة كبيرة سوف تكون مشكلة الهايلايت قد اختفت، لأن التطبيق يعمل دائماً على حل المشكلة وتنزيل نسخة حديثة منه يعني حل المشكلة.

قد يهمك: معرفة من مشاهدات هايلايت الانستقرام بعد 48 ساعة

كيفية إخفاء الهايلايت في الانستقرام

تتيح لك الخدمة الحفاظ على خصوصية قصتك من خلال إمكانية اختيار الأشخاص الذين ترغب في إخفاء قصتك منهم أثناء مشاركتها، حيث يمكنك ببساطة اختيار من ترغب في إخفاء قصتك منهم عبر الضغط على الاسم واختيار زر "إخفاء".

وبذلك يبقى محتوى قصتك مخفياً عنهم، حيث يجب الانتباه إلى أن عملية إخفاء القصة لا تعتبر كحظر، وبالتالي فإن الشخص المخفي لا يزال قادر على مشاهدة الملف الشخصي والمحتوى، إلى جانب هذا، يؤثر إعداد خصوصية حسابك على المكان الذي تظهر فيه قصتك، مما يساعد في الحفاظ على خصوصية محتواك بشكل فوري.

هل يظهر من شاهد الهايلايت؟

لتتعرف على من شاهد قصتك، ما عليك سوى فتح القصة ثم تمرير الشاشة لأعلى. ومن ثم، يمكنك ملاحظة عدد الأشخاص الذين قاموا بمشاهدة كل صورة أو مقطع فيديو في قصتك، بالإضافة إلى رؤية أسماء المستخدمين الذين شاهدوها على Instagram.

وفي حال مشاركة القصة على فيسبوك، يكفي تمرير الشاشة لأسفل لاستعراض من قام بمشاهدتها هناك، حيث يتيح هذا الإجراء الحفاظ على خصوصية قصصك، إذ لن يتمكن أي شخص آخر غيرك من معرفة من شاهد الهايلايت.

كيف اضيف صور في هايلايت الانستقرام؟

كل ما عليك هو الدخول إلى أبزر القصص التي ترغب في إضافة صور إليها، ومن ثم هنا يتوجب عليكم هو الضغط على الأزرار الثلاثة في الزاوية أدناه حتى يظهر لكم خيار + المخصص حتى تتمكن من اضافة هايلايت انستقرام بدون ستوري على المثبت في البروفايل الخاص بك.

كيف احفظ الهايلايت في الانستقرام؟

يمكنك اللجوء إلى طريقة تنزيل ستوري انستقرام من خلال تحميل برنامج Highlight Story Saver، حيث يعد هذا التطبيق من بين أفضل الخيارات لتنزيل القصص من Instagram دون أي تكلفة، بل بسهولة وبساطة، حيث تمكنك هذه البرامج من تحميل أي قصة ترغب فيها بشكل كامل ومباشر خلال ثوانٍ فقط، مما يوفر لك تجربة سلسة في استخدام التطبيق.

كيف اضيف رابط في هايلايت الانستقرام؟

يمكنك إتمام ههذ المهمة من خلال الخطوات التالية:

  • يمكنك بدء استخدام Instagram من خلال فتح التطبيق وتسجيل الدخول إلى حسابك.
  • بعد ذلك، يمكنك البدء في إنشاء قصة جديدة عبر سحب الشاشة الرئيسية للتطبيق إلى اليسار.
  • عندما تكون في واجهة إنشاء القصة، يمكنك الضغط على أيقونة "Insert Link" التي تشبه شكل السلسلة.
  • ومن بعد ذلك، قم بلصق الرابط المطلوب في المجال المخصص للرابط URL.
  • ومن ثم اضغط على زر "Done" ثم شارك القصة لإتمام العملية وجعل الرابط نشط داخل القصة.

ختاماً في هذه المقالة، قدمنا لكم شرحاً مفصلاً حول ميزة "هايلايت" في Instagram، حيث سنوضح لك ماهيتها وكيفية استخدامها بشكل فعّال. كما وضحنا حل المشكلات التي قد تواجه مستخدمي هايلايت وكيفية حلها بوسائل متنوعة وفعّالة.

وقدمنا لكم الخطوات اللازمة لإخفاء هايلايت في حسابك على Instagram، مما يساعدك على الحفاظ على خصوصيتك وتنظيم محتواك بشكل أفضل على هذه المنصة الاجتماعية الشهيرة، تمنياتنا بالموفقية للجميع ودمتم بخير.

قد يعجبك:

طريقة ضبط حجم الصورة للإنستقرام

طريقة إخفاء نفسك من المشاهدين في انستا

طريقة مشاهدة حساب انستا خاص