أجمل 7 أماكن سياحية في دبي مجانية 2024

سنقدم لكم في هذه التدوينة أفضل أماكن سياحية في دبي مجانية لعام 2024، إمارة دبي الإماراتية تُعرف بأنها تحتوي على الكثير من أماكن سياحية في دبي الترفيهية، والمحالّ التجارية، وبحكم أن الإمارة تعتبر من أفضل المدن الإماراتية فلا شك في أن الدخول إلى نشاطاتها الترفيهية يكون غالياً على أصحاب الدخل المحدود.

وهؤلاء الأشخاص يبحثون عن بعض الأمور أو بعض النشاطات الترفيهية في الإجازات الرسمية في الإمارات التي تكون بشكل مجاني في إمارة دبي، دون أن يحتاجوا إلى صرف الكثير من الأموال، لذا فإنا في مقالنا هذا سنتحدث عن أبرز الأماكن السياحية والأماكن الترفيهية بشكل مجاني في مدينة دبي.

اماكن سياحية في دبي مجانية 2024

1- متحف بيت الهجن

يعتبر من أفضل أماكن سياحية في دبي ليلاً وأنشئ بيت الهجن في عام 1940، في منطقة الشندغة، ويعد من أجمل أماكن سياحية داخلية في دبي وهذه المنطقة تكون قريبة جداً من بيت الشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم، وتعود ملكية بيت الهجن للشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم.

وسُمي في السابق ببيت الركاب، وكان هذا البيت مكاناً لربط آبل الشيوخ، وبعدما تمت إعادة تأهيله بعد فترة من الزمن أصبح متحفاً للهجن، ويعتبر من أفضل المتاحف السياحية المجانيّة في مدينة دبي، حيث إنه يشهد جمالاً وتطوراً ملحوظاً.

قد يهمك:

فعاليات عيد الفطر دبي وأبوظبي

ويعد إحدى اماكن ترفيهية في دبي للكبار ومن أهم النقاط التي تُبرِز التاريخ العربي، وتوجد فيه بعض الساحات المركزية التي استخدموها في السابق كمربط للهجن عندما قاموا بتأهيل هذا البيت، وهذا البيت قسموه إلى عدة أقسام، والأقسام هذه اشتملت على عرض تاريخ الإبل في الإمارات العربية المتحدة، وما هي علاقتها بين العرب والجِمال.

موقع متحف بيت الهجن وأوقات عمله، وأرقام التواصل الخاصّة بهم:

موقع البيت في قرية التراث والقوس جانبها في الشندغة، وأوقات العمل من الساعة ال 8:00 صباحاً، وحتى الثانية ظهراً من الأحد إلى الخميس، وللتواصل معهم: 04 392 0368.

2- متحف دبي الجديد

أبرز هذه الأماكن هو متحف دبي الجديد، لأن المتحف يعتبر من أهم أماكن سياحية للمتزوجين في دبي ومن أقدم مبنى في الإمارة ومن أهم أماكن سياحية في دبي في الشتاء، وهو وجهة للكثير من الأشخاص الذين يزورون إمارة دبي، وأنشئ المتحف عام 1970 ميلادي.

وتم العمل من خلال تجديد بعض القلاع الموجودة داخله، لتصبح متحف أثري يعمل على جذب السكان من كافة أنحاء العالم جميعا، ويستطيع زائري هذا المتحف أن يروا أبرز المناظر الأثرية والتاريخية التي تعتبر رائعة جداً، بالإضافة إلى أن هذا المتحف يعتبر من أبرز المتاحف الأثرية في المنطقة، وفيه بعض المدارس الإسلامية القديمة.

موقع متحف المستقبل وأوقات عمله، وأرقام التواصل الخاصّة بهم:

  • موقع المتحف يكون في: شارع الفهيدي بمدينة دبي.
  • وأوقات العمل يعمل المتحف من السبت إلى الخميس في الساعة 8:30 صباحا وحتى 8:30 مساء، أما يوم الجمعة فيعمل من الثانية ظهراً وحتى 8:30 مساء.
  • وللتواصل مع المتحف يرجى الاتصال على الرقم 80033,22 او على الرقم 04 353 1862.
  • وجدير بالذكر أيضا هو من الأماكن السياحية الأخرى المجانية في مدينة دبي هو بيت الهجن.

3- مول دبي

أيضا من الاماكن الثانية دبي مول التي تعد من أهم اماكن سياحية في دبي الصباح، وهذا المول يعتبر من أفضل المولات في دبي لعام 2023، وأبرز الوجهات التي يتوجه اليها الأشخاص الراغبين في تسوق من دبي مول اون لاين او على أرض الواقع، ويحق لهم أن يدخلوا إليها بشكل مجاني، ودون أن يقوموا بدفع أي رسوم، وهو مكان للترفيه.

ولكل من يتساءل ماذا يوجد في دبي مول هو مكان يحتوي على الكثير من المطاعم والصالات الرياضية، ويوجد فيه عدّة ناطحات للسحاب، والدخول إلى هذا المول يعتبر بشكل مجاني بالكامل.

لكن المول نفسه يحتوي على الكثير من ماركات دبي مول والعديد من المقاهي الشهيرة في دبي التي تُقدّم بعض المشروبات بأسعار زهيدة، وتتوافق مع أصحاب الدخل المحدود، كما أن المول يحتوي على عدّة مرافق سياحية ويحتوي على عدّة مطاعم وإطلالات عجيبة ورائعة وتعتبر خلابة.

موقع دبي مول وأوقات عمله، وأرقام التواصل الخاصّة بهم:

هذا المول قرب برج خليفة في شارع المركز العالي وسط مدينة دبي، أما أوقات العمل التي يعمل بها المول فإنه يفتح أبوابه من الساعة ال 10:00 صباحاً حتى 11 مساء من يوم الأحد إلى يوم الأربعاء.

أما بما يتعلق لأيام الخميس إلى السبت فيفتح في 10:00 صباحاً ولا يغلق أبوابه حتى الثانية عشرة بعد منتصف الليل، وللتواصل مع هذا المول يرجى التواصل على الرقم التالي: 838,224 6255.

4- حيّ الفهيدي التاريخي

وهو من أبرز الأحياء التي تعتبر تراثية ومن أفضل اماكن سياحية في دبي رخيصة، وتعتبر وجهة للسياح بحسب معلومات عن سوق الفهيدي التاريخي، ووجهة لأصحاب الأنشطة الترفيهية ومطاعم حي الفهيدي التاريخي جداً مناسبة ورخيصة الأسعار، والذي يكون الدخول عليه بشكل مجاني ولا يتطلب أي رسوم من أجل الدخول عليه.

ويعود تاريخ حيّ الفهيدي التاريخي إلى أوائل القرن الماضي، حيث إنه كان يتخذ كمكان استراحة لأبرز التجّار الذين يأتون من جنوب إيران قديما، والحي يتمثل بأنه عنصر تاريخي، ويحتوي على الكثير من المباني التقليدية، وهو حي صغير لكنه يستحق الزيارة لما فيه منه مبان قديمة جميلة.

موقع حي الفهيدي التاريخي وأوقات عمله، وأرقام التواصل:

بالنسبة لموقعه فإنه كائن في شارع الفهيدي في السوق الكبير بر دبي، أمّا أوقات العمل فهي تبدأ من الساعة 7:00 صباحاً حتى 8:00 مساء، وبشكل يومي، للتواصل مع القائمين على الحي يرجى الاتصال على الرقمين:

04 515 5000، و 80033222.

5- سوق الذهب دبي

 يعتبر من أفضل محلات الذهب في دبي ومن أهم الوجهات السياحية في الإمارات والتي تزار بشكل مجاني وهو أحد أبرز أقدم الأسواق في العالم العاملة في مجال الذهب، ويستطيع الجميع زيارته لرؤية ما فيه من مجوهرات عديدة، أوقات العمل فيه من الساعة 10 ص، حتى الساعة ال10 م/ الخميس من الساعة 4 عصور حتى 10 مساءاً.

إقرأ ايضاً:

أسعار تذاكر القرية العالمية

6- ريفرلاند دبي

القرية الفرنسية دبي تعد من أشهر اماكن سياحية في دبي للعائلات وهي إحدى الوجهات السياحية في مدينة دبي التي تقدم أحدث عروض الذهب في دبي بشكل مستمر، وتُحاكي في تصميمها التصاميم الفرنسية القديمة، وعندما صُممت هذه الوجهة السياحية.

فإنها صممت استيحاء من العصور الوسطى الفرنسية، ومن العصر الهندي الآسيوي، ورجعت في تصميم طرازها إلى القرن التاسع عشر ، ويوجد فيها عدة محالّ تجارية، وبعض أماكن الطعام والشراب.

أوقات ريفرلاند دبي وموقع ريفرلاند، وأرقام التواصل الخاصّة بهم:

الموقع في شارع الشيخ زايد، وأوقات في العمل من الساعة 11:00 صباحاً حتى 11:00 مساء، وطيلة أيام الأسبوع عدا في يوم نهاية الأسبوع فمن 10:00 صباحا حتى 11:00 مساء وللتواصل 800 262 9464.

وهو من أفضل شواطئ دبي السياحية التي تزار بشكل مجاني، أيضا توجد عده شواطئ سياحية تُزار بشكل مجاني، وهي تلائم الكثير من الأشخاص أصحاب الدخل المحدود أبرزها النافورة الراقصة في دبي.

وهذه النافورة تعود على أنها أكبر نافورة راقصه في دبي وهي تقع داخل أكبر مول تجاري في العالم وهو دبي مول ول نافورة عروض بشكل يومي في المساء عند الساعة 11:00 مساء.

نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال عن أفضل اماكن سياحية في دبي مجانية بالإضافة لشرح اماكن سياحية في دبي للاطفال لعام 2024، التي تعمل على توفير العديد من الخدمات والنشاطات الترفيهية إلى الراغبين في زيارة دولة الإمارات العربية المتحدة والسلام عليكم مع تمنيانا بالموفقية لكل زوار هذه المقالة.

تحرير: ثامر العلي.

مواضيع لها صلة:

مواقع شراء عبايات أون لاين من دبي

أفضل 5 مواقع البيع والشراء في الإمارات

طرق قانونية للحصول على جواز سفر إماراتي

طريقة تمديد الزيارة في الإمارات للمقيمين