ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف اعمل ريبوست في التيك توك: تعلم النصائح والخطوات الرئيسية

في عام 2021 أظهرت مجموعة من احصائيات مراكز الأبحاث العالمية أن تطبيق التواصل الاجتماعي الصيني تيك توك أصبح من بين أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شهرةً في العالم في ذلك العام، وقد تفوّق بشكل كبير على المواقع الأخرى المنافسة له في سوق التطبيقات من حيث عدد المستخدمين المسجلين شهرياً في التطبيق.

حاول موقع تيك التوك جاهداً إلى إضافة الكثير من المميزات القوية التي تساهم في جعله الموقع الأول للتوصل الاجتماعي، ويحافظ على المنافسة القوية مع التطبيقات العملاقة الأخرى كتطبيق الفيس بوك والتويتر والانستقرام وغيرها، ويمكن أبرز ما قام به التطبيق هو أنه يوفر الربح لكل المستخدمين الذين لديهم عدد متابعين كبير من خلال وضع الاعلانات وما شابه ذلك.

من بين اكثر الأمور والمميزات التي ساهمت بشكل فعّال في انتشار هذا التطبيق هي إعادة نشر مقاطع الفيديو التي تعجبك على صفحتك الشخصية، كما يسمى بمصطلح الريبوست للفيديو، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكل المستخدمين المبتدئين كيفية عمل حساب تيك توك مجاناً وكيف اعمل ريبوست في التيك توك.

كيفية عمل ريبوست في التيك توك

كيفية إنشاء حساب في التيك توك

  • إن عملية إنشاء الحساب في التيك توك بسيطة للغاية، ولكن من المهم جداً ان تضع في ذهنك أمر هام جداً وهو أن التطبيق لا يدعم كل الدول في العالم ومنها بعض الدول العربية ولذلك لكي يقوم الأشخاص في هذه الدول بإنشاء حساب في التطبيق عليهم ان يقوموا بتشغيل برنامج VPN قبل الدخول إلى المتجر وتحميله وفتحه، وفيما يلي خطوات إنشاء حساب في التيك توك.
  • عليك أولاً تنزيل التطبيق من المتجر الإلكتروني جوجل بلاي إذا كان نظام التشغيل الذي يعمل به جهازك هو اندرويد، او من المتجر الإلكتروني أب ستور في حال كان نظام التشغيل IOS.
  • بعد تنزيل التطبيق قم بفتحه، وفي حال أعطاك رسالة خطأ تكون المشكلة في المنطقة الجغرافية التي تتواجد فيها لا تدعم تشغيل التطبيق، ولذلك كما ذكرنا لكم عليك تشغيل تطبيق VPN خاص من أجل فتح التطبيق.
  • عند فتح التطبيق سوف تظهر لك الصفحة الرئيسية الخاصة به وهنا يظهر لك زرين إما تسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، او تسجيل جديد من أجل إنشاء حساب جديد في التطبيق، وهنا عليك الضغط على تسجيل جديد.
  • هنا سوف يطلب منك مجموعة من المعلومات والبيانات الشخصية الخاصة بك مثل الاسم ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني وتاريخ الميلاد وما إلى ذلك.
  • ملاحظة قبل أن ننتقل إلى الخطوة التالية وهي يفضّل إذا كنت من البلدان الذي يحظر التيك توك العمل فيها ألا تضع رقم هاتف من شركات الاتصالات الخاصة بهذا البلد ولذلك يفضّل أن تقوم بشراء رقم وهمي من أمريكا أو أي دولة أخرى.
  • الأن سوف يقوم التطبيق بإرسال رمز التحقق لك وهو عبارة عن كود مكون من ستة ارقام، وعليك انتظار الرسالة النصية.
  • ومن ثمّ إدخال هذا الكود في الخاصة المخصصة له في التطبيق ومن ثمّ الضغط على زر تم.
  • هنا تكون قد أنشأت حساب في التيك توك بنسبة 90% ولم يتبقى سوى بعض الخطوات البسيطة مثل تعين صورة أو إضافة متابعين أو ما شابه ذلك، لا مشكلة في تخطي هذه الخطوات بشكل مبدئي ولكنها مهمة فيما بعد لزيادة عدد المتابعين وتعريفهم بك.

إقرأ أيضاً: طريقة حل مشكلة المتابعة في التيك توك

كيف اعمل ريبوست في التيك توك؟

الأن نأتي إلى السؤال الأهم في مقالنا لليوم وهو معنى ريبوست في التيك توك وكيف يمكن عمل ريبوست، ولذلك نقول لكم أن التطبيق في عام 2021 قام بإضافة زر جديد من أجل إعادة نشر الفيديوهات أو كما نسميها خاصية إعادة النشر تيك توك ريبوست أو مشاركتها مع المتابعين الخاصين بك.

هذه الفيديوهات تكون عبارة عن محتوى رقمي خاص بمستخدمين أخرين في التطبيق، وفي حال كنت تتابع أحد هؤلاء المتابعين وأعجبك المحتوى الذي يقدمّه مثل الغناء او الرقص أو صنع أشياء مفيدة أو مقاطع مضحكة يمكن لك مشاركة هذه المقاطع مع المتابعين من خلال عمل ريبوست لها، ويمكن ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الأن عليك البحث عن مقطع الفيديو الذي تريد مشاركته مع أصدقائك ومتابعيك على التيك توك.
  • وعندما تجده قم بتشغيل هذا المقطع وسوف تظهر لك مجموعة من الخيارات ومنها زر السهم الموجود في أسفل مقطع الفيديو، وهو بالحالة الإفتراضية يكون باللون الأصفر كل ما عليك فعله هو الضغط عليه.
  • هنا سوف يعرض لك التطبيق مجموعة من الخيارات منها إضافة تعليق إلى هذا المقطع الفيديو الذي تريد مشاركته مع أصدقائك، وفي حال رغب بإضافة تعليق عليك الضغط على مربع النص الذي يظهر فوق الفيديو وكتابة ما تريد.
  • في حال لم ترغب في إضافة أي تعليق كل ما عليك فعله هو الضغط على زر مشاركة، وهنا يتم تحميل مقطع الفيديو على صفحتك الشخصية ويمكن لك المتابعين رؤيته والتفاعل معه.
  • ملاحظة، يمكن أن تقوم بتحديد متابعين محددين ترغب في أن يشاهدوا مقطع الفيديو الذي قمت بإعادة نشره، وذلك من خلال خاصية الخصوصية للفيديو، ولكن هذه الحركة يجب أن تقوم بها قبل عمل ريبوست للفيديو وليس بعده.

طريقة الغاء إعادة النشر في التيك توك

  • أولاً افتح تطبيق تيك توك والتوجه للبحث عن الفيديو المعيّن الذي تم إعادة نشره.
  • زمن بعد العثور على الفيديو، انتقل إلى الزاوية اليسرى السفلية واختر السهم المُشير إلى اليسار، والذي يتمتع بنفس رمز إعادة نشر الفيديو.
  • عند ظهور القائمة في النصف السفلي من الشاشة، حدد خيار "إزالة إعادة النشر" الموجود في الزاوية اليمنى العليا من القائمة، بجانب الحسابات الأخرى التي يقترح تيك توك إرسال المنشور إليها.
  • ومن ثم تأكد من إزالة إعادة نشر المنشور من خلال النص الظاهر في الجزء العلوي من الشاشة، والذي يُظهر خيار إزالة إعادة النشر، وهنا يجب التأكد من ذلك وفقًا لموقع سلاش غير.

أسئلة شائعة حول الموضوع:

ماذا يعني اعادة النشر في تيك توك؟

تُعد الميزة التجريبية واضحة في زر خاصية إعادة النشر تيك توك "Repost" الموجود ضمن قائمة خيارات مشاركة الفيديو في تبويب "For You"، وبمجرد أن يقوم المستخدم بالضغط على هذا الزر.

حيث سيبدأ الفيديو في الظهور داخل نفس التبويب أمام المستخدمين الذين يتابعون المستخدم ويتمتعون بمتابعته، وعلى الرغم من ذلك، فإن الفيديو لا يظهر في صفحة فيديوهات المستخدم الذي أعاد نشره في ذات الوقت.

كيف اشيل الريبوست من التيك توك؟

بداية بادئ ذي بدء، يجب الضغط بشكل مستمر هنا على اسم المحادثة في "ماسنجر"، ومن بعد ذلك، يجب الانتقال إلى قسم الإعدادات المحادثة وقم بإلغاء تثبيتها، ومن ثم قم بالغاء التثبيت فقط، بسبب وصول رسالة جديدة من قبل المرسل، مما سيتطلب عملية التثبيت.

ما فائده اعاده النشر في التيك توك؟

تبرز الفائدة الملموسة لميزة إعادة النشر في التيك توك، حيث يستفيد الفرد الذي يقوم بإعادة نشر المحتوى من تعزيز تفاعل متابعيه وتوسيع نطاق إشارته، بينما يشعر الشخص الذي تمت إعادة نشر محتواه بالتقدير والاعتراف، وتشمل الإيجابيات تعزيز التواصل والتبادل في مجتمع التطبيق.

ختاماً أعزائي زوار موقع ميديا إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كيف يمكن إنشاء حساب في موقع تيك توك، وشرحنا لكم بالتفصيل خطوات أعاد نشر هذا الفيديو في التيك توك، نتمنى أن ينال هذا الشرح إعجابكم وحصلتم على الفائدة المرجوة.

مواضيع ذات صلة:

كيفية الربح من إنشاء وكالة تيك توك

شرح برنامج جاكو لايف السعودي بديل تيك توك

معرفة كم عدد البلاغات المطلوبة لغلق حساب تيك توك

تصنيف