ابحث هنا وسوف تجد طلبك

تعرف على كم تبعد هولندا عن فرنسا بالقطار وسعر التذكرة

تعتبر القطارات هي وسيلة التنقل الأولى في أوروبا من حيث عدد المستخدمين له إن كان في نفس الدولة أو بين الدول الأوروبية، خاصةً مع التطور الكبير في صناعة القطارات الحديثة التي تعمل على الطاقة الكهربائية وبناء مترو الأنفاق المتطور وكل التجهيزات التي تتعلق بها.

يمكن القول أن جميع دول الاتحاد الأوروبي هي دولة واحدة بسبب أنها تتمتع بعلاقات سياسية جيدة جداً وشركات اقتصادية كبيرة وبالتالي لا يوجد حواجز بين هذه البلدان كما هو معمول في الدول العربية، وفي حال رغب شخص بالسفر من دولة أوروبية إلى أخرى كلما عليه أن يركب القطار فقطلا غير وبدون أي مشاكل أو تعقيدات.

الكثير من الجالية العربي تسكن في دولة هولندا وبالتالي يرغبون في معرفة كيفية الذهاب من هولندا إلى العديد من البلدان الأخرى بالقطار والوقت المتوقع لكل رحلة والمسافة التي يجب عليهم قطعها من من هولندا إلى باريس بالقطار، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم كم تبعد هولندا عن فرنسا بالقطار وسعر التذكرة.

كم تبعد هولندا عن فرنسا بالقطار

كم تبعد هولندا عن فرنسا بالقطار

لكل الأشخاص الراغبين بالسفر من هولندا إلى فرنسا عن طريق القطار لقضاء أمر معين أو حضور فعالية ما، يمكن لهم ذلك بكل سهولة ويسر حيث يمكنهم الانطلاق من عدة محطات أو مراكز انطلاق في هولندا، ولكن المحطة الرئيسية هي الموجودة في العاصمة امستردام والتي توصل القطارات فيها المسافرين إلى باريس في فرنسا.

وكجواب على سؤال مقالنا لليوم عن المسافة التي يقطعها القطار للسفر من هولندا إلى فرنسا نقول لكم أن هذه المسافة تقدّر بحوالي 431 كيلو متر، ويمكن شراء تذكرة القطار من خلال العديد من المواقع الإلكترونية، كما يمكن البحث في هذه المواقع على ثمن التذكرة وسوف تتوفر أيضاً مجموعة من المعلومات حول مواعيد الرحلات وغيرها.

إن نوع القطار المتوفر للسفر من هولندا إلى فرنسا والمتواجد في محطة امستردام هو من نوع Thalys ، وهو عبارة عن قطار عالي السرعة، ويمكن القول أن أفضل طريق هو الطريق من هذه المحطة إلى محطة شارل ديغول في باريس.

بكل تأكيد يوجد العديد من خيارات السفر المتاحة التي يمكن للشخص استخدام إحداها للسفر من هولندا إلى باريس، مثل السفر بالطائرة أو السفر بالتاكسي أو غيرها، ولكن دائماً ما يكون السفر بالقطار الخيار الأمثل لدى الكثير من الأشخاص لعدة أسباب ومنها:

  • السفر بالقطار يكون أمتع بكثير بسبب وجود الكثير من المناظر الطبيعية الرائعة التي تشاهدها أثناء السفر وبالتالي تعيش تجربة سفر رائعة.
  • السفر بالقطار من هولندا إلى باريس يعتبر أرخص وسيلة للسفر إذا ما تم مقارنتها بالسفر بالطائرة أو السفر بالتاكسي.
  • الراحة الكبيرة التي باتت توفرها القطارات الحديثة هي سبب رئيسي لاستخدام الاشخاص القطار عوضاً عن باقي وسائل النقل.
  • بسبب التطور الكبير فيما يخص صناعة القطارات الحديثة والسريعة، بات بإمكان هذه القطارات قطع المسافات الطويلة بوقت قصير نسبياً مقارنةً بالماضي، وحيث يمكن أن تجد قطارات تعتبر من النوع فائق السرعة والتي يمكن أن تصل سرعته إلى 350 كم ساعة.
  • السفر بالقطار يسمح للركاب بالتواصل بين بعضهم البعض وفي نفس الوقت يسمح بالتعرف على أكثر عدد ممكن منهم على بعضهم وبناءً علاقات اجتماعية فيما بينهم.

على العموم السفر من هولندا إلى فرنسا يكون عبر قطارات سريعة وليست فائقة السرعة، ولكن مع ذلك تبقى جيدة جداً، وهنا يمكن أن تستغرق الرحلة في الحالات العادية حوالي 4 ساعات فقط، ويوجد العديد من المقصورات وكل واحدة مخصصة حيث تجد مقصورة رجال الأعمال أو مقصورة الدرجة الممتازة أو مقصورة الدرجة العادية والتي تكون الأرخص.

قد يهمك: تعرف على أكبر محطة قطار في باريس

معلومات عن رحلة القطار من هولندا إلى فرنسا

يوجد العديد من الأشخاص الذين يرغبون في معرفة معلومات تفصيلية أكثر عن رحلة القطار من هولندا إلى فرنسا، ولذلك ارتأينا أن نذكر لكم بعض المعلومات بالأرقام عن هذه الرحلة وهي على الشكل التالي:

  • سعر تذكر الرحلة بالقطار من هولندا إلى فرنسا يمكن أن تصل إلى حوالي 63 يورو.
  • لا يوجد أي تكاليف إضافية على هذه الرحلة وبالتالي التكلفة الإجمالية نفس السعر.
  • لا يوجد اي فرق بسعر التذاكر بين القطارات المختلفة حتى لو كانت قطارات عالية السرعة أو قطارات سريعة أو قطارات عادية.
  • تردد رحلة القطار الأسبوعية يصل إلى 9 مرات.
  • الزمن المخصص لانطلاق أول قطار في اليوم من هولندا إلى فرنسا هو في الساعة السابعة وخمسة وعشورن دقيقة صباحاً.
  • المسافة التي سوف يقطعها القطار من هولندا إلى فرنسا كما ذكرنا لكم تصل إلى حوالي 426 كيلو متر أو 265 ميل.
  • الوقت المقدّر للرحلة بأسرع قطار موجود يصل إلى ثلاثة ساعة وعشرون دقيقة.
  • محطة المغادرة الرئيسية في هولندا هي محطة أمستردام بيلمر أرينا، اما بالنسبة إلى محطة الوصول في فرنسا هي محطة باريس الرئيسية.
  • نوع التذاكر المتوفرة لمثل هذه الرحلة هو من نوع بي دي إف، وأخيراً فئة القطار هي ون تشي.
  • الرحلة الأخير للقطار الأخير ينطلق في تمام الساعة الثامنة وسبع دقائق مساءً.

قد يهمك: أسماء الدول التي يمر بها القطار الدولي الأوروبي

كم تبعد باريس عن أمستردام بالقطار

لقد تم تصميم جميع قطارات السرعة العالية التي تعمل بين هذه المدن لتوفير تجربة سفر ممتعة للركاب، حيث تتضمن الخدمة مجموعة متنوعة من درجات السفر للاختيار من بينها، وأوقات سفر سريعة تبلغ حوالي 4 ساعات للرحلة، بالإضافة إلى جدول مواعيد شامل يحتوي على ما يصل إلى 14 رحلة يوميًا.

كم سعر تذكرة القطار من باريس إلى أمستردام؟

يغادر عادة 15 قطار يوميًا من باريس متجهين إلى أمستردام، حيث تبدأ أسعار التذاكر لهذه الرحلات من 25 يورو عند الحجز المسبق. يمكن للمسافرين الاستمتاع برحلة مريحة وممتعة عبر قطارات Thalys من باريس إلى أمستردام.

هل يوجد قطار بين باريس وبروكسل؟

تُعتبر اليوروستار، المعروفة باسم "نجمة أوروبا" بالإنجليزية، خدمة متميزة للسكك الحديدية عالية السرعة تربط مدنًا مهمة في غرب أوروبا، حيث تربط هذه الخدمة بين لندن وكنت في المملكة المتحدة، وبين باريس وليل في فرنسا، وبروكسل في بلجيكا.

ختاماً زوار موقع ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كم تبعد هولندا عن فرنسا بالقطار، وشرحنا لكم ميزات السفر بالقطار عن السفر بوسائل النقل الأخرى، كما شرحنا لكم مجموعة من المعلومات التفصيلية عن هذه الرحلة وبالأرقام، نتمنى ان ينال هذا المقال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

كم ساعة من اليونان إلى ألمانيا بالقطار

أفضل تطبيق مواصلات في لندن

أرخص طريقة للتنقل في سويسرا

أفضل تطبيق حجز القطارات في أوروبا