ابحث هنا وسوف تجد طلبك

سعر تذكرة الباص من دبي إلى أبوظبي: خطوات الحجز

سعر تذكرة الباص من دبي إلى أبوظبي، هل تريد معرفة المزيد عن هذه الخدمة، فاتبع هذه المقالة بمعلومات عن جداول مواعيد الحافلات ومحطاتها ومساراتها من أبو ظبي إلى دبي، وأسعار تذكرة اباص من دبي إلى أبو ظبي.

فقد سعت حكومة الإمارات المميزة إلى تسهيل الحياة على السكان على جميع المستويات عن طريق توفير مئات الخدمات الأساسية، بما في ذلك الرعاية الصحية والتعليم، بالإضافة إلى خدمات النقل العام التي يستخدمها السكان للتنقل بين الإمارات.

سعر تذكرة الباص من دبي إلى أبوظبي
الباصات من دبي إلى أبوظبي

المواصلات من دبي إلى أبوظبي

لسنوات عديدة، عملت حكومة الإمارات العربية المتحدة على بناء شبكة نقل متكاملة يمكنها نقل السكان والزوار من وإلى مناطق مختلفة بأمان وسرعة، إن الحافلات من دبي إلى أبو ظبي أو العكس حديثة ومكيفة ويتوفر فيها كافة وسائل الراحة، أما إذا كنت قد استخدمت حافلة للسفر من أبو ظبي إلى دبي أو العكس.

لمحة تعريفية عن باص دبي:

في مقالة سابق، تحدثنا عن حافلة دبي، إذ تعد حافلات دبي من أهم الحافلات العامة التابعة لهيئة النقل البري بدبي، وتنقل السكان من دبي إلى أبو ظبي والعكس، وتستخدم أيضاً للسفر إلى دبي من أجزاء أخرى من الإمارات.

شاهد أيضاً: هل يوجد مترو من دبي إلى أبوظبي

خدمة حافلات أبو ظبي دبي:

هناك ثلاثة خطوط حافلات E100 وE101 وE102 متاحة بين دبي وأبو ظبي والعكس صحيح، ولكن تم تعليق اثنين من هذه الخطوط، مما أدى إلى قصر الخدمة على الخط E101 حتى إشعار آخر، لذلك في مقال اليوم سوف نقدم لك تفاصيل حول مواعيد باصات من دبي إلى أبوظبي وكل ما يخص خط الحافلات دبي - أبو ظبي E101 

محطة حافلات دبي أبو ظبي:

تمر الحافلة E101 من أبو ظبي إلى دبي والعودة بأربع محطات رئيسية، من محطة حافلات دبي ابن بطوطة إلى محطة حافلات أبو ظبي المركزية، ثم تعود الحافلة من أبو ظبي إلى دبي، وتتوقف مرة واحدة في محطة السمحة، كما أن مدينة أبو ظبي لديها محطة توقف من حافلات دبي وبالعكس، والمذكورة فيما يلي:

  • محطة توقف الشهامة.
  • محطة السمحة للحافلات.
  • محطة ابن بطوطة الشهيرة.
  • محطة حافلات أبو ظبي المميزة.

ونلاحظ أن المحطات المخصصة لحافلات دبي أبو ظبي والتي تقدم خدماتها في اتجاهين(محطة الشهامة أو السمحة) تعتبر محطات مخصصة لصعود الركاب إليها ولا يمكن لأي راكب النزول في أي من محطة منهما.

مواعيد باصات من دبي إلى أبوظبي

سنذكر لكم الجدول الزمني لحافلات دبي أبو ظبي بالإضافة إلى الحافلات من دبي إلى أبو ظبي، إليك جداول مواعيد الحافلات لخط أبو ظبي دبي E101، خاصة من المحطات المذكورة أعلاه، وفيما يلي سنستعرض الجدول الزمني للحافلات من دبي إلى أبو ظبي:

محطة ابن بطوطة أبوظبي:

تبدأ أوقات الرحلات لهذه المحطة في الساعة 5:20 صباحاً حتى 04:30 صباحاً، وتعتبر هذه المواعيد ثابتة من الجمعة إلى الأحد، أما يوم الإثنين سيكون وقت الرحلة من 5:20 صباحاً وستكون آخر رحلة في الساعة 01:20 صباحاً، وأيضاً جدول يومي الاثنين والثلاثاء هو نفسه ثابت ولا يتغير.

محطة سمحة للحافلات:

تبدأ المحطة العمل يوم الجمعة ابتداءً من الساعة 6:04 صباحاً حتى 5:14 صباحاً، ويومي السبت والأحد في نفس التوقيت أيضاً، ومع ذلك يتغير الجدول الزمني لمحطة سمحة من الاثنين إلى الخميس، فتصبح المواعيد من 6:04 صباحاً إلى 2:04 صباحاً.

محطة قرية الشهامة الشهيرة:

إن محطة الشهامة مفتوحة من 6:16 صباحاً إلى 5:26 صباحاً، هذه المواعيد تبدأ من الجمعة إلى الأحد، بنفس التاريخ الثابت ولا تتغير، كما يتم تحديد ساعات عمل مختلفة في محطة الشهامة في الأيام من الاثنين إلى الخميس، وتبدأ ساعات الدوام من 06:16 حتى 02:16 على الرحلة الأخيرة.

محطة الحافلات المركزية:

تبدأ ساعات عمل محطة الحافلات المركزية في نفس الوقت من الجمعة إلى الأحد، وتوقيتها من 6:50 صباحاً، حتى 6 صباحاً، ومع ذلك تختلف ساعات عمل هذه المحطة من الاثنين إلى الخميس، وتبدأ بالعمل من الساعة 6:50 صباحاً، حتى 2:50 صباحاً.

زمن الرحلة بين دبي وأبو ظبي:

الكثير يتساءل عن المسافة بين دبي وابو ظبي وكم تستغرق الرحلة من محطة حافلات دبي ابن بطوطة إلى محطة حافلات أبو ظبي المركزية حوالي ساعة و40 دقيقة من لحظة الانطلاق.

سعر تذكرة الباص من دبي إلى أبوظبي:

تم اعتماد تكلفة تذكرة الحافلة 25 درهم إماراتي للشخص الواحد، وطريقة الدفع الرئيسية لتذاكر الحافلات بين دبي وأبو ظبي هي بطاقة نول الشهيرة، هذه البطاقات هي وسيلة الدفع المعتمدة لمصاريف المواصلات في جميع أنحاء إمارة دبي، وتتميز بسهولة استخدامها وطرق دفعها الذكية والبسيطة، ومن الممكن الدفع أونلاين عبر تطبيق مخصص للحافلات المنتقلة من دبي أبو ظبي.

قد يهمك: مكاتب تسليف فلوس في الإمارات

ميزات باصات محطة باصات دبي إلى أبوظبي:

توفر حافلات دبي أبو ظبي مجموعة واسعة من وسائل الراحة والرفاهية، بما في ذلك المقاعد المريحة والمساحة الإضافية للسائقين وطرق الدفع الإلكترونية التي تجعل العملية أسهل بكثير، وغني عن القول إن رحلة الذهاب والإياب من أبو ظبي إلى دبي سريعة بمدة تقدر حوالي ساعة و40 دقيقة.

مزايا محطة الحافلات الرئيسية دبي:

بالنظر إلى الجدول الزمني للحافلات بين أبو ظبي ودبي، أدركت أنه إلى جانب بساطة أن تكون في متناول الجميع، تتمتع الحافلات بالكثير من المزايا التي يمكن الاستمتاع بها كرفاهية، ومن أبرز هذه الميزات:

  1. تحتوي الحافلة على مقاعد مريحة ومساحة كبيرة للأرجل مما يوفر رحلة ممتعة مريحة للركاب.
  2. توافر كافة طرق الدفع الإلكترونية، فإن ذلك يسهل عملية الدفع في كافة أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة.
  3. تتميز الحافلات بأنها نظيفة وجيدة للسفر والحصول على رحلة ممتعة ومريحة وسريعة في نفس الوقت.
  4. تبلغ تكلفة سعر تذكرة الباص من دبي إلى أبوظبي المنتقلة 25 درهماً إماراتياً للراكب الواحد ويعتبر سعر بسيط.
  5. تعتبر البطاقة المخصصة لحافلة دبي أبو ظبي وسيلة دفع معتمدة في جميع أنحاء إمارة دبي، كما أنها سهلة الاستخدام ومن الممكن الدفع عن طريقها بأي مكان في الإمارات.
  6. توفر لكم تطبيق باصات أبوظبي، ويتم الدفع مقابل تذاكر الحافلة بواسطة Nolcard.

وبذلك، أنشأنا لك عزيزي القارئ دليلاً شاملاً للتنقل بالحافلة بين دبي وأبو ظبي، أوضح هذا الدليل أيضاً الجدول الزمني للحافلات بين أبو ظبي ودبي وتفاصيل أخرى، نأمل أن تكون مقالتنا قد زودتك بالمعلومات اللازمة.

وفي حال كنت ترغب في الذهاب لمشاهدة المعالم السياحية في مدينة دبي، يمكنك التعرف على صفقات جولة الحافلات في دبي، وللمزيد من المعلومات حول سعر تذكرة الباص من دبي إلى أبو ظبي، وكافة جدول مواعيد باصات أبوظبي ودبي وميزات كل رحلة ومحطات التوقف تابع مقالتنا الحصرية.

مواضيع ذات صلة:

دليل المصارف الإسلامية في الإمارات

دليل لكل ما يخص المواصلات في مسقط

طريقة حجز تذاكر القطارات في تركيا عبر الإنترنت

كيفية حجز تكت قطار في النمسا قبل أن تغادر المنزل

‏أفضل استثمار للمال في الإمارات