أفضل 6 ألعاب VR متاحة لكم مجاناً

ألعاب VR مجانية، سنسافر في هذه المقالة إلى بعد آخر يندمج فيه الخيال مع الواقع الحقيقي في عالم الواقع الافتراضي، فالهدف من الواقع الإفتراضي أن تعيش وتختبر حياة أخرى وموازية على الإنترنت، ولعل أفضل وسائل اختبار هذا العالم وتجربته هو عبر اللعب بالألعاب التي تصدرها، وفي السطور أدناه سنذكر لكم كيفية تحميل ألعاب VR Box مجانًا.

ألعاب VR مجانية

لنشرح أولاً ما هو الواقع الافتراضي؟

الواقع الافتراضي VR هو نقل ومحاكاة أماكن حقيقية من العالم الذي نعيش فيه إلى شاشة الكمبيوتر والتواجد ضمن هذه البيئة إفتراضياً عن طريق استخدام أدوات الكترونية بحسب الهدف من استخدامها مثل، الرؤية البصرية الثلاثية الأبعاد بإستخدام نظارة ألعاب VR PS4 مجانية وسماعات الرأس وقبضات الأيدي للتحكم بالأشياء الافتراضية عن بعد.

على الرغم من وجود ألعاب VR مجانية كثيرة ومأجورة إلا أنه لازالت هناك ألعاب من الواقع الإفتراضي مجانية وبوجدة عالية وممتازة ومناسبة لموبايلات الأندرويد، وذلك بعد بحث طويل نقدم لكم مجموعة من الألعاب التي تناسب مختلف الأعمار.

مميزات أجهزة ألعاب الواقع الافتراضي

يتساءل العديد من الأشخاص عن مزايا تحميل ألعاب VR Box بدون ريموت وما هي فوائد ألعاب العالم الإفتراضي، وسنذكرها لكم كما يلي:

على الرغم من أن هذا النوع من اللعب قد يبدو هدر للطاقة والجهد والوقت إلا أنه كأي اختراع آخر نستخدمه في هذه الحياة كالهاتف المحمول مثلاً يجب أن تكون حكيم وواعي في استخدامه فمن يعرف تنظيم وقته وأن يستفيد من تجاربه ومن الأدوات التي يستخدمها عندها لن يشعر بالضياع أو استنزاف الوقت، فيما يلي بعض فوائد ألعاب الواقع الإفتراضي:

1- محاكاة الأحداث الخطيرة:

في كنت ترغب أن تعلم أطفالك كيف يتصرفون عند وقوع حريق أو سرقة أو كارثة طبيعية، فالواقع الافتراضي وألعاب VR box رعب مناسبة جداً لذلك، طبعاً لا أحد يملك كل الأدوات أو القدرة على التحكم بالكوارث ولكن تستطيع محاكاة التجربة حتى تحدد خطوات للتصرف.

إقرأ ايضاً: أهم تطبيقات الواقع الافتراضي للايفون المجانية

2- زيادة المعارف والمعلومات:

خصوصاً في الحالات وألعاب واقع افتراضي التي تحتاج إلى تخيل مثل البيولوجية والجيولوجيا وحياة الديناصورات.

3- الاستمتاع بوقتك مع زيادة حركتك الجسدية:

لعل الواقع الافتراضي من أوائل الأدوات الالكترونية التي دمجت الرفاهية مع الحركة الجسمانية، وفي نفس الوقت تأمين العزلة المكانية للأفراد في حال إنتشار الأوبئة المعدية.

أفضل ألعاب واقع افتراضي اون لاين

تستطيع تنزيل أفضل ألعاب الواقع الافتراضي للاندرويد والآيفون على هاتفك المحمول بنظام الأندرويد من متجر google play والاستماع بتجربة الواقع الافتراضي مجاناً.

وفي حال كنت في بلد يخضع لعقوبات إقتصادية عندها عليك استخدام ال vpn لتنزيل الألعاب، وبغض النظر عن امتلاكك الخبرة للعب بهذه الألعاب أم لا فالأمر المضمون والمؤكد هو أنك ستستمع بقضاء وقتك في العالم الافتراضي.

تطور عالم صناعة الألعاب خاصة بعد ظهور ألعاب الواقع الافتراضي ونقلت الألعاب إلى مستوى جديد، سنشرح بعض ألعاب الواقع المعزز التي يمكنك اللعب بها على هاتفك المحمول.

1. لعبة مغامرة الزنزانات VR

عندما تدخل هذه اللعبة ستجد نفسك داخل زنزانة كبيرة عليك اكتشافها والبحث عن أسلحة جديدة وعليك تعلم مهارات عديدة وتحسينها، عليك مواجهة المخاطر وإلقاء السيوف حتى تتجاوز المراحل وتصل إلى نهايتها.

رابط تحميل اللعبة: من هنا.

2. لعبة Beat Saber VR

لعبة تعتمد على سرعة الحركة وفيها نظارة الواقع الافتراضي لرؤية كتل على شكل مكعبات ومقابض لا سلكية تستخدمها كسيفين، يكون الأحمر بيدك اليسار والأزرق بيدك اليمين.

وعليك تقطيع المكعبات التي عليها أسهم تحدد اتجاه مرور السيف فيها (يسار أو يمين أو أعلى أو أسفل) ولون السيف الذي ستقطع به (أحمر أو أزرق)، اللعبة ممتعة وفيها حركة وتتطلي لياقة بدنية عالية وموسيقى رائعة.

3. لعبة Resident Evil 7: Biohazard (PS VR)

تنقلك هذه اللعبة إلى عالم آخر يغمره الرعب والغموض في ولاية لويزيانا الأمريكية حيث المستنقعات والغابات الكثيفة، الشخصية التي ستلعبها اسمها إيثان وينترز الذي يبحث عن زوجته المفقودة ميا.

وعليه البقاء حياً لأطول فترة ممكنة ضمن الموارد المتاحة له، كما عليه مواجهة وحوش وحل الألغاز التي منزل أسرة بيكر والاستفادة من الموارد الموجودة والمحدودة من طعام وشراب وإسعافات أولية حتى بزوغ الفجر.

4. لعبة The Elder Scrolls V: Skyrim VR Edition

من أكثر الألعاب انتشاراً إذ تستطيع اللعب فيها حتى بعيداً العالم الإفتراضي، تشتهر اللعبة بدقة التفاصيل من حيث الأداء والملابس والشخصيات وطبيعة أراضي Skyrim فتنقلك اللعبة إلى عالم آخر.

شاهد أيضاً: أفضل 4 نظارات VR للجوال

عليك أن تعرف كيف حمي نفسك وتردها بما تحتاجه من أدوات وأسلحة ولباس وقدرات خرافية عن طريق السحر، فالهدف النهائي من اللعبة هو مواجهة التنين Alduin وقتله ومع ذلك تستطيع الاستمتاع باللعبة وقضاء وقتك مع أهل القرية دون مواجهة التنين واستكمال المهمات الجانبية التي تبقيك على قيد الحياة.

5. لعبة Half-Life: Alyx

تتمتع هذه اللعبة بأجزاء كثيرة ومانوعة لكن القصة الأساسية هي قيام العالم الفيزيائي غوردون فريمان بتجارب خطيرة قد تؤدي إلى فتح أبعاد جديدة نحو عالم غريب عن الذي نعيشه.

وبالفعل هذا ما حصل مع العالِم عندما وجه جهاز اخترعه نحو كريستالة لاختبارها فأغمي عليه وعندما استيقظ وجد كائنات وعوالم جديدة وغريبة لم تكن موجودة سابقاً، ولكي تُغلق البوابة يجب قتل كائن موجود هناك في ذلك العالم الموازي الذي يُطلق عليه اسم xen، وفي النهاية يجد العالِم الوحش المطلوب واسمه نايلونز ويقتله عن طريق تدمير كريستالات تمده بالقوة.

لكن في نسخة العالم الإفتراضي الشخصية التي ستلعبها هي العميلة السرية أليكس والتي تكون ابنة صديق غوردون فريمان وهي أحد أفراد فريق المقاومة السرية التي يوكل إليها مهمات عديدة عليها إنجازها، تتميز هذه اللعبة بوضوح ودقة التفاصيل التي تنقلها عبر نظارة العالم الإفتراضي.

6. لعبة The Climb

إذا كنت تخشى المرتفعات ولا تحب المغامرة فانصحك بلعب هذه اللعبة التي تنقلك إلى عالم المغامرة والتشويق، الهدف منها هي تسلق المرتدات والجبال والأبنية والمرتفات العالية لكنك حتماً ستشعر بالأمان عن طريق استخدام Oculus Touch، تحاكي هذه اللعبة التسلق بشكل حققي حتى مشاعر الدوار ومطوع الشمس في عينيك وكل ما يعطيك إحساس عالي بالخطر.

وأخيراً مهما كانت التجربة ممتعة ومفيدة في ألعاب VR مجانية تذكر أن تكون معتدل ولا تنجرف إلى اللعب حتى وقت متأخر وانتبه إلى صحتك الجسدية وراحتك النفسية وتذكر أنك من يقود اللعبة ويتحكم بها وليس العكس.

نقترح عليك: