أساسيات تداول العملات الرقمية للمبتدئين: كيف تعمل العملات

تداول العملات الرقمية للمبتدئين، العملات الرقمية هي إحدى الصناعات المعروفة جداً بين المستثمرين لأنها تعود بعوائد قوية جدا على الاستثمار وحركة السوق السريعة، نحن نعلم أن هذا العمل في السوق مرتبط بالتقنية المتقدمة مثل blockchain، وندرك أيضا أن العملات الرقمية من ممكن أن تكون صعبة على المبتدئين لأنها مرتبطة بالتكنولوجيا بشكل كبير.

‏ يتغير العالم بشكل مستمر، والتكنولوجيا أيضا تتغير وفي بعض الأحيان هنالك بعض الأشخاص يجدون صعوبة في مواكبة هذا التغير والتطور، في مقالتنا لهذا اليوم سنشرح لكم بحث حول العملات المشفرة والأساسيات التي تدور حول سوق العملات الرقمية مع شرح بعض المصطلحات المهمة التي من الممكن أن يواجه بعض المستثمرين المبتدئين صعوبة في فهمها، وأوضحنا لكم أيضا كيف تتم عملية التداول بالضبط

كيف تعمل العملات المشفرة
كيف تعمل العملات المشفرة

تداول العملات للمبتدئين

لقد ارتفعت العملات الرقمية إلى مصاف الأصول المفضلة في محافظ العديد من المستثمرين الراغبين في مضاعفة أموالهم، سواء كانوا فرادى أو شركات، ومع ذلك يبققى المحللون يحذرون المستثمرين من طبيعة هذه الأصول المالية المتقلبة والصعوبة في التنبؤ بمستقبلها.

لهذا قبل الانخراط في سوق العملات الرقمية واستثمار أموالك في عملة البيتكوين أو أي عملة مشفرة أخرى، يجب عليك قراءة المعلومات التي نقدمها لك عن مستقبلها.

وكأي استثمار إلكتروني مربح آخر، يتعين عليك اكتساب المعرفة قبل التفكير في استثمار أموالك، ةهنا بعض الأمور التي يجب عليك أن تعرفها كمستثمر مبتدئ في عالم العملات الرقمية، خذ وقتك لتعرف على العملات المشفرة المتاحة، مثل البيتكوين، وعملة شين لينك، وإيثيريوم، وعملة كاردانو.

شاهد أيضاً: الربح من التداول في سوق العملات الأجنبية

وكذلك يتوجب عليك فهم تقنية البلوكتشين، التي تشكل أساس هذه العملات المشفرة، ومن أهم النقاط هو الوعي الاستثماري يعد من الأمور الضرورية، وعندما تستثمر في العملات الإلكترونية، يجب أن تكون قادر على توضيح لنفسك سبب استثمارك والقيمة التي تراها في العملات الرقمية.

توقيت الاستثمار بالعملات المشفرة:

‏إذا كنت قمت ببحث دقيق، هنالك احتمال أن يكون لديك فكرة عن صناعة العملات الرقمية ربما تكون قد اخترت أحد المشاريع المربحة أو أكثر من مشروع آمن أيضا لتستثمر فيه، الخطوة التالية بعد اختيارك للمشروع هي أن تحدد الوقت المناسب لاستثمارك.

‏عالم العملات الرقمية يتحرك بسرعة كبيرة ومن الشائع عنه أنه شديد التقلب، فإذا رأيت الفرصة في أن تغامر وتستفيد لا تخاف منها، ولكن تذكر أن تعرف ما هي أساسيات إدارة المخاطر.

‏من الجيد في عالم العملات الرقمية أنها تميل إلى أسعار نمطية معينة ويتصرف السوق بطريقة دورية من الممكن أن تتنبأ بها في أغلب الأحيان.

‏في غالب الأحيان تتصدر أسعار البيتكوين بين العملات الرقمية التي تتبع مسارها عندما تكون عملة بيتكوين في مرحلة إجراء تحركات كبيرة السعر، فإننا نتحدث عن شيء يسمى هيمنة البيتكوين، في هذا الوقت عادةً تتحول أوضاع العديد من المستثمرين من العملات البديلة إلى البيتكوين للمشاركة في "الارتفاع" وتحقيق زيادات اكبر.

‏في الكثير من الأحيان أخبار اختراق البورصة أو حدوث احتيال أو حتى التلاعب بالأسعار من الممكن أن تسبب حدوث تغيير كبير في مجال العملات الرقمية، لذلك من المهم أن تبقى دائما تتابع أخبار السوق بشكل مستمر.

والجدير بالذكر في الوقت الحالي لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية SEC تجري تحقيق في العملة المستقرة والتي تعد الأكثر تداولاً في العالم عملة التيثر Tether، والتي تعكس على الدولار الأمريكي في بورصة العملة الرقمية، وتتوجه انظار جميع المستثمرين تجاهها.

‏الاستثمار في مجال العملات الرقمية هو مخاطرة كبيرة، وفي الحالات السيئة يجب أن تتوقع إنك ستحقق فشل ذريعاً ومع هذا عندما تعرف طريقة تطبيق أساليب إدارة الخطر والعمل على علم النفس، بإمكانك أن تتجنب الخسائر الكبيرة وتعلم الكثير من الدروس في الأسواق المالية.

شاهد أيضاً: شرح ما هو البيتكوين وكيفية ربحها

شرح ما معنى العملات المشفرة؟

العملات الرقمية هي أصول رقمية بإمكانك ان تستخدمها كاستثمار ربحي بعيد المدى بسبب حدوث تقلب الأسعار الهائل و الشراء عن طريق الإنترنت، وأن طريقة تأمينها تتم عبر التشفير، مما يضمن عدم تزويرها أو ان يحصل مضاعفة في الإنفاق.

‏العملات الرقمية هي عملات غير ملموسة هي وهو يعني أنه ليس بإمكانك أن تلتقط البيتكوين وتلمسه بيديك، ‏تتكون كل عملة من رمز مميز وبرنامج لا تستطيع نسخه ولكن بإمكانك ان تتبعها.

كيف تعمل العملات المشفرة؟

تعمل العملات الرقمية على سلسلة كبيرة من الحواسيب ، في شبكة تحت مسمى (نظير الى نظير بلا وسيط)

‏العملات المشفرة الرقمية ليس لها مركز محدد أي أنها ليست تحت إدارة الحكومة أو بنك يدير انشائها، أو ما هي قيمتها المحددة، أو كيف تتم طريقة تبادلها، ومعاملات العملة الرقمية بأكملها تتم عبر التشفير التقني.

هل العملات الرقمية هي بلوكتشين؟

الاستثمار في Blockchain هي التكنولوجيا التي تجعل العملة الرقمية موجودة . البلوكتشين هي عبارة عن سجل للمعاملات الرقمية يتم توزيعه عبر سلسلة من أنظمة الحواسيب، وهو سجل يسجل التاريخ الخاص بالعملات المشفرة في الوقت الراهن.

‏يعتبر نظام يسجل المعلومات ويمنع فكرة السارقين، حيث تحتوي كل كتلة في بلوكتشين على الكثير من المعاملات الرقمية، وفي كل مرة تحصل معاملة على بلوكتشين، يتم إضافة سجل لتلك المعاملات إلى الدفاتر لكل مشترك، ومن الممكن لقاعدة بيانات بلوكتشين ان تخزن قدر كبير من المعلومات التي بإمكانك ان تستخدمها وتصل إليها من قبل عدة مشتركين في الوقت ذاته.

شاهد أيضاً: طريقة إنشاء محفظة بلوك تشين

أكثر الطرق الآمنة لتخزين العملات المشفرة

‏بإمكانك أن تخزن العملات الرقمية عبر شيء يسمى (المحفظة) والتي بإمكانك أن تصل إليها باستخدام مفتاح خاص بك وهو يمثل كلمة المرور ذات الخصوصية الفائقة والتي بدون أن تمتلكها لن تتمكن الى الوصول للمحفظة الخاصة بك في المرات القادمة.

تخزن محفظة العملات الرقمية المفاتيح الخاصة التي تتيح للمستخدم ان يصل إلى عملاته الرقمية، مما يسمح له بإرسال او استلام عملاته الرقمية مثل عملة Bitcoin أو عملة Ethereum، ومن المهم ان تلاحظ أنه يتم تخزين عملاتك المعدنية على بلوكتشين، والمفتاح الخاص مهم جداً لتسمح بنقل هذه العملات من محفظتك إلى محفظة شخص آخر.

حيث ‏يتم تخزين العملات الرقمية في سجل مادي خوفاً من السرقة أو الخسارة التي من غير الممكن ان تستردها في مثل هذه المحفظة. 

من جهة أخرى، فإن تخزين العملات الرقمية في البورصة يزيد خطر حدوث هجمات القرصنة الإلكترونية و سرقة العملات المشفرة.

وجود بعض الصفقات المفتوحة مع وسطاء منتظمين لا يجعل وجود خطر هو احتمالية كبيرة، بعض المشتقات التي تعتمد على سعر العملة الرقمية هي احدى الأدوات التي نقدمها في مقالنا التالي، وضمن ذلك لن يتمكن أي شخص من سرقة العملات الرقمية التي تتداول بها إطلاقاً.

طريقة تداول العملات الرقمية عبر الإنترنت

في الوقت الحالي، ندرك مدى انتشار التداول والاستثمار عبر أصدق منصات التداول الموثوق بها.

لهذا السبب، نجعل عملية التداول متاحة على موقع xStation سواءً على الحواسيب الشخصية أو الهواتف المحمولة، باستخدامها، يمكن للمتداولين، حتى الجدد في عالم العملات المشفرة، التفاعل مع حركات السوق وتداول العملات الرقمية في أي وقت ومن أي مكان في العالم دون الحاجة إلى مغادرة المنزل.

وكانت الأولوية في طريقة تداول العملات الرقمية للمبتدئين هي توفير منصات تداول آمنة وسريعة وسهلة الاستخدام يمكن لكل من المبتدئين والمتداولين ذوي الخبرة الاستفادة منها، والجدير بالذكر قد تم تطوير المنصة بعناية لتلبية احتياجات المتداولين المبتدئين بهذا المجال.

قد يهمك:

أسرار التداول الناجح

كيفية سحب الأموال من تداول الفوركس والعملات

أفضل موقع ربح ساتوشي مجانا