أفضل 5 مواقع تحليل سوق العملات الرقمية 2024

أفضل موقع تحليل العملات الرقميّة، إذا كنت من المبتدئين أو من أصحاب الخبرة العالية في مجال التداول فأنت مضطر بالضرورة إلى معرفة أدوات تزويد البيانات وآخر التغييرات في أسواق الكريبتو، قد يستهين بعض الناس بهذه الأدوات وقد يعدّها بعض الناس من أهم أمور التداول وأنها سترفع حاله مما هو فيه إلى أعالي الرياح.

لكن هذه الأمر ليس صحيحا بهذا المنظور، إلا أن هذه المتغيرات وهذه البيانات تساعدك بشكل كبير على تقليل المخاطر التي قد تواجهها، بل ستساعدك أيضاً على التهيؤ لمعرفة الفرص الجيدة في السوق حتى تغتنمها ولا تضيعها.

ادوات تحليل العملات الرقمية

أفضل برنامج تحليل العملات الرقمية 2024

يتساءل العديد من الأشخاص ما هي أفضل المواقع والأدوات التي تساعدك على تحليل سوق العملات الرقميّة بشكل دقيق:

وقد قمنا في هذا المقال بالبحث عن أفضل المواقع والأدوات التي تساعد أصحاب التداول على تحليل لسقي العملات الرقمية، وتجعلهم دائما في مواكبتي أحدث التغييرات وتطورات الحاصلة في سوق تداول كريبتو.

1. موقع Nansen

يعدّ هذا التطبيق أفضل برنامج تحليل العملات الرقميّة من دون أدنى شك، وقد انفرد هذا التطبيق بتخصصه في كلّ البيانات المتخصصة في كتل بلوك تشين، إضافة إلى عدد ليس بالقليل من المحافظ الرقميّة التي تتصل ببلوك تشين، كما يحتوي هذا التطبيق على برنامج مراقبة كبير جداً يرصدون جميع تحركات محافظ الكبرى التي تم استثمارها في السوق العملات الرقميّة أو ما يسمى ب (الحيتان).

بيانات هذا الموقع الحية التي تتوافر فيه مساعدة شركات الاستثمار وجميع الخبراء على توقعاتهم الصائبة حول الأسعار، هم استطاعوا أيضاً من التنبه لتقلبات الأسعار العنيفة قبل أن تحدث بزمن.

إقرأ أيضاً: أفضل محلل عملات رقمية موثوق به

وهناك منصة تُدعى (نافسن) هذه متخصصة بمراقبة أعلى عدد ممكن من المحفظات فهي تراقب أكثر من 70 مليون محفظة، هذا يعني أن هذه على اتصال دائم في كلّ لحظة والثانية بتعقّب حركات العملات الرقميّة بأبسط التفاصيل وأكثرها دقّة.

كما تحتوي على معلومات غير قليلة عن تذبذب الأسعار في المشاريع الكائنة في أسواق NFT.

لكن هذه المعلومات الدقيقة جدا لم تأت هكذا من فراغ، فثمن الاشتراك الشهري في هذه المنصة غير قليل أبداً وربما ستفاجئ البعض من ثمن الاشتراك في هذه المنصة، لكنها ما دامت محطة للثقة عند كل المتداولين الذين يعملون في سوق تداول الكريبتو فإن ذلك الاشتراك لن يذهب سد.

مزايا موقع nansen:

إن لهذا الموقع عدّة مزايا وخدمات ينفرد فيها دون غيره من المواقع، ولعلّ أبرز خدمات هذا الموقع، أنه:

  • يقوم هذا الموقع بقراءة جميع البيانات المتعلّقة في مجال التداول والتي لا تعدّ بسيطة أبدا فهي معقّدة جداً ومن ثم يقوم بضبط كل هذه البيانات وتقديمها إلى المشتركين في هذا الموقع بأبسط الطرق وأسهلها مع رسومات توضيحية سهلة تجعل أي شخص من الأشخاص يستطيع معرفة سوق التداول.
  • هذه المنصة موثوقة وآمنة 100 % من كبار المستثمرين.
  • يختصّ هذا الموقع في مجال العملات الرقميّة.
  • يغطي هذا الموقع كل الكتل بلوك تشين بالإضافة إلى المحافظ الرقمية.
  • كما يساعد على الإنتقال إلى كثير من البيانات الحيّة الضخمة.

عيوب موقع nansen:

لن تبلغ المواقع مهما تطور عالم الذكاء الاصطناعي إلى الكمال، لذلك سيبدأ فيها بعض الثغرات مهما حصل، ومن الأمور التي يعاب عليها هذا الموقع:

  • أنه لا يوجد فيه الدخول العميق في البيانات إلا لشريحة خاصّة وهم أصحاب مكاتب الاستثمار وشركات المال.
  • الاشتراك في هذا الموقع غالٍ جداً، حتى إذا أردت أن تلغي اشتراكا من هذا الموقع فثمن الإلغاء غالٍ جداً.
  • خدمة العملاء في الموقع ليست جيدة.

للتسجيل في الموقع: أدخلوا من هنا.

2. موقع Messari

هذا الموقع هو واحد من أفضل موقع تحليل العملات الرقمية الجديدة في عالم الكريبتو، إذ إن الموقع يرجع بتأسيسه إلى أكثر من خمس سنوات وتحديداً أنطلق هذا الموقع في عام 2018م.

لكن من باب الإنصاف أن الموقع أُطلق فحقق نسبة نجاح عالية وباهرة، وذلك بفضل ما يقدّمه من أدوات التحليل التي تختصّ في العمل بسوق العملات الرقميّة المشفرة.

وهذا الأمر يساعد كلّ منصّة على البروز، وعلى أن تظهر وتحقق نجاحاً عالياً دون أن تعمل على الترويج، إنما النجاح يكون فقط بتقديم خدمات جيدة ومن ثمّ تقديم الأمور الثانوية.

والمنصة تعد من أبرز المنصات وموقع توصيات العملات الرقمية التي تتيح لمستخدمها أبرز معايير العملات المشفّرة وأبرز الأمور المتعلّقة بها مثل السعر ومثل القيمة السوقيّة ومثل حجم التداول ومثل الفئات وما شابهها من هذه الأمور، وتتيح كلّ الخدمات التي ذكرنا في مكان واحد، هذا الأمر يساعد المنصّة أن تجعل منها محط أنظار لمستخدميها.

قد يهمكم: شرح الشموع اليابانية الانعكاسية

وتكون بذلك من أبرز القرارات الاستثمارية في سوق العمل، لكن تستطيع أن تستفيد من هذه المنصة بشكل مجانيّ بالكامل والمنصة تتيح حسابات احترافية مدفوعة توجد فيها مزايا غير التي ذكرت، إذ إنها تقدّم عدّة أمور تناسب الأشخاص الذين لهم باع في سوق العملات الرقميّة المشفرة خصيصاً أصحاب اختصاصات التداول.

خدمات موقع Messari:

قد أسلفنا القول وقلنا إن الموقع جديد في سوق الكريبتو، لكنّه يقدّم مزايا تعتبر مناسبة وملاءمة للكثير، إذ إن من أبرز مزايا هذا الموقع:

  • أنّه قائم على عرض التحليلات وبعض الرسوم البيانيّة بأشكال إحترافيّة وأشكال متقدمّة تتناسب مع كافة عملائهم وتتناسب مع عرض المعلومات الخاصّة بالرسوم البيانيّة والتحليلات بشكل دقيق وشكل متقدم جداً.
  • أيضاً يوجد في الموقع عدّة أمورًا تختلف بين بعضها البعض لتقييم العملات الرقميّة المشفّرة، وهذا الأمر يناسب الجميع، إذ إن الكثير من الأشخاص يريدون معرفة ما هي أبرز الأمور المتعلقة بالمعايير الخاصّة بتقييم العملات الرقميّة
  • أيضاً يتيح الموقع عدّة بيانات تعتبر صحيحة عن الحركة الخاصّة بسوق العمل.

عيوب موقع Messari:

  1. قد تكلمنا عن إيجابياته بشكل كبير، وسبق لنا أن قلنا إن الموقع يتيح خدمات مجانيّة وخدمات مدفوعة، ومن خلال البحث لم نجد له إلا عيباً واحداً، وهذا العيب الأكبر.
  2. أن الحسابات المدفوعة هي أفضل بكثير مما عليه الحسابات المجانيّة 
  3. أيضاً الحسابات المجانيّة لا تتيح لمستخدميها إلّا بعض الخدمات ولا تفتح الخدمات كافّة.

3. تطبيق Trading View:

يعتبر تطبيق تريدنج فيو مباشر من أفضل برنامج تحليل العملات الرقمية ومن أفضل لتطبيقات الرسم البياني والتحليل الفنّي الذي يعدّ من التطبيقات الموثوقة في دراسة الأسواق، قد برزت فيها السنوات المتأخرة موضة العملات المشفّرة.

فسارع هذا الموقع إلى دمج آلية جديدة مع ما أفضل بورصات التداول للعملات الرقميّة حول العالم كلّه، كل ذلك حتى يستطيع مستخدمي هذا الموقع من معرفة أدق التفاصيل والبيانات المتغيرة ثانية بثانية.

مزايا برنامج تريدنج فيو مباشر:

مما يميّز هذا الموقع هو عدة أمور سنذكرها لكم على النحو التالي:

  • أن تريدينغ Trading View ليس مجرد موقع لتحليل العملات الرقميّة فقط بل إن هذا الموقع يعدّ شبكة اجتماعيّة تحتوي على ملايين المتداولين، وهذا الأمر إيجابي جدا فقد يستفيد بعضا والمتداولين من أمن تحليلات كثير من الخبراء.
  • إضافة إلى الاستفادة من إستراتيجياتهم الناجحة، كما يمكن للمتداولين الاستفادة من كثير من النقاشات التي تدور بين المتداولين الناجحين.
  • يستفيد المتداول أيضاً، بالإضافة إلى البيانات يستفيد الأخبار والتسريبات التي قد يوفّرها المحترفون ويتنبأ بها.

عيوب برنامج TradingView عربي:

مع المزايا التي ذكرت سابقاً والتي تعتبر مزايا عديدة وكثيرة نوعا ما، لكن ما يميّز هذا الموقع أن عيوبه قليلة، والعيب الذي سوف نذكره لو كان الأمر بيدنا لذكرناه من ضمن المزايا لسبب واحد، أنه وحيد لا ثاني له وعيب هذا الموقع:

أن الخدمة الخاصّة بالعملاء تعتبر غير ملاءمة للجميع، وغير مرضية بما توفره المنصّة من خدمات كثيرة.

رابط تحميل برنامج TradingView على الكمبيوتر: أدخلوا من هنا.

4. موقع Crypto Watch

هذا الموقع من المواقع المختصّة في سوق تحليل العملات الرقميّة المشفّرة، وبحسب التقارير وبحسب الدراسات التي تدرس أمور تحليل العملات الرقميّة فإن هذه المنصّة هي من أفضل وأبرز المنصّات المستقلّة التي تختصّ بتحليل العملات الرقميّة المشفّرة.

إضافة إلى دراستها، والموقع أطلق منذ ما يقارب التسع سنوات، وفي عام 2014م بالتحديد، والمنصة فيما بعد تم الاستحواذ عليها من قبل أحداث الشركات العاملة في البورصات العالميّة.

وعملت هذه المنصة المسماة بمنصة Kraken على جعل الموقع من أفضل المواقع المختصّة في البورصات وجعله من المواقع التي هي وجهة الكثير من الأشخاص، لأنها من أبرز سوق البورصات للعملات الرقميّة المشفّرة التي تكون بآمان وموثوقيّة عالية.

وهذا الأمر جعل من الشركة محطّ اهتمام للكثير بسبب صدقها وبسبب أنها صادقة مع عملائها، وإذا ما أتينا وقارنّا هذا الموقع فإنّا نراه يحتوي على أكثر من 28 بورصة، هذا الأمر يتيح للمنصة توفير البيانات وتوفير المعلومات لأكثر من 4000 سوق.

خدمات موقع Crypto Watch:

إن الموقع المذكور سابقاً يتيح عدّة خدمات ومزايا، ولعلّ أبرزها:

  1. إن ما يطرحه الموقع من بيانات للمستخدمين تكون بشكل مباشر وبشكل مثالي وبواجهة استخدام متاحة للجميع.
  2. أيضاً خيارات الإرتباط تعتبر ممتازة جدًا وللغاية.
  3. أيضاً يوجد في الموقع عدّة أدوات خاصّة بالمطورين.

عيوب موقع Crypto Watch:

إن التداولات الخاصّة بالعقود التي تكون بشكل آجل تتوافر فقط مع kraken، وهذا الأمر لا يتوافق مع الجميع

أيضاً من عيوبها أنها لا تتيح تطبيقاً خاصّاً بها على الهواتف الذكية التي أصبحت أساس العمل على مثل هذه الأمور.

5. موقع Lunarcrush

هذا الموقع من المواقع العاملة في تحليل العملات الرقميّة المشفّرة، ولعلّ انطلاقة الموقع كانت قائمة على تقّلب السّوق وعلى تضعضعه، فالموقع هذا كان إحدى الأدوات التي تعمل في نظام استخباراتي يقوم بمراقبة سوق العملات الرقميّة المشفّرة على الإنترنت.

وشرح موقع LunarCrush قائم على آليّة مراقبة مدمجة بالذكاء الاصطناعي، وذلك من أجل أن يكون من المواقع التي تلاقي شهرة واسعة ورواجاً في هذا المجال وقد كانت الأفضل بينهما.

مزايا موقع Lunarcrush

يتيح الموقع عدّة مزايا، أبرزها:

  1. التحليل الخاص بالأمور الاجتماعيّة المتعلّقة بسوق العملات الرقميّة المشفّرة.
  2. أيضاً تستطيع عن طريق هذا الموقع أن تقوم بمراقبة محفظتك الخاصة.
  3. أيضاً يتيح الموقع تطبيقاً خاصّاً بالهواتف الذكيّة.
  4. أيضاً يقوم الموقع بين الحين والآخر بإرسال إشعارات تناسب مستخدميه.

عيوب موقع LunarCrush:

شرح موقع LunarCrush أن هذا الموقع من المواقع التي تتيح حسابين، حساب مجاني وحساب مدفوع، ودون أيّ شكّ فإن الحساب المدفوع سيكون أفضل من الحساب الآخر، وهذا الأمر لا يكون مناسباً مع الجميع.

قد يهمك: ‏مواصفات جهاز كمبيوتر للتعدين لكسب أرباح يومياً

أفضل مواقع تحليل العملات الرقمية

سنذكر لكم أبرز المواقع التقنية الأخرى العاملة في مجال تحليل العملات الرقميّة المشفّرة:

هذه أبرز مواقع تحليل العملات الرقمية اليوم العاملة في مجال العملات الرقميّة المشفّرة وفي تحليلها، وقد قمنا بالتركيز على أفضل 5 مواقع وسنذكر ثلاثة مواقع بأسمائها فقط، وهي لا تقلّ أهميّة عن المذكورة سابقاً.

بل إنها تعتبر مثلها على وجه الخصوص لكن ما تمّ تقديمه هو الأفضل وما سوف نذكره الآن يختلف عن غيره ويعتبر من أفضل المواقع العاملة في تحليل العملات الرقميّة المشفرة، وأبرز هذه المواقع التي تساعدك في فهم العملات الرقمية المتوقع ارتفاعها اليوم، هي كالتالي:

  1. موقع Skew.
  2. موقع Coin Market Cap.
  3. موقع Coingecko.

نكون إلى هذا الحد قد وصلنا إلى مقالنا عن أفضل برنامج تحليل العملات الرقمية والذي تكلّمنا فيه عن أبرز المواقع التي تختصّ بتحليل أسواق العملات الرقميّة المشفّرة مع أبرز الأدوات.

فإذا كنت مبتدئاً أو كنت متمرساً في هذه المهنة فلا بدّ لك أن تراقب أفضل موقع تحليل العملات الرقمية بين الحين والآخر، فهي مرجع لكل شخص عامل في مجال العملات الرقميّة المشفّرة.

نأمل أن تكونوا قد استفدتم من مقالنا هذا، إذا أعجبكم المحتوى لا تنسوا مشاركته بين أصدقائكم، لكي تصل الفائدة إلى الجميع، نلقاكم في مقالات أخرى أكثر فائدة وأكثر نفع، دمتم بخير وإلى اللقاء.

تحرير: ثامر العلي.

مواضيع ذات صلة:

أفضل مشاريع الميتافيرس

ربح الساتوشي من المنزل

ربح العملات الرقمية من الألعاب مجاناً

طريقة صنع جهاز تعدين البيتكوين