شرح كيف اطلع بطاقة باي بال جاهزة مجانا بالخطوات

كيف اطلع بطاقة باي بال، أدى انتشار المعاملات عبر الانترنت والتجارة الإلكترونية والدفع الرقمي إلى صعود نجم الباي بال بقوة فقد بلغ عدد العدد الإجمالي لمستخدميه ال392 مليون مستخدم فعال خلال لعام 2021، لذلك أصبح إنشاء حساب باي بال حاجة أساسية لكل من يعمل على الإنترنت لتقاضي أجوره أو لدفع مستحقاته، أهم ما يميز الباي بال هو كثرة استخدامه وموثوقيته العالية وانتشاره لدى معظم دول العالم.

أدى هذا الانتشار إلى اعتماده في عمليات الدفع الالكتروني من قبل ما يزيد عن 200 دولة حول العالم، إن كل الأسباب التي ذكرناها سابقاً وضحت الحاجة الماسة لدى الكثيرين في معرفة كل ما يخص حساب الباي بال وكيفية استخراج البطاقة الخاصة به وتفعيل حساب باي بال جاهز وهذا ما سنشرحه في هذه المقالة.

كيف اطلع بطاقة باي بال

ما هو حساب الباي بال؟

هو البنك الوسيط بين المشتري والبائع الذي يضمن الحوالة المالية بينهما عن طريق الانترنت وما يميزه هو السرعة والسلاسة والموثوقية العالية بأدائه، اهم ما يجب عليك معرفته هو أن إنشاء حساب باي بال مجانا 100% ويمكنك ربطه مع أي بطاقة بنكية تستخدمها، سنذكر فيما يلي أهم المعاملات المالية التي يوفرها الباي بال:

1. ارسال النقود:

بمعنى آخر يمكنك ارسال مبلغ مادي لشص آخر أو شركة على الانترنت أو متجر الكتروني بهدف شراء خدمة أو منتج عن طريق الانترنت، كما يمكنك ارسال مبالغ مالية لأي حساب تريده من أقاربك أو عائلتك كهدية مادية لهم.

2. استقبال النقود:

سواء كان المرسل فرد أو شركة تعمل لديها ستجد أن حسابك على الباي بال يستقبل الأموال ويحولها بشكل أوتوماتيكي إلى حسابك البنكي، كذلك الأمر بالنسبة للمتاجر الإلكترونية الذين يستقبلون عن طريق حسابهم على الباي بال المبالغ المالية من عملائهم على مدار الساعة.

3. سحب النقود:

ما يميز الباي بال إمكانية استخدامها في أكثر من دولة مما يعني أنك إذا سافرت إلى بلد آخر وانقطعت من النقود تستطيع بكل بساطة سحب أموالك من حسابك الباي بال.

شاهد أيضاً: مواقع تحويل البيتكوين إلى باي بال

كيف اطلع بطاقة باي بال؟

لكي تستطيع إنشاء حساب على الباي بال في الدول العربية المسموح بها، عليك تتبع الخطوات التالية:

التأكد من توفر خدمة إنشاء حساب على الباي بال ضمن دولتك

إن شركة الباي بال هي شركة أمريكية وبالتالي تخضع للقوانين التي تشرعها الولايات المتحدة، ومن القوانين التي تفرضها أمريكا هي عقوبات اقتصادية على الشركات التي تتعامل مع دول معينة من الشرق الأوسط.

لذلك نجد خدمة الباي بال متوفرة لدى دول عربية ومحظورة في دول أخرى أو موجودة بشكل غير كامل أو بشكل جزئي.

2. ما هي الدول العربية التي يمكن لمواطنيها فتح حساب باي بال؟

إن هذا السؤال هو أول سؤال يجب أن تطرحه على نفسك لإنشاء حساب باي بال.

إذ يوجد دول تستفاد بشكل كامل من خدمات باي بال ودول تستفاد بشكل جزئي وأخرى محظورة من استخدامها بشكل كامل.

الدول التي تستفاد من خدمات الباي بال هي كالتالي:

  • جميع دول الخليج باستثناء اليمن أي السعودية، والإمارات، وقطر، والبحرين، والكويت وسلطنة عمان.
أما من بلاد الشام فكل من الأردن وجزء من فلسطين يمكن لمواطنيها الاستفادة وانشاء حساب باي بال بكل سهولة.
  • أما من بلاد المغرب العربي فيحق لمواطني دولة المغرب الاستفادة من مزايا انشاء حساب باي بال شكل كامل.
أما الدول العربية التي تستفاد بشكل غير كامل هي الجزائر ومصر.
  • أي المسموح لمواطني هاتين الدولتين ارسال واستقبال الأموال لكن بالمقابل سيتم بشكل تلقائي تحويل الرصيد البنكي للمستفيدين إلى حسابهم على الباي بال.
أما الدول العربية التي تستفيد بشكل جزئي من حساب الباي بال هي: اليمن، وتونس، والصومال، وجيبوتي وجزر القمر، وما نقصده بشكل جزئي أن مواطني هذه الدول يستطيعون دفع الأموال عبر حساباتهم على الباي بال فقط.
  • أخيراً الدول التي لا يمكن لمواطنيها الاستفادة من حساب الباي بال هي من بلاد الشام سوريا ولبنان وجزء من فلسطين بالإضافة إلى العراق وليبيا والسودان.

3. أن يكون لديك رقم جوال وايميل

إن متطلبات انشاء حساب على الباي بال هو أن تملك رقم جوال ثابت وايميل تكون كلمة سره محفوظة لديك، ففي حال نسيت كلمة سر حسابك تستطيع استرداده من خلال رقم الجوال أو الايميل.

4. أن تملك بطاقة بنكية وربطها مع حساب الباي البال

لكي تتمكن من دفع الأموال واستقبالها عبر الانترنت يجب أن تملك حساب بنكي يوفر لك بطاقة يمكن ربطها مع الباي بال، وهذا الأمر يختلف من دولة عربية إلى أخرى.

في دولة مصر على سبيل المثال يوجد نوعين من البطاقات التي تدعم حسابات الباي بال هي إيزي باي البريد المصري ويلا باي، لذلك عليك مراجعة البنوك ضمن دولتك لمعرفة هذه الجزئية.

قد يهمك: شحن باي بال عن طريق مدى بدقيقة فقط

أسماء البنوك التي تدعم باي بال

هنالك العديد من البنوك العالمية التي تدعم PayPal كوسيلة للدفع عبر الإنترنت، وفيما يلي قائمة بإبرز المصارف التي تدعم باي بال:

  1. بنك دويتشه بنك (Deutsche Bank)
  2. مصرف أمريكا (Bank of America)
  3. بنك ويلز فارجو (Wells Fargo)
  4. مصرف سانتاندر (Santander Bank)
  5. بنك باركليز (Barclays Bank)
  6. مصرف هسبانو أمريكانو (HSBC)
  7. بنك كريديت سويس (Credit Suisse)
  8. مصرف سيتي بنك (Citibank)

الخطوات العملية لإنشاء حساب باي بال مجانا؟

سعت باي بال أن تكون عملية إنشاء حساب عليها بسيطة وسهلة وسريعة كأي منصة أخرى تقدم خدمات عبر الانترنت، لكن يوجد نوعين من الحسابات التي يمكنك إنشائها على باي بال إما شخصية أو تجارية سنوضح الفرق بينهما.

للاشتراك في الحسابين الشخصي والتجاري بالخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول والاشتراك على موقع باي بال.
  • ومن ثم عليك تحديد نوع الحساب شخصي أو حساب بايبال تجاري.
  • إضافة الايميل في حالة الحساب التجاري وإضافة رقم الجوال لإدخال رمز التأكيد. الذي سيرسل لك في حالة الحساب الشخصي.
  • إنشاء كلمة مرور قوية ثم ادخال مواصفات العمل التجاري في حالة الحساب. التجاري أما في حالة الحساب الشخصي فعليك إدخال بياناتك مع كلمة مرور قوية أيضاً.
  • استكمال تعبئة بيانات الحساب التجاري ومواصفاته وتحديد نوع النشاط التجاري مثلاً مؤسسة أو شركة .. إلخ، بالإضافة إلى معلوماتك الشخصية، أما في حالة الحساب الشخصي فيجب استكمال تعبئة بعض البيانات الشخصية.
أخيراً يمكن تفعيل حسابك عن طريق الدخول إلى الرابط المرسل في بريدك الالكتروني وتحديد البطاقة البنكية التي تريد ربطها مع حسابك على الباي بال، وسيتم خصم مبلغ نقدي صغير قيمته 1.5 يورو لتأكيد عملية الربط.

وبذلك تكون أنشأت حساب PayPal جاهز وسهلت على نفسك معاملاتك المالية عبر الانترنت، نتمنى ان يكون شرحنا عن كيف اطلع بطاقة باي بال وقد نال أعجابكم حول شروط فتح حساب باي بال، ولا تنسى مشاركة هذه المقالة مع جميع الأصدقاء حتى يستفيد أكبر عدد ممكن.

تحرير: رؤى بستون.

مواضيع ذات صلة:

أصدق تطبيقات لربح رصيد بايير

البنوك السعودية التي تتعامل مع العملات الرقمية