ابحث هنا وسوف تجد طلبك

طريقة حجز القطارات في بريطانيا وأسعارها

تعتبر بريطانيا إحدى أهم الدول الأوروبية التي تمتلك شبكة قطارات كبيرة وهي كانت من الدول المؤسسة لفكرة إنشاء مترو الأنفاق في أوروبا بشكل عام والعالم لتكون مسارات خاصة بالقطارات، ومع مرور الزمن تطورت القطارات ومترو الأنفاق في بريطانيا بشكل ملحوظ وقد بات يعد من الأفضل على مستوى العالم.

تغطي السكك الحديدية البريطانية معظم أرجاء البلاد وبالتالي يمكن للمسافر أن يستقل القطار للسفر إلى أي منطقة في بريطانيا، حيث يوجد في بريطانيا لوحدها أكثر من 2500 محطة قطار، وكل هذه المحطات مع السكة الحديدية تتمتع بكفاءة تخديم عالية جداً ومرونة كبيرة في العمل، وذلك بفضل تقسيم هذه السكة الحديدية إلى قطاعات مختلفة.

يعتبر السفر بالقطار مفضّل جداً لدى الكثير من الشعب البريطاني أو المقيمين فيها وذلك لعدة أسباب من أهم هذه الأسباب هي التكلفة المنخفضة مقارنةً بالسفر بالطائرة أو حتى بالتاكسي، كما أن طريقة حجز التذاكر أبسط من حجز تذكرة الطيران، وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم كيفية حجز القطارات في بريطانيا، وسوف نتحدث أيضاً عن أنواع تذاكر التنقل بالقطار في بريطانيا وطريقة الحصول عليها.

طريقة حجز القطارات في بريطانيا

طريقة حجز القطارات في بريطانيا

المقصود بحجز القطارات في لندن او أي مدينة في بريطانيا هو كيفية الحصول على تذكرة للسفر عبر إحدى هذه القطارات، وهنا نقول لكم أن عملية شراء تذكرة لركوب القطار أمر بسيط للغاية في بريطانيا، حيث يمكن لك أن تحجز مقعدك من خلال إحدى الشركات الكبيرة وهي التي تصنف على أنها شركات سياحية.

من أجل تسهيل عملية شراء تذكرة القطار في بريطانيا عملت إدارة النقل البريطانية على فتح مراكز مخصصة لبيع هذه التذاكر في كل محطات القطار في بريطانيا البالغ عددها 2500 محطة المنتشرة في كل أرجاء البلاد، وطبعاً يوجد عدة أنواع لهذه التذاكر ولكن بشكل عام سوف يزيد سعر تذكرة الدرجة الأولى بمقدار ثلث السعر عن التذكرة القياسية.

يمكن للأشخاص الذين يرغبون بالسفر إلى منطقة في بريطانيا من أجل قضاء حاجة معينة ومن ثمّ العودة إلى نفس المكان أن يشتروا تذاكر ذهاب وعودة، وفي أغلب الحالات يكون سعر هذه التذكرة أقل من سعر تذكرة ذهاب لوحدها وتذكرة عودة لوحدها.

من الجدير ذكره أنه يوجد في بريطانيا مجموعة من الأعياد القومية والمناسبات، وفي هذه المناسبات أو الأعياد تقوم الشركات السياحية بعمل عروض أو تخفيضات على أسعار التذاكر المخصصة للتنقل بالقطارات، وهنا ننصحك بأن تخصص وقت جيد لشراء التذكرة المناسبة.

على كل شخص يرغب في شراء تذكرة قطار أن يقوم بالسؤال دائماً عن أي عروض ممكن أن تكون مقدّمة من الشركة، أو تخفيضات خاصة على الأسعار، ومن الجدير ذكره أن عملية حجز التذكرة بشكل مسبق تكون أرخص من شراء التذكرة في نفس اليوم الذي تريد السفر فيه.

على سبيل المثال في حال كنت تريد السفر في يوم معين مثلاً بعد اسبوع من الأن وقمت بحجز التذكرة أو شرائها سوف يكون سعرها أرخص من لو قمت بشراء هذه التذكرة في نفس اليوم، وذلك بسبب الضغط الكبير على وسائل النقل العامة في بريطانيا وخاصةً القطارات وبالتالي سوف تكون معرّضة للعرض والطلب.

طريقة شراء تذكرة القطار في بريطانيا

الأن نأتي إلى الحديث العملي كما يُقال وهو كيفية شراء التذكرة الخاصة بالقطار، وهنا نقول لكم أنه يمكن لأي شخص أن يقوم بشراء هذه التذاكر من خلال الشركة الرئيسية المشغّلة لسكة الحديد البريطانية، أو يمكن له ذلك من خلال شركة سياحية تسمى National Rail.

في حال لم ترغب بالذهاب إلى محطة القطار القريبة منك لشراء التذكرة أو الحجز عليها، يمكن لك القيام بذلك من خلال المواقع الإلكترونية على الانترنت، وهذه المواقع منتشرة وبكثرة بسبب الحجم الكبير لأعداد القطارات والمسافرين وغيرها، ولكن من أهم المواقع الإلكترونية التي توفر للمستخدمين شراء تذاكر مترو لندن هو موقع thetrainline.

أفضل شركات القطارات في بريطانيا

تُعد شركات القطارات في بريطانيا من أهم وسائل النقل، حيث تشهد البلاد شبكة واسعة ومتطورة من خطوط السكك الحديدية، حيث تضم الشركات الرئيسية المشغلة للقطارات في بريطانيا شركات مثل "نيشنال ريل" (National Rail) التي تدير خدمات القطارات الوطنية عبر شبكة واسعة من الخطوط.

كما تشمل شركات التنقل بالقطار في بريطانيا الأخرى مثل شركة "فيرجن ترينز" (Virgin Trains) و"ترانسبن" (TransPennine) وشركة "ساوث ويسترن ريلواي" (South Western Railway) و"غريت وسترن ريلواي" (Great Western Railway).

والتي تقدم خدمات متنوعة وعالية الجودة للمسافرين عبر البلاد، حيث تتميز شركات حجز قطار في بريطانيا بتوفير رحلات مريحة للركاب وتسهيل التنقل من لندن إلى اسكتلندا بالقطار وإلى المدن الأخرى في المملكة المتحدة.

أنواع تذاكر القطار في بريطانيا

يوجد العديد من أنواع التذاكر التي توفرها محطات القطار في بريطانيا، ويجب علينا توضيح هذه الأنواع لكل الأشخاص الراغبين بالسفر من خلال القطار، ومن هذه الأنواع نذكر لكم:

تذاكر الذروة وتذاكر غير الذروة:

تذاكر الذروة هي التذاكر التي يقوم بها الشخص بحجزها في نفس اليوم الذي ولكن في اغلب الأوقات يكون سعر تذاكر الذروة أكبر من تذاكر غير الذروة، ويجب أن تعلم أن اوقات الذروة تختلف من محطة قطار إلى محطة قطار أخرى، ولكن في أغلب الأحيان تكون عطلة نهاية الأسبوع من أوقات الذروة.

التذاكر المرنة:

هذا النوع مخصص للأشخاص الذين لا يعملون بالتحديد وقت السفر خلال اليوم، ولذلك تم تسميتها بالتذاكر المرنة، حيث يمكن لك شراء مثل هذا النوع من التذاكر من أجل ركوب القطار في أي وقت وبالتالي تسمح لك ركوب أي قطار وليس واحد فقط.

تذاكر الذهاب أو ذهاب وعودة:

النوع الثالث معنا لليوم هي التذاكر التي تسمح لك بالسفر في اتجاه واحد وتسمى هذه التذاكر بتذاكر الذهاب فقط، ولكن في حال كنت مسافراً خارج المدينة لقضاء عمل معين وتريد العودة إلى مدينتك في نفس اليوم يمكن لك حجز تذكرة للذهاب والعودة معن، وفي غالب الأمر يكون هذا النوع من التذاكر أرخص من أنك لو اشتريت تذكرة ذهاب لوحدها وعودة لوحدها.

الأسئلة الشائعة:

كم تبعد اسكتلندا عن لندن بالقطار؟

تمتد المسافة بين لندن واسكتلندا على مسافة تتراوح بين حوالي 459 و 470 كيلومترًا.

كم سعر القطار في بريطانيا؟

تستغرق مدة الرحلة بالقطار 1 ساعة و 20 دقيقة، حيث يبدأ سعر تذكرة القطار من 12 جنيهًا إسترليني، تتوفر وصلات قطار كل ساعة، مما يوفر مرونة كبيرة للمسافرين في اختيار مواعيدهم بسهولة تامة.

من لندن إلى إدنبرة بالقطار كم ساعة؟

قام بالسفر من مدينة لندن إلى إدنبرة عبر قطار مباشر، واستغرقت مدة الرحلة بحدود 5 ساعات بشكل تقريبي.

الخاتمة إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كيفية حجز القطارات في بريطانيا، وشرحنا لكم أيضاً كيفية شراء تذكر قطار فيها، كما أننا شرحنا لكن بعض أهم أنواع تذاكر القطار في بريطانيا، تمنياتنا بالتوفيق للجميع ونتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم ودمتم سالمين.

قد يعجبك:

أفضل تطبيق مواصلات في لندن

أسعار تذاكر القطارات في أوروبا وطرق الحجز