ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أسعار الشقق في السعودية 2024 (أحصل على تمويل عقاري بالسعودية)

تؤثر الطفرة العمرانية الهائلة التي تشهدها السعودية على سعر الشقق واجلبيوت في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، منذ قيام السعودية واستمرار ازدهارها، حيث يشهد السوق العقاري في المملكة تغيرات غير متوقفة وسريعة.

وقد عملت الحكومات المتعاقبة إلى تحديث وتقوية القوانين المتعلقة بالملكية الخاصة للمساكن والعقارات، كما تابع إنشاء العديد من الأماكن السكنية التي تتميز بأسعارها المعقولة، علاوة على ذلك القروض العقارية الممتازة ذات العمولة المنخفضة التي ستقوم بتسهيل شراء هذه العقارات من قبل الجمهور.

أسعار الشقق في السعودية

وقد تميزت السنوات الخمس الماضية بالسرعة العالية والتكاليف المرتفعة والأسعار المرتبطة بسوق العقارات متعدد العوامل، وعلى وجه الخصوص، يقوم الأشخاص بشراء العقارات وفقًا لاهتماماتهم وآرائهم، والعقارات الافتراضية هي أفضل مثال على ذلك، من أجل ذلك.

سنتناول في مقالنا أسعار الشقق في السعودية، واختلاف أسعار في مدن المملكة العربية السعودية، والعوامل التي تؤثر على الأسعار في المدن، والقروض الوارد أن يستفاد منها المواطن في الشراء والاستثمار، وأيضا أفضل تطبيق عقاري في السعودية.

أسعار الشقق في السعودية 2024

وبالفعل فإن المملكة العربية السعودية تمتلك أمثلة وخيارات غير متناهية لشراء شقة مناسبة أو بيت يريح. على سبيل المثال:

بيت للبيع في منطقة العزيزية بالرياض يتكون من طابقين علويين وملحق به 5 غرف نوم و2 صالة و5 حمامات و2 صالات، مساحة 310 متر مربع، وتصل أسعار الشقق في السعودية بالدولار إلى 600 ألف دولار.

شقة معروضة للبيع بشارع الأرقم، منطقة العزيزية، الرياض نقداً أو بالتقسيط، تبلغ مساحتها 250 مترًا مربعًا، وثلاث غرف نوم، وصالتين، وخمسة حمامات، وسعرها 580 ألف ريال سعودي.

عدة شقق للبيع في منطقة بطحاء قريش بمكة بـ 780,000 ريال سعودي، تتكون الشقة من 6 غرف نوم، صالة، 5 حمامات، مطبخ، غرفة خادمة وموقف للسيارات، تبلغ مساحة الشقة 220 متر مربع.

شقق معروضة للبيع في منطقة النور، الدمام، مساحة الشقة الواحدة 215 متر مربع والسعر 540.000 ريال للشقة الواحدة، تتألف الشقة من 7 غرف نوم وغرفة معيشة واحدة و4 حمامات.

تقع هذه الشقة الفاخرة في حي السلامة بجدة ويصل اسعار الشقق في جدة بهذه المواصفات 850.000 ريال سعودي ومساحتها 200 متر مربع، تتكون من 6 غرف تقسيمها 4 غرف نوم، 2 صالة مع صالات جانبية، 5 حمامات، غرفة خادمة وموقف للسيارات، وتقع في الطابق الرابع.

قد يهمك: التقديم على منح سكني الأراضي المجانية ولي العهد

سبب ارتفاع أسعار المنازل في السعودية 

هناك عدة أسباب أدت إلى ارتفاع أسعار شراء العقارات في المملكة خلال السنوات الخمس الماضية، ولكن أهمها توقعات العقار السعودي 2024 وما يلي:

  • خطة الحكومة لزيادة ملكية البناء والتمويل.
  • خطة الحكومة التي تدعى خطة التحول الحكومية ويمكن أخذ نظرة عنها في برنامج الإسكان التابع لوزارة الحكم المحلي والإسكان السعودية.
  • زيادة مساحات الشقق المبنية عن جديد وفق معايير عالمية.
  • في المناطق الحضرية، من الشائع شراء شقة مفروشة بدلاً من شراء منزل.
  • إمكانية الحصول على قرض بنكي لشراء شقة أو منزل في السعودية.
  • يتم التركيز على سياسة وقوانين ملكية 60%.

القروض العقارية في السعودية 

حازت القروض العقارية المقدمة من البنوك التجارية في السعودية على ارتفاع بالنسبة للمواطنين والشركات في عام 2023، وشراء العقارات هو الغرض من هذه القروضات لإعادة توطين الأفراء وإنشاء أعمال تجارية مربحة.

ومقابل 395 مليار ريال سعودي في 2023، ارتفعت بنسبة 40% إلى ما يقارب 502 مليار ريال سعودي، ومن أهم هذه القروض العقارية التي يقدمها أفضل بنك للتمويل العقاري المدعوم 2024 هي:

1. قروض البنك المركزي السعودي (ساما):

أعلن زيادة أسعار الفائدة على القروض الشخصية بنسبة 54% لتصل إلى 384 مليار ريال في عام 2023، مقارنة بـ 250 مليار ريال في عام 2023.

شاهد أيضاً: أقل نسبة تمويل عقاري في البنوك السعودية

2. قروض مصرف الراجحي العقارية:

يعطي مصرف الراجحي قروضاً عقارية لشراء المنازل والشقق بالتقسيط لمدة 20 أو 30 سنة حسب الراتب الشهري، حيث يمكن للفرد كسب 58 ضعف الراتب الشهري مع قرض مدته 20 عامًا أو 82 ضعف راتبه الشهري مع قرض مدته 30 عامًا.

كما يتفوق البنك في العديد من الخدمات عبر الإنترنت التي تجعل الحياة أسهل لعملائه، مثل خدمة تعبئة رصيد الراجحي للصرافة عبر الإنترنت.

3. الشركة السعودية للتمويل العقاري:

تدعم مبالغ القرض حتى 500,000 ريال سعودي أو 100,000 ريال سعودي وحصرًا بدون كفيل، ونسبة خصم القرض 60%، يمكن للأفراد أيضًا الدفع مبكرًا وقتما يريدون.

4. قروض البنك السعودي الفرنسي:

من خلال برنامج التمويل العقاري (برنامج تمويل سكني يتم تقديم الدعم له من عوائد صندوق التنمية العقارية)، يقدم البنك مبالغ تصل إلى 500,000 ريال سعودي، وفقاً لقوانين الشريعة الإسلامية، تقدم لمستفيدي صندوق التنمية العقارية ووزارة الإسكان.

5. شركة بداية لتمويل البيوت في السعودية:

تقدم قروضاً مختلفة لحد 5 ملايين ريال من أجل شراء شقق في مدن مختلفة بالسعودية. سيكون لديك أيضًا خيار التسجيل رقميًا على أقساط شهرية لمدة 25 عامًا.

نظرة عامة على أسعار العقارات في السعودية

تتمتع المشاريع العقارية في المملكة العربية السعودية بمجموعة واسعة من العروض، بما في ذلك شقق للبيع في المملكة العربية السعودية وفلل أيضاً، بما في ذلك جدة ومكة والرياض وغيرها من المناطق المصنفة حضرية في السعودية.

حيث تتوفر منازل للبيع بمساحات مختلفة في المملكة العربية السعودية، وتختلف أسعار الشقق في المملكة العربية السعودية حسب موقعها، حيث تحظى الإطلالات والأبنية المحيطة بالمبنى بتقدير كبير، كما أن شقق للبيع في مدن مثل مكة والمدينة المنورة، تقييمه مرتفع، ونظراً لمكانة هذه المدن المقدسة في نظر الأفراد والسياح.

شاهد أيضاً: أفضل موقع لبيع العقار في السعودية

وتتميز الشقق في المملكة العربية السعودية بجودة مواد البناء والعوائد الاستثمارية العالية، كما أنها فرصة ممتازة لكسب المال عن طريق الاستئجار من زوار المملكة العربية السعودية والكعبة المشرفة والمدينة المنورة وغيرها من الأماكن المقدسة ضمن نطاق مناسك الحج السنوية.

حيث ترغب العديد من الشركات العقارية العاملة في المملكة العربية السعودية في إنجاز عدد من المشاريع السكنية والترفيهية والتجارية لتلبية طلب الأفراد والسياح، وتسعى هذه الشركات إلى تقديم عروض متعددة بمساحات وأعداد غرف مختلفة.

ولا تستهدف العائلات والأفراد فحسب، بل أيضًا رجال الأعمال القاصدين المملكة العربية السعودية ليستثمروها أموالهم في القطاع العقاري، لا تزال المشاريع العقارية في السعودية تحقق نجاحاً واسعاً، وتؤدي مبيعات الشقق والفلل في المملكة إلى جني أرقاماً ضخمة، مما يجعل الاستثمار في سوق العقارات المحلي ربحاً أكيداً وخياراً ناجحاً.

أفضل تطبيق عقاري في السعودية 2024

لقد سهّل التقدم التكنولوجي والإنترنت العثور على العقار المناسب حسب موقعك وميزانيتك من المال، حيث تحتوي الهواتف المحمولة على تطبيق للبحث عن سكن في السعودية ويساعد في البيع والشراء، وسنتحدث عن أهمها في الفقرة التالية:

تطبيق عقار السعودي الخدمي:

يعد هذا التطبيق من أفضل موقع لعرض شقق للايجار في السعودية وضمن أحسن التطبيقات لعرض أسعار الممتلكات العقارية في السعودية، تعتبر منصة عقار عبر الإنترنت الخيار الأول للبحث عن عقارات للبيع أو الإيجار.

وهي متاحة على شكل تطبيق عبر الإنترنت بالإضافة إلى موقع على شبكة الإنترنت، هذا تطبيق يتيح لك البحث عن العقارات عبر الخريطة بشكل مجاني، تقدم المنصة العديد من الخدمات عند تحميل تطبيق الأندرويد المخصص، وأهم الخدمات هي كالتالي:

  • يبحث عن العقار على الخريطة.
  • يتيح تصميم ثلاثي الأبعاد لغرف مختلفة.
  • يعرض معلومات شاملة مثل سعر العقار ومساحته.
  • يتيح فرصة الاطلاع على العديد من الصور للملكية.
  • يتراوح من 100 ريال سعودي إلى 900 ريال سعودي.
  • يقدم عقارات للبيع برسوم عمولة منخفضة.
  • يوفر متوسط ​​الأسعار لمختلف العقارات.

رابط تنزيل برنامج عقاري مجاني: من هنا.

وفي نهاية المقال، أصبح اليوم من السهل معرفة أسعار الشقق في السعودية 2024، بسبب وجود العديد من تطبيقات الهاتف المحمول المتنوعة والتي تقدم فائدة كبيرة وذكرنا لكم أبرزها، حيث يمكن أن يساعد الإنترنت أيضًا في اختيار البنك المناسب والقرض الملائم إذا كنت ترغب في شراء ملكية وفقًا لمرتبك الشهري.

مواضيع لها صلة:

ارقام مكاتب عقار الرياض

سعر المتر في جدة