الجواز الإماراتي كم دولة يدخل (ترتيب 2024)

في هذه التدوينة سنتعرف معاً على الجواز الإماراتي كم دولة بدون فيزا 2023، بالإضافة لشرح أهم الدول التي يستطيع المواطن الإماراتي الدخول إليها بدون تأشيرة سفر إطلاقاW في القارة الأوروبية والقارة الإفريقية القارة الآسيوية.

حيث يعرف الجواز الإماراتي أنه واحد من أفضل الجوازات في العالم ويتفوق على العديد من الجوازات الأوروبية القوية بسبب الإزدهار الكبير والتطور الذي شهدته البلاد منذ فترة ليست بالبعيدة، ولهذا سنذكر لكم في السطور أدناه رسوم تجديد جواز السفر الإماراتي وما هي الدول التي يستطيع الجواز الإماراتي الدخول إليها بدون فيزا بالترتيب.

دول بدون فيزا للاماراتيين 2023

الجواز الإماراتي كم دولة بدون فيزا؟

‏قوة الجواز السفر الإماراتي تطورت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، و‏لقد تمكن الجواز الإماراتي من المحافظة على قوته بين الدول المتطورة جداً، ويحتل بحسب التصنيف العالمي على العديد من المواقع المرتبة 13 عالمياً، وهنالك ازدياد في نسبة التجنيس في الإمارات للأجانب بسبب القوانين والتسهيلات الأخيرة.

كما يتيح لكم هذا جواز دخول اكثر من 182 دولة بدون تأشيرة إطلاقاً والجدير بالذكر بأن ترتيب الجواز الإماراتي في عام 2016 قد احتل المرتبة 27 دولياً، وخلال ثلاث سنوات تمكن من احتلال المرتبة الأولى عالمياً وتصدر على بقية الجوازات العالمية الأخرى.

إقرأ أيضاً:

‏رابط تقديم طلب تجنيس في الإمارات عبر الإنترنت

الجواز الإماراتي كم دولة يدخل بدون تأشيرة ؟

‏بحسب آخر التصنيفات الأخيرة التي صدرت في نهاية عام 2022 لقد اتاحة الجواز السفر الإماراتي الدخول بدون أوراق فيزا إلى اكثر من 180 دولة لكافة المواطنين الحاصلين على الجنسية من ضمن هذه الدول، ويوجد مايقارب 121 دولة لا تحتاج فيزا إطلاقاً، وأيضاً هنالك 59 دولة تحتاج تأشيرة سفر والذي يمكنك الحصول عليها عبر الإنترنت.

وسأذكر لكم أهم دول بدون فيزا للإماراتيين التي يمكنك الدخول إليها عبر الجواز الإماراتي بدون تأشيرة مسبقة، على النحو الآتي:

‏دولة البانيا، ‏دولة أوكرانيا، دولة أيرلندا، دولة المانيا، دولة أرمينيا، دولة إسبانيا، دولة أيسلندا، دولة إيطاليا، دولة إستونيا، دولة الأردن، دولة الأرجنتين، دولة الإكوادور، دولة البحرين، دولة سوريا، دولة البرازيل، دولة البرتغال، دولة التشيك.

ودولة السويد، دولة الصين، دولة الفلبين دولة الكويت، دولة الفاتيكان، دولة المغرب، دولة المكسيك، دولة المملكة العربية السعودية، دولة النمسا، دولة النرويج، دولة المجر، دولة اليابان، دولة اليونان، دولة بلجيكا، دولة بنما.

دولة بوركينا فاسو، دولة فرنسا، دولة بولندا، دولة تايلند، دولة تشاد، دولة تونس، دولة تشاد دولة جزر البهاما، جزر كوك، جزر فارو، جمهورية الدومنيكان، دولة روسيا، دولة رومانيا، دولة سلطنة عمان، دولة سنغافورة، دولة سويسرا، دولة صربيا.

دولة طاجكستان ودولة فلسطين ودولة فنلندا ودولة قبرص ودولة قطر ودولة كازاخستان ودولة كوستاريكا ودولة لبنان ولوكسمبورج ودولة كولومبيا ودولة مصر ودولة ليتوانيا ودولة مقدونيا ودولة مالي ودولة هولندا ودولة الصين، وهنالك العديد من الأقاليم والمدن الأخرى التي يمكنك الدخول إليها بدون تأشيرة.

الجواز الإماراتي كم دولة يدخل في قارة آسيا بدون تأشيرة؟

‏1- دولة الصين

‏تعد هذه الدولة واحدة من أفضل دول بدون فيزا للإماراتيين، والتي تتمتع بطابع سياحي جداً مميز وتشتهر في تنوع في العديد من الثقافات والشعوب المتعددة، كما ان علاقة جداً قوية ما بين الحكومتين الإماراتية والصينية في شتى المجالات، وخاصة الاقتصادية والثقافية.

2- ‏دولة جورجيا

‏واحدة من أهم الدول بدون فيزا للإماراتيين الراغبين في الذهاب إلى أفضل وجه سياحية بفترات عطل الإمارات، ومستوى الأمان جداً عالي في هذه الدولة، وينصح بها لأنها تتمتع بطبيعة خلابة حيث تقع بمحاذاة دولة تركيا وروسيا ودولة الشيشان، والشعب هنالك يتمتع بثقافة عالية وودود جداً.

قد يهمك: طرق الحصول على جواز سفر إماراتي مجاناً

الجواز الإماراتي كم دولة يدخل في القارة الأوروبية بدون تأشيرة؟

‏تعد القارة الأوروبية واحد من أفضل الأماكن السياحية لكل سكان العالم بسبب الطبيعة الخلابة والتطور الحاصل في جميع مؤسسات الدول هناك ومستوى الأمان العالي هناك، وسنذكر لكم أهم هذه الدول على النحو التالي:

1- ‏دولة كرواتيا

  • ‏تعد هذه الدولة واحدة من أفضل دول أوروبية بدون فيزا للإماراتيين، وهي من أهم الدول السياحية الأوروبية التي يمكنك الدخول إليها عبر الجواز السفر الإماراتي الخاص بك بدون تأشيرة إطلاقاً.
  • والجدير بالذكر تتمتع هذه الدولة بالطبيعة الخلابة ومميزة وهي مطلع على ساحل البحر الأدرياتيكي ويوجد بها العديد من الأماكن الأثرية المميزة التي قد بنيت في العصور القديمة.
  • ‏وهي خيار مناسب لأفضل دولة أوروبية للسياح الإماراتيين الراغبين في زيارة مدن فاخرة لقضاء أوقات ترفيهية او للاستثمار والعمل في كرواتيا للأجانب وغيرها من الأهداف الأخرى.

رسوم تجديد جواز السفر الإماراتي 2023

الكثير يتساءل عن سعر الجواز الإماراتي للتجديد، وبحسب تجارب الكثير من المواطنين والمجنسين تبلغ رسوم تجديد الإصدار ما يقارب 60 درهم إماراتي بشكل تقريبي.

‏وإلى هنا زوار مدونتنا نكون قد وصلنا لخاتمة هذا الموضوع أفضل الدول بدون فيزا للإماراتيين في عام 2023، نتمنى أن نكون قدمنا لكم الفائدة المرجوة من هذا الشرح ولا تنسى مشاركة هذه التفاصيل مع جميع أصدقائك على كل مواقع التواصل الاجتماعي حتى يستفيد اكبر عدد ممكن من هذا الشرح الخدمات التقنية، تمنياتنا بالنجاح للجميع.

تحرير: ثامر العلي.

مواضيع لها صلة: