كيفية تقديم طلب على فيزا شنغن النمسا بسهولة

هل فيزا النمسا سهلة، في هذا المقال سوف نتحدث عن أساسيات تأشيرة السفر إلى دولة النمسا، وهل إذا ما كانت التأشيرة سهلة أم صعبة، وسنتكلم عنها لأنها تعد اسهل فيزا شنغن للسعوديين وبقية الجنسيات العربية وسنتحدث عن أبرز ما هي المستندات المطلوبة وماهي الرسوم وشرح كل ما يبحث عنه الأشخاص الّذين يرغبون بالسفر إلى دولة النمسا في مقالنا هذا.

بداية تعدّ تأشيرة السفر إلى دولة النمسا ليست بالصعبة وتستخرج بشكل سهل، ولا تكون صعبة أبداً، لكن ما ينبغي على المتقدم الراغب في السفر إلى النمسا للعمل او السياحة أن يتعمد الصدق في تقديمه جميع الثبوتيات التي تطلب منه.

سعر فيزا النمسا
هل فيزا النمسا سهلة

لذا فإننا في مقالنا هذا سنشرح هل تاشيرة النمسا صعبه؟ أم سهلة بالإضافة إلى أبرز النقاط وننصح السيد القارئ أن لا يفوت شيئا من المقال، لكي لا يفوته شيئاً مهماً لا يعرف عنه شيئاً، يتعلق بالسفر إلى النمسا.

أهم شروط فيزا النمسا

تعدّ دولة النمسا من الدول التابعة لدول الشنغن، لذا فإن فيزا الشنغن للسعوديين النمسا او فيزا الشنغن للمغاربة أو لأي جنسية ستكون أشبه بطلبات أي دولة شنغن تطلب اوراقاً لإثبات الأمور المتعلقة بتأشيرة السفر لدخول أراضيها.

أبرز هذه الأمور المتعلقة بتأشيرة شنغن النمسا بلسفر:

  • أن تتقدم بجواز سفر يكون صالحاً, ويكون في الجواز صفحتين فارغتين على الأقل.
  • يجب أن يأتي المتقدم للحصول على تأشيرة سفر بتوقيع مقدّم الطلب، ويكون هذا التوقيع في جواز السفر الخاص به.
  • أيضاً يجب أن يكون جوازك السفر مستخرجاً في مدة لا تقل عن عشر سنوات وأن يكون في الجواز صلاحيّة تكون في ثلاثة أشهر، بعد أن تنتهي تأشيراتك السفر في الدولة التي ترغب بالسفر إليها، أو بالأحرى دولة النمسا في حال إذا ما كان جوازك السفر جديداً، فإذا استطعت أن تقدّم صورة عن الجواز القديم فحبذا هذا الأمر، أما إذا تعذر عليك هذا الشيء فلا بأس.
  • أيضاً تطلب أي سفارة تتقدم إليها منك صورة شخصيّة تأتي بأبعاد 3.5 × 4.5 سم وأن تكون هذه الصورة ضمن إطار غير مزخرف، وخلفية بيضاء.
  • وتكون الصورة حديثة أي أنها لا تتجاوز في القدم إلى ستة أشهر، وأن تكون الصورة مخصصة لجواز السفر، بحيث إنه يظهر رأسك بارز وملامحك واضحة وجليّة.
  • أيضاً عليك ان تتقدم بنموذج إستمارة، لكي تقدم طلبك.
  • وتقوم بتقديم البيانات البيو مترية (بصمات الأصابع).
  • إن تتقدم برسوم سعر فيزا النمسا بشكل كامل مع الإثبات.

أيضاً تطلب منك السفارة عدّة مستندات للسفر إلى النمسا أبرزها: 

  1. يتوجب عليك تحديد مسار الرحلة.
  2. أوراق تثبت مغادرتك عند إنتهاء تأشيرة سفرك من الدولة.
  3. وما هو الدافع الذي دفعك للسفر إلى دولة النمسا.
  4. وإثبات حجز الطيران، وإثبات وجود المال الكافي للرحلة في حساب في البنك المصرفي.
  5. وأوراق تثبت مكان إقامتك في النمسا.
  6. وتأمين طبّي، والتأمين الطبّي يجب أن يكون في مدة تُغطي فترة جلوسك هنالك 
  7. أن يكون التأمين الصحي معترف عليه في جميع دول منطقة الشنغن، وأن تكون مالكاً على 30,000 يورو من أجل تغطية تأمينك الطبّي.
  8. أيضاً تطلب السفارة خطاب التوظيف إذا ما ذهبت بوظيفة، وهذا الخطاب يكون مؤلفا من تاريخ بدء عملك هنالك.
  9. وما هي طبيعة العمل، وما هي الجهة التي تعمل عندها، وكم الراتب المقدم لديك.
  10. وما هو الغرض من سفرك للعمل في هذه المصلحة، والمدّة التي ستعمل بها.

أيضاً يطلبوا منك نسخة من عدّة مستندات، سنذكرها لكم على النحو التالي:

  • صفحة الهوية التي تكون موجودة في جواز السفر، والتأشيرات السابقة لدول شنغن، وهذا الامر لا يعتبر ضرورياً.
  • يطلبون أيضاً تصريحاً للإقامة، هذا الأمر يتعلّق بالأشخاص الذين يبلغ سنهم فوق 18 عاما، أما بالنسبة للذين يقلّ أعمارهم عن ذلك، فإذا كانوا هؤلاء الاطفال متبنون فيجب أن يقدموا أوراق التبني، فإذا كان الأب والأم مُطلقين يرجى تقديم أوراق الطلاق.
  • وإذا كان الولد قاصر، وأبوه متوفي فيلزم شهادة الوفاة، أيضاً طلب خطاب يقوم الأب أو الأم بالموافقة على سفر ابنهم، وأن يتقدم الابن الذي يبلغ تحت السن الثامنة عشر بنسخة جواز السفر لأحد أبويه.
ولكل من يتساءل هل فيزا النمسا سهلة أم لا، كما وضحنا لكم في الأعلى عن الأوراق المطلوبة للتقديم على فيزا شنغن للنمسا، وفي الأسفل سنكمل شرح الرسوم والمتطلبات الأخرى.

سعر فيزا النمسا 2023

تبلغ الرسوم وسعر فيزا شنغن من السعودية الخاصة بفيزا شنغن النمسا بحوالي 35 يورو او مايقارب 146 ريال سعودي، وقد يتم اعفاء المتقدمين مثل الطلاب أو الأطفال، أو غيرهم من المستحقين للإعفاء.

الخطوات المتبعة للحصول على فيزا شنغن النمسا

  • أولاً: إذا أردت أن تحصل على فيزا النمسا للمصريين او لأي دولة أخرى، فيجب عليك استكمال متطلبات نموذج طلب تأشيرة شنغن النمسا وجمع جميع ما يطلب منك من الأوراق المهمّة لتقدمها عن طريق الاستمارة التي تُقدّم إليك.
  • وأن تكتب في هذا الطلب المرّات التي تريد أن تدخله بها إلى هذه الدولة، وأن تقوم بتحديد موعد تأشيراتك التي تريد.
  • وأن تدفع رسوم فيزا النمسا، وأن تقوم بتقديم طلب فيزا النمسا لإحدى السفارات.
  • وأهم شيء لا تقوم بالتقديم على إلى فيزا النمسا إلا قبل شروعك بالسفر بمدّة لا تقل عن 15 يوما إلى ستة أشهر.

ماهي طريقة حجز موعد فيزا النمسا؟

ما هي الأماكن التي أستطيع من خلالها التقديم على تأشيرة السفر إلى دولة النمسا؟

  • تستطيع أن تقوم بتقديم الطلب إلى دولة النمسا من خلال إجراء مقابلة سفارة النمسا وزيارة إحدى القنصليات أو السفارات النمساوية في بلدك، ويمكنك التحقق من أماكن السفارات عبر الإستعانة بالرابط الآتي: من هنا.
  • والدول التي لا توجد بها أي سفارات أو قنصلية فتستطيع أن تقوم بتقديم الطلب عن طريق ابلكيشن السفارة النمساوية في أي دولة من دول الشنغن في بلدك، عن طريق القنصليات أو السفارات.
  • وتستطيع أيضا أن تقوم بتقديم طلبك في دولتك فقط أو في دولة أخرى تحمل فيها بطاقة إقامة تدلّ على أنك مقيم في هذه الدولة، عادة ما تتم معالجة طلبك في مدّة 15 يوماً، وإذا طالت المدّة فتصل إلى 45 يوماً على حسب دراسة وضعك.

ماذا أفعل بعد أن تتم الموافقة على طلبي للحصول على تأشيرة السفر إلى النمسا؟

عندما تقوم بتسليم طلبك إلى أي سفارة تأكّد من أن المعلومات التي كتبتها صحيحة، لأنك بعد أن تقوم بتسليمها إليهم، ويجدون فيها شيئاً كاذباً، فسترفض، أما إذا قبلت فتستطيع أن تقوم بالذهاب إلى القنصلية والسفارة النمساوية.

وتخبرهم عن الأماكن والأزمنة التي تناسبك لكي تُقلع إلى النمسا، تستطيع من خلال هذه التأشيرة أن تدخل إلى جميع مناطق شنغن، وبعدها تقوم بتجهيز نفسك، وما تريد وما طُلب منك لكي تذهب إلى رحلتك دون أي صعوبات ودون أي عوائق.

قد يهمك: طريقة الحصول على تأشيرة أمريكا بالتفصيل

كيفية إعادة طلب الفيزا بعد الرفض النمسا

يتساءل الكثير ماذا أصنع إذا تم رفض طلب تأشيرة السفر الخاصّة بي؟

  • في حال أتاك الرفض فيجب عليك أن تتحقق من الأوراق التي قدّمتها إذا ما كانت صحيحة، أو مكذوبة، فإذا وجدتها صحيحة أو أن الخطأ منهم فتستطيع أن تتقدم بطلب استئناف على هذا القرار في المحكمة الإدارية الاتحادية الموجودة في نفس القنصلية التي تم رفض طلبك منها، تستطيع أيضا أن تأخذ إستبياناً منهم يوضح لماذا تم رفض طلبك؟
  • ومن ثمّ تعمل على الأمر الذي رفضت من أجله، وتحاول أن تصلحه، أو أن تصحح فيه، أيضا عندما تقوم بطلب الاستئناف، يجب عليك أن تدفع رسوما معينة للتنبيه على أن هذه الرسوم لا تسترد أبداً، لذا إذا أردت أن تتقدم مجددا فاجعل عملك محكماً.

فيزا النمسا كم تاخذ وقت

بشكل عام تبلغ مدة معالجة طلب الحصول على تأشيرة النمسا مابين أسبوعين إلى 4 أسابيع من تاريخ تقديم الأوراق وإرسال الطلب الخاص بك حتى يتم دراسته من قبل الجهات المختصة.

هذه نهاية المقال الخاص بنا تعرفنا على هل فيزا النمسا سهلة أم صعبة، وقدمنا لكم العديد من التفاصيل التي تخص سعر فيزا النمسا للسعوديين والمغاربة والسوريين والفلسطينين والعراقيين والجزائريين والمصريين والعديد من الجنسيات الآخرى حول العالم، نرجو التوفيق والنجاح للأشخاص الزائرين له.

تحرير: ثامر العلي.

مواضيع ذات صلة: