ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أجمل أماكن ركوب الدراجات في الرياض للنساء (تأجير دراجات)

أفضل أماكن ركوب الدراجات في الرياض للنساء

تعتبر رياضة ركوب الدراجات ضمن الهواء الطلق رياضة شائعة بين الأفراد في المملكة العربية السعودية، وتتوفر العديد من المسارات، وهي آمنة للبيئة وسعرها مناسب، وفيما يلي سنستعرض أجمل أماكن ركوب الدراجات في الرياض للنساء، بالإضافة لشرح أفضل أماكن تأجير دراجات الرياض، لتتمكني من الاستمتاع بوقتك وقضاء أيام العطل بممارسة رياضة مفيدة في الهواء الطلق.

1. ركوب الدراجات على طريق وادي حنيفة

يتيح هذا الممر لراكبي الدراجات تجربة فريدة من نوعها وسط الصحراء، ويعد هذا المسار أفضل ممشى دراجات الرياض حيث يبلغ طوله 30 كم، ويبدأ عند سد العلب شمالي الدرعية وينتهي عند طريق المدينة المنورة في الجنوب.

2. طريق وادي لبن لركوب الدراجات

يقع الممر على مسافة 25 كم، جنوبي غرب الرياض، ويتميز بطبيعة طرقه الوعرة، مما يوفر تجربة فريدة من نوعها لركوب الدراجات.

3. منطقة وادي السلي لركوب الدراجات للنساء

يبلغ طول الممر 53 كم، ويمتد على طول وادي السلي من استاد الملك فهد الدولي إلى منتزه بنبان، وأكبر ميزة لهذه الدورة هي أنها تجتذب راكبي الدراجات الموهوبين.

4. ممشى الدرعية التاريخية لركوب الدراجات

يتمتع هذا الموقع بالعديد من المزايا مثل وجود الكثير من محلات بيع الدراجات الهوائية بأسعار مناسبة وفي الأوقات التي تلائم وقت فراغك، والموقع واسع للغاية ويطل على معالم مدينة الرياض الجميلة.

شاهد أيضاً: أفضل كوفي نسائي بالرياض

5. ركوب الدراجات في منتزه واجهة جدة البحرية

يعد منتزه ممر الواجهة البحرية بجدة أطول ممر بطول 4500 متر وعرض 10 أمتار، إنه المكان المثالي للعائلات لقضاء يومهم المميز بركوب الدراجات والتمتع بالمناظر الجميلة والأجواء المميزة.

والتالي هو ممر حي الأمير فواز بنفس الطول، وبالنسبة للعرض، يعد ممر الأمير فيصل بن فهد الأطول بعرض يتراوح من 25 إلى 75 متر، يليه ممر الرحاب بعرض يتراوح بين 24_42 متر.

6. حي المروج لركوب الدراجات

يوجد العديد من المسارات الجيدة لركوب الدراجات كما يوجد كثير من المقاهي القريبة.

7. ممرات حديقة النهضة

تعد أحد أكثر الحدائق المفتوحة قدماً، وهي على شكل جزيرة وسط مساحة شاسعة، وتضم الحديقة مساحات واسعة للمشي والرياضة وسط طبيعة رائعة، وسوف يفتنك غروب الشمس في هذه الحديقة، لأنها مكان ممتاز للتمتع بمنظر غروب الشمس..

8. ممشى وادي حنيفة

يتميز هذا الوادي بأجوائه الرائعة ومحيطه الخلاب، مما يجعله أفضل وجهة للتأمل في هدوء تام واسترخاء، كما تعد أحد أهم الخيارات غير الروتينية للركاب.

9. ممر حديقة الخزامى

أحد أجمل منتزهات الرياض، تحتوي على مسار لركوب الدراجات الهوائية وتعد مكان رائع للاستمتاع بالجو أثناء ركوب الدراجات وخاصةً في فصل الشتاء.

10. ساحة الربوة الشهيرة

تضم الساحة ملاعب متعددة الأغراض لكرة السلة وكرة القدم، بالإضافة إلى مسارات للمشي والإحماء والتزلج.

11. ممر مركز الأمير سلمان المجتمعي

يحتوي القسم النسائي في المركز على مسار واسع لكافة النساء من أعضاء وزوّار المركز للمشي والركض.

12. طريق وادي الرياض المميز

يعد أجمل ممشى دراجات الرياض يتميز بطبيعته الخلابة وطرقاته الوعرة، وتوفر تجربة خاصة وفريدة من نوعها بالنسبة لراكبي الدراجات

13. ممشى طريق الملك عبد الله

أحد الشوارع الرئيسية في مدينة الرياض ويعد نموذج مناسب لممارسة الرياضات والمشي، كما أنه يحوي على أرصفة وممرات كاملة.

14. حدائق الحي الدبلوماسي

تعرف هذه المنطقة بشارع السفارات وهي واحدة من أفضل أماكن ركوب الدراجات في الرياض للنساء، وتتميز بوجود العديد من المتنزهات والحدائق، والتي يوجد خلالها مسارات للجري وركوب الدراجات والمشي.

أفضل أنواع الدراجات الهوائية في السعودية

 هنالك العديد من الماركات الشهيرة عالميًا التي توفر مجموعة واسعة من الدراجات الهوائية في المملكة العربية السعودية، وسنذكر لكم أهمها مثل:
  1. شركة (تريك بايسك).
  2. شركة (Specialized).
  3. شركة (Giant).
  4. شركة (سكوت).

وجدير بالذكر، يُنصح دائمًا بزيارة أفضل متاجر الكترونية سعودية والتحدث إلى خبراء الدراجات في هذه المنصات، حيث يمكنهم تزويدك بالمشورة والتفاصيل الأكثر دقة وتحديثًا بشأن أفضل أنواع الدراجات الهوائية في السعودية بالوقت الحالي.

أفضل محلات تأجير دراجات الرياض

يعد ركوب الدراجات وسيلة رياضية وترفيهية هامة للاستمتاع باستكشاف الرياض وضواحيها، خاصة بهذا الوقت من السنة والذي يكون فيه الطقس لطيفاً ودرجات الحرارة معتدلة.

1. متجر SPiN لتأجير الدراجات الهوائية في الرياض:

يعد هذا أحد الأماكن الشهيرة فيما يخص تأجير الدراجات ضمت الرياض ونهدف إلى الترويج لهذه الرياضة الممتعة وإتاحتها لأكبر عدد ممكن من محبي الرياض، كما يتضمن Spin العديد من الفعاليات بشكل منتظم، ويمكنك دعوة الأصدقاء والعائلة لاستكشاف المدينة عبر جولات جماعية مميزة تأخذك إلى مناطق متنوعة.

  • مفتوح بشكل يومي من 6 صباحاً حتى 11 مساءً، شارع الإمام عبد الله بن سعود بالدرعية.
  • مفتوح يومياً من الساعة 3 عصراً حتى 12 منتصف الليل، شارع النهضة بحي جرير، والتواصل على الرقم (0559731117)، أو زيارة صفحة الأنستقرام.

2. أرض ركوب الدراجات لتأجير الدراجات الهوائية في الرياض:

شركة أرض الدراجات تعد من أفضل محلات تأجير دراجات الرياض ولديها كل ما تحتاجه بخصوص أفضل أنواع دراجات هوائية الرياض، من تأجير وشراء وإصلاح، ويعد المكان المثالي لأولئك الذين يحبون ركوب الدراجات يومياً أو أسبوعياً، فهو مجهز بجميع الضروريات مثل حاملات الهواتف المحمولة وزجاجات المياه والكراسي العالية.

  • وهو مفتوح بشكل يومي من 4 عصراً إلى 12 منتصف الليل، طريق الشيخ عبد الرحمن آل الشيخ، السويدي الغربي.
  • وللتواصل مع المحل على الرقم التالي: (0544083382).

3. محل انطلاقة لتأجير السيارات:

هل تبحث عن تعلم كيفية ركوب الدراجة؟ قم بزيارة انطلاقة، أحد أشهر محلات بيع سكوتر كهربائي بالرياض ومحلات تأجير الدراجات المنتشرة في مواقع مختلفة بالرياض، لتجربة جديدة وفريدة من نوعها قبل نهاية العام الجاري.

  • مفتوح يومياً من الرابعة عصراً حتى العاشرة مساءً، شارع الملك فهد بالدرعية.
  • أو يمكنك التواصل على الرقم (0501357535)، أو زيارة الصفحة الخاصة بهم على تويتر.

4. متاجر مسار ون لتأجير الدراجات الهوائية في الرياض:

هل ما زلت تبحث عن أفضل محل تأجير سكوتر كهربائي في الرياض او عن مكان لتأجير دراجة هوائية ضمن الرياض، لرحلة لا تنسى لاستكشاف أجمل الأماكن ضمن منطقة الدرعية بالرياض، بمفردك أو مع أحبائك وأصدقائك وعائلتك، تفضل بزيارة مسار ون، مفتوح بشكل يومي من 4:30 عصراً إلى 7 مساءً، شارع الملك فيصل، الدرعية.

  • وللتواصل يمكن الاتصال على الرقم (0533343623).
  • أو زيارة الصفحة الخاصة بهم على تويتر.

5. محلات بوينت لتأجير الدراجات الهوائية في الرياض:

من الأماكن التي يمكنك استئجار الدراجات فيها بالرياض وخاصة ضمن حطين، ويتميز هذا متجر بقربه من ممرات الدراجات، لذلك، إذا كنت تبحث عن مكان آمن ويبعد عن الشوارع والأرصفة المزدحمة، يمكنك الذهاب إلى بوينت.

قد يهمك: أشهر اماكن لكبار السن في الرياض

نصائح لراكبين الدراجات في السعودية المبتدئين

  • ليس عليك أن تنفق المال الكثير لشراء دراجة، ولكن عليك التحقق من أن طول المقعد يناسبك، فإن المقعد القصير يمكن أن يضر ركبتيك، والمقعد الطويل يمكن أن يُلحق الضرر بظهرك، وفي حال استطاع الراكب مد أرجله بالكامل، فهذه علامة على أن طول مقعد الدراجة مناسب.
  • خوذة لحماية رأسك، ويجب أن يكون لديك زوجان من القفازات، وكذلك شورت مبطن من أجل الدراجة، وسترة لاتباع أنظمة السلامة.
  •  أثناء الحفاظ على سلسلة إطارات دراجتك نظيفة بانتظام، يجب أن تفكر في تعلّم القليل عن آليات دراجتك حتى تتمكن من تحريكها وإصلاحها بسهولة في حالة تعطل شيء ما، خاصة عندما تكون بالخارج دون رفاق.
  • ينصح الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب بطلب المشورة الطبية قبل ركوب الدراجات.
  • يوجد العديد من الأشخاص يحبون ركوب الدراجات الهوائية أو الذين يقضون أوقاتهم في ركوب الدراجات الهوائية من أجل المتعة والترفيه، وبعض الأشخاص حسب فرديتهم وتفضيلاتهم، يمارسون ركوب الدراجات كرياضة مهمة كل يوم، ولكنها مناسبة ومريحة، ويتفق الجميع على ذلك.
  • مع العلم أنه من الضروري العثور على مكان آمن مع وجود مساحة كبيرة والقدرة على الاستمتاع بالمناظر الطبيعية أثناء المشي، ومدينة الرياض مليئة بالأماكن المخصصة لهذه الرياضة، لذا هذا المقال يتضمن لائحة بأفضل عشرة أماكن ملائمة لمسارات الدراجات في الرياض.

في الختام، كانت هذه أبرز التفاصيل حول أماكن ركوب الدراجات في الرياض للنساء، بالإضافة لتفاصيل مواقعها والأوقات المتاحة فيها مع شرح أسماء أنواع الدراجات في السعودية، نأمل أن تنال هذه المقالة إعجابكم، دمتم بخير.

مقالات ذات صلة:

أفضل محلات ملابس بنات بالرياض

أجمل أماكن ترفيه بالرياض للاطفال

وظائف بالرياض لغير السعوديين للنساء

أرخص معرض سيارات في الرياض اقساط