ابحث هنا وسوف تجد طلبك

شروط فتح حساب bmci عبر الإنترنت مجانا

طريقة فتح حساب بنكي bmci عبر الإنترنت، يجعل بنك أفريقيا فتح حساب مصرفي الكتروني أكثر سهولة، فالآن يمكنك إكمال عملية فتح الحساب البنكي الالكتروني في غضون 48 ساعة فقط من منزلك أو من أي مكان كنت فيه.

ويستهدف هذا البنك الإلكتروني جميع الأشخاص الذين يعيشون في المغرب والمغربيين المهاجرون والطلاب الذين يعيشون في المغرب، وفي المقال التالي سنستعرض خطوات فتح حساب bmci وطريقة فتح حساب بنكي دولي في المغرب والعديد من الدول الأخرى، فتابع معنا.

فتح حساب bmci

خطوات فتح حساب bmci

يمكنك الآن فتح حساب بنكي في المغرب عبر الأنترنت من خلال هذه الخدمة التي أنشأها لك البنك الأفريقي، وهناك ثلاثة إجراءات يجب الإلتزام بها لإنشاء حساب مصرفي:

  • يرجى ملئ استمارة الطلب وتقديم الوثائق المرفقة.
  • احصل على رقم حسابك واسم المستخدم.
  • إبرام الاتفاقية عبر الإنترنت.

عروض الباقات في بنك bmci الإلكتروني

  • ابحث عن جميع العروض المتاحة واستفد من العروض الخاصة على موقع المصرف عبر الإنترنت: من هنا.
  • كما يمكنك أيضاً إكمال طلب إنشاء حسابك المصرفي الإلكتروني وقتما تشاء وضمن منطقتك الآمنة دون الحاجة إلى الذهاب إلى المركز المختص.
  • وتتمتع البنوك الالكترونية بشروط ملائمة للغاية وأسعار وعروض موحدة لتناسب متطلباتك.
  • كما يمكنك إنشاء حساب مصرفي إلكتروني في أي مكان، ضمن المغرب أو خارجه.
  • وتتميز بأسعار مقبولة للمعاملات التي تتم عبر خدمات" BMCE Direct".
  • كما يمكنك أيضاً استلام رقم التعريف الشخصي لبطاقتك المصرفية عن طريق الهاتف وتغييره عبر المصرف الالكتروني.
  • ويتم توفر بدل السفر والتجارة الإلكترونية أون لاين مجاناً من خلال خدمة العملاء، مع العلم أنّ كافة بطاقات الدفع عبر الانترنت مجهزة بميزة عدم التلامس.
شاهد أيضاً: فتح حساب بنكي مجاني في المغرب

متطلبات فتح الحساب لدى BMCE BANK

يعتبر هذا البنك أحد أشهر البنوك في المغرب وفي العالم، وتم إنشائه بأمر من السيد عثمان بنجلون، رئيس المجموعة المصرفية المغربية، وأسس حوالي 360 فرعاً في المغرب، وحصل البنك على شهادة ISO في عام 2008.

كما أن BMCE Bank يعد من البنوك المهمة في التجارة الدولية، ويساهم في تطور الريف وقطاع التعليم، وللإجابة عن الأسئلة المتكررة حول متطلبات فتح حساب بنكي في BMCE Bank، فنشرح لكم الأفكار الآتية:

  • ألا يقل عمر الشخص الراغب في فتح حساب لدى BMCE Bank عن 18 سنة.
  • يمكن أيضًا للأطفال والمراهقين الذين لا تتجاوز أعمارهم 18 عاماً فتح حساب باستخدام حساب الوالدين ويكون لهم الحق في الحصول على دفتر كشوف وبطاقة بنكية.

تكلفة فتح حساب bmci المطلوبة

من ضمن شروط فتح حساب في BMCE BANK ما يخص التكلفة التي تطلب من العملاء عند قيامهم بفتح حساب في هذا البنك، ومن الجدير بالذكر أن هذه التكلفة لا تكون كبيرة وتكون رمزية، حيث يتم دفع 100 درهم مغربي عند فتح حساب بنكي لأول مرة في البنك المغربي، ويتم سداد هذا المبلغ عن طريق الخصم من بطاقتك المصرفية.

الرسوم المطلوبة لفتح حساب بنكي تجاري لدى BMCE BANK

  • تتضمن شروط فتح حساب بنكي في المغرب لدى BMCE BANK رسوماً مالية لإنشاء حساب لدى هذا البنك، لكن التكلفة قليلة.
  • ولفتح حساب مصرفي وللمرة الأولى في بنك مغربي يتم دفع 100درهم مغربي، وذلك عن طريق الحسم من البطاقة البنكية.

الوثائق المطلوبة لفتح حساب bmci

لفتح حساب مصرفي، اعلم أن شروط فتح حساب بنكي في المغرب والمتطلبات التي يضعها البنك بسيطة، وذلك لتسهيل فتح الحساب وزيادة العملاء ولتقديم الخدمات العديدة التي يحتاجها العملاء، وفيما يلي سنشرح لكم أهم الوثائق اللازمة:

  1. بطاقة CIN الخاصة بك إذا كنت تملك الجنسية المغربية أو رقم إقامتك إذا كنت تعيش في المغرب.
  2. إذا كنت لا تعيش في العنوان المذكور في بطاقة هويتك، فيرجى إحضار وثيقة إثبات مكان إقامتك.
  3. بطاقة تثبت هوية بلد الإقامة ويبين فيها عنوان مكان الإقامة وهذه المستندات هي تصريح الإقامة وجواز سفر بلد الإقامة وبطاقة شخصية من هذا البلد والمسكن.

الكشف على حسابات بنك BMCE

يمكنك بسهولة التحقق من نقل حسابك على منصة خدمات مصرفي BMCI الرقمية الالكترونية.

والغرض من هذه الطريقة هو توفير الوقت والجهد على العميل، ويمكن تنزيل تنزيل تطبيق مصرفي BMCI من متجر جوجل Play، ومن ثم اتبع الإجراءات الآتية:

  • ادخل إلى المنصة باستخدام اسم المستخدم ورمز الأمان الخاص بك.
  • بعد ذلك سيظهر كشف حسابك الشخصي ويمكنك الاطلاع عليه على مدار الساعة.
  • يرجى ملاحظة أن هذا الموقع يسمح لك بمراقبة نشاط حسابك المصرفي، والسؤال عن رصيدك، ومعرفة نوع المعاملة التي تمت وتاريخ إجرائها.
  • لفتح حساب BMCE Bank، يلزمك معرفة المتطلبات اللازمة لفتح الحساب، إضافةً إلى معرفة الوثائق اللازمة والرسوم المترتبة على هذه العملية.
قد يهمك: خطوات فتح حساب بنكي دولي مجاني أونلاين

أخطاء تقديم كشف الحساب البنكي المختوم

إن تقديم فواتير مزورة لا يُعد السبب الشهير الوحيد الذي يجعل وكلاء السفر يرفضون طلبات التأشيرة، ولكن هناك العديد من الأسباب التي من الواجب على المسافرين مراعاتها، لتجنب رفض الطلبات، وأبرز الأخطاء هي كالتالي:

  • أحد الأخطاء الشهيرة التي تؤدي إلى رفض التأشيرة من قبل الآباء الراغبين في إرسال أبنائهم للدراسة في الخارج هو أن يقوم أحد الوالدين بإرسال بيانات مصرفية وخطاب مكتوب باللغة الإنجليزية يؤكد رغبته في دفع تكاليف تعليمهم، ولا ترفق ما يثبت القرابة مثل شهادات الميلاد وجواز السفر وما إلى ذلك.
  • كذلك عندما لا يقدم الموظف بتقديم خطاب من إدارة العمل يتضمن معلومات عن المرتب الشهري وأعوام الخبرة والوصف الوظيفي، مع موافقة إدارة العمل على الإجازة ومواعيد العودة من السفر.
  • يتوجب على أصحاب الشركات تقديم وثائق إثبات ملكية صالحة ومترجمة إلى اللغة الإنجليزية مثل السجل التجاري أو بطاقة دفع الضرائب، ويجب تقديم البيانات المالية باسم الشخص المرخص له بالانسحاب، وإذا كان للشركة مُلّاك متعددون فيجب ارفاق وثيقة تُثبت موافقتهم.
  • عند تقديم معاملة بنكية على شكل شهادة يؤكد المسافر حق البنك في استخدام هذه الأموال في أي وقت دون التقيد بقروض أو بطاقات ائتمان، وعندما يقوم الشخص في نفس الوقت بإيداع مبلغ كبير من المال مجهول المصدر في حسابه البنكي ويصدر بياناً بمجرد قيامه بهذا الإجراء، وسيظهر كشف حسابك البنكي المبلغ المودع دون أن يبيّن أي نشاط أو عمليات السحب والدفع الشهرية على هذا الحساب.
  • بالإضافة إلى ذلك، فإن مبلغ الراتب يظهر في خطاب التوظيف، وليس على كشف الحساب البنكي، وإذا كنت تستلم راتبك نقدي، فيجب عليك إيداع المرتب الشهري في حسابك في تاريخ محدد كل شهر وسيؤدي ذلك إلى زيادة فرصك في السفارة.
  • من أكبر الأخطاء التي يرتكبها الناس هو إرسال كشف الحساب البنكي باللغة العربية، حيث تصدر معظم البنوك كشوفات حسابات مصرفية باللغة الإنجليزية، ولكن يتم إرسال أسماء البنوك وأختامها وتفاصيل صاحب الحساب باللغة العربية، ولا يُسمح بذلك، بالتالي من الضروري ترجمة بيان الحساب في أحد مكاتب الترجمة الموثوقة ومن ثم إرساله.

في النهاية لمقالنا عن شروط فتح حساب بنكي في المغرب عبر الأنترنت، ونكون قد تعرفنا على كيفية فتح حساب bmci الإلكتروني وتفاصيل الرسوم والوثائق المطلوبة وأهم تفاصيل الاطلاع على الحساب والأخطاء الشائعة عند تقديم كشف حساب وهكذا ما يغطي بشكل شامل أيّ تساؤلات عن هذا الموضوع، تمنياتنا بالموفقية للجميع دمتم بخير.

مقالات ذات صلة:

طريقة تفعيل بطاقة أمريكان إكسبرس

طريقة الحصول على بطاقة فيزا كارد وايز مجانا

الأوراق المطلوبة لاستخراج فيزا فرنسا من المغرب