مدة الرد بعد تقديم طلب الفيزا التركية 2024

سنناقش ما هي مدة الرد بعد تقديم طلب الفيزا التركية للسعوديين والسوريين والجزائريين والمصريين والمغاربة والعديد من الجنسيات حول العالم، تأشيرة السفر التركية هي إحدى الوثائق الرسمية التي تصدر عن طريق الحكومة التركية والوزرات المختصة في هذه الأمور بهدف جلب السياح من جميع أصقاع الأرض لتنمية الاقتصاد في دولة تركيا.

والأمور هذه شاعت في جميع الدول وتم العمل عليها في الآونة الأخيرة، فأي دولة من الدول عملت على مثل هذا الأمر تطورت منه، ولا سيما دولة تركيا التي منحت تاشيرأت دخول إلى تركيا بسهولة سواء التأشيرة كانت عادية أو تاشيرة تركيا الإلكترونية، والتأشيرات هذه كانت ضمن مدة تقديم معينة، وفي السطور أدناه سنقدم لكم العديد من التفاصيل التي تخص مدة صلاحية تأشيرة تركيا للمصريين وبقية الجنسيات.

طلب الفيزا التركية

ما هي مدة الرد بعد تقديم طلب الفيزا التركية 2024

مدة التقديم لطلب تأشيرة دخول إلى تركيا من قبل السادة العرب، وتستغرق من 14 يوما إلى 20 يوماً كحد أقصى، وهذا الأمر برز في الفترة الأخيرة عندما قام العرب بطلب تأشيرات السفر إلى دولة تركيا، وتحدثت السفارة التركية عن المدة، وأوضحت أنها تكون في مدة أقصاها 20 يوماً لقبول طلب تأشيرة السفر أو رفضها.

صلاحية تأشيرة تركيا ‏للسياح العرب

مدة تاشيرأت السفر المقدمة للسادة العرب عامّة، والمصريين خاصّة المفروضة على البقاء داخل أراضي تركيا تكون في مدّة ستة أشهر أي في 180 يوماً، هذه المدة تشمل السادة العرب الذين دخلوا إلى الأراضي التركية عبر تأشيرات السفر التي دخلها عن طريقها بإستثناء المواطنين المصريين فمدة مكوثهم في الدولة التركية تكون في 30 يوماً فقط لا غير.

ومدة البقاء تكون مختلفة بين التأشيرات العادية والتأشيرات الإلكترونية، هذا الأمر أيضاً يجعل مدة البقاء مختلفاً بين التأشيرتين.

والفيزا تركيا اون لاين للمصريين تكون لمرة واحدة لهم فقط، دون السادة العرب الآخرين فيختلف الأمر بينهم وبين المصريين، وجدير بالذكر سعر فيزا تركيا للمصريين مايقارب 850 جنيه مصري.

شاهد أيضاً:

تكلفة رحلة الى تركيا لمدة اسبوع

مدة طلب تأشيرة سفر جديدة بعد رفض الفيزا التركية السابقة

عادة ما يتمّ رفض التأشيرات المقدمة من قبل الأشخاص من السفارة التركية لسبب من الأسباب، وهذا يرجع إلى نقض شرط من الشروط التي تطلب من الأشخاص الذين يقوموا بطلب تقدم للحصول على تأشيرة سفر إلى تركيا

فإذا تم تقديم إعادة طلب الفيزا بعد الرفض تركيا من قبل الشخص الراغب في السفر، فيجب عليه أن يكون محققاً للشروط المطلوبة منه واهمها دفع رسوم الفيزا التركية، وذلك بعد مدة 60 يوماً من رفض الطلب المسبق.

صلاحية التأشيرة الإلكترونية لتركيا

سنذكر لكم كم مدة الفيزا التركية المقدمة قبل فترة السفر:

عند إصدار أي تأشيرة سفر فإنها ستكون مدة الفيزا التركية صالحة قبل أن يشرع الشخص بالسفر وقبل مدة تكون في 180 يوماً أي في 6 أشهر، ومدة البقاء في تركيا فكما أسلفنا فإنه يختلف بين الشخص والآخر، وبين الجنسية والثانية، وبين التأشيرة المستخرجة سواء كانت هذه التأشيرة تأشيرة سفر متعددة أو إلكترونية أم تأشيرة سفر عادية، ولمرة واحدة.

مدة الفيزا التركية للسعوديين تختلف مدة إقامتهم في تركيا عن غيرهم، فالبقاء يكون لهم ضمن مدة ثلاثة أشهر أي 90 يوما، وبإمكانهم الدخول إلى الدولة التركية أكثر من مرة.

مدة الفيزا التركية للمصريين أيضا مدة إقامتهم تختلف عن الآخرين، فتأشيرة السفر يمكن أن يدخلوا فيها لمرة واحدة فقط، وتكون مدة اقامتهم في مدة لا تتجاوز ال 30 يوماً فقط.

كما أن الفيزا المتعددة إلى تركيا الإلكترونية تختلف عن غيرها من التأشيرات العادية، فأصحاب التأشيرات الإلكترونية لديهم مزايا تختلف عن غيرها، حيث بإمكان المتقدمون على هذه التأشيرة أن يحصلوا على عدة مزايا أبرزها أنهم يستطيعون الحصول على تأشيرة سفر متعددة الدخول إلى الأراضي التركية، ولكن تكون هذه التأشيرة مقابل رسوم أعلى من التأشيرة العادية.

ما هي مدة الرد بعد تقديم طلب الفيزا التركية للسوريين

المواطنون السوريون الذين تقدّموا بطلبات للحصول على فيزا تركيا للسوريين المقيمين في أوروبا او من أي جهة أخرى من أجل الدخول إلى دولة تركيا تستغرق مدة تتراوح بين الأسبوعين إلى ثلاثة أسابيع كحد أقصى، وهذه المسألة تكون ثابتة بشكل تقريبي.

هل يحق للسوريين التقديم على تأشيرة سفر لدخول تركيا؟

نعم يحق للمواطنين السوريين الدخول إلى الأراضي التركية بكل سهولة، وذلك عن تقديم طلب للحصول على تأشيرة سفر من أي قنصلية أو من مكاتب استخراج فيزا تركيا للسوريين متخصص في مسائل تأمين تأشيرات السفر، وتقديم الطلب الخاص بالحصول على تأشيرة سفر للدخول إلى الأراضي التركية بكل سهولة ولتجنب اسباب رفض فيزا تركيا التي قد تتعرض لها.

قد يهمك:

مكاتب استخراج فيزا شنغن في تركيا

ما هو سعر فيزا تركيا 2023

تتراوح أسعار التأشيرات الخاصة للدخول إلى الأراضي التركية بين أسعار عديدة، وكل سعر يكون مختلفاً على حساب المكاتب التي تريد أن تستخرج منها تاشيرأت السفر، أما إذا أردت أن تستخرج التأشيرات من السفارة أو القنصلية.

فإن الأسعار تكون بين متوسط 79 دولار أمريكي إلى 62 دولار أمريكي، وتبلغ أسعار تاشيرأت السفر التي تصدر من المطار بشكل مباشر بحدود ال 30 دولار أمريكي، أو تكون بين سعري 20 أو 30 دولار أمريكي.

الأوراق المطلوبة للإقامة في تركيا بشكل قانوني

سأذكر لكم أبرز الأوراق المطلوبة للتقديم إلى تأشيرة سفر للدخول إلى الأراضي التركية، حيث إن القنصليات أو السفارات التي تقوم بتقديم طلبات السفر إلى تركيا تطُلب من المتقدمين عدّة مستندات، وأبرز هذه المستندات سنذكرها لكم على النحو التالي:

  • إحضار صور عن الهوية الشخصية.
  • أيضاً صورة بيو مترية لبصمات الأصابع.
  • جلب أوراق تبين الوضع المالي للشخص الذي يريد أن يدخل إلى تركيا.
  • صورة عن سجل الأسرة، وبعض مستندات السفر الأخرى مضافه إلى مستندات العمل.
  • جواز السفر والذي يجب أن يكون صالحاً لمدة لا تقل عن ستة أشهر، ويوجد فيه صفحتان لوضع التأشيرة عليه.
  • بعض الأوراق الأخرى التي توضح عمر الأشخاص الذين يكون أعمارهم أقل من 18 سنة.
  • فإذا كانت أعمارهم هكذا يطلب منهم أوراق إضافية كصورة لجواز الأب والأم، وصورة عن السجل المدني.

رابط الموقع الرسمي لاستخراج فيزا تركيا والذي يساعدك على التحقق من فيزا تركيا: أدخلوا من هنا.

هذه نهاية المقال الموسوم باسم ما هي مدة الرد بعد تقديم طلب الفيزا التركية للجزائريين والسوريين والسعوديين والمصريين والعديد من الجنسيات العربية الراغبة في السفر إلى تركيا ولا تعلم ماهي المستندات المطلوبة لعام 2023.

ونكون بذلك الحد قد وصلنا إلى خاتمة المقال الخاص بنا والذي فصلنا فيه عدة أمور تتعلق بالتأشيرة الخاصة للدخول إلى أراضي تركيا من مدة التأشيرات وأبرز المستندات المطلوبة وبعض الأمور المتعلقة بهذه المسائل، وختاما نرجو لكم التوفيق والنجاح.

مواضيع ذات صلة: