بجودة عالية تصغير حجم الصور بالجوال بدون برنامج مجانا

يبحث الكثير من الأشخاص في الوقت الحالي عن طرق فعّالة لتصغير حجم الصور من خلال الهاتف المحمول بدون البرامج مع المحافظة على الجودة الرئيسية للصورة قدر الإمكان، وذلك من أجل تسهيل عملية إرسال هذه الصور او حتى استخدامها، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم كيفية تصغير حجم الصورة بالكيلو بايت بدون برنامج بطريقة سهلة.

طريقة تصغير حجم الصور

طريقة تصغير حجم الصور بالجوال بدون برنامج

لقد أصبحت الصور شيء أساسي في حياتنا اليومية والتي لا يمكن الاستغناء عنها بأي شكل من الأشكال، وذلك لأن الصور توّثق لحظاتنا الجميلة والت يتصبح ذكريات فيما بعد، ويتم استخدام الصور في الكثير من الأحيان ففي الغالب عندما نقوم بإرسال بريد إلكتروني أو رسالة معينة يتم إرفاق الصور في هذه الرسائل والبريد.

ومع التطور الحاصل في مجال صناعة الهواتف المحمولة والكاميرات الخاصة بها أصبح هنالك الكثير من الصور ذات أحجام كبيرة جداً، وهذا الأمر أدى إلى مشكلة في عملية نقل أو إرسال هذه الصور من خلال شبكة الانترنت والتطبيقات الخاصة بها وخاصةً تطبيقات التواصل الاجتماعي الذي يتم استخدام الصور فيها بشكل كبير للغاية.

يجب ان تضع في بالك أنه يوجد الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها تصغير حجم الصور ومنها البرامج والمواقع الإلكترونية وحتى باستخدام صور محرك البحث جوجل، ولكن الفكرة في الموضوع أننا نريد تقليل حجم الصور بدون برنامج وبدون أن يتم التأثير على جودة الصور المعدّلة قدر الإمكان.

إن من أهم طرق تصغير حجم الصور بالجوال بدون برنامج وهي الأكثر استخداماً هي الاعتماد على بعض المواقع الإلكترونية المتخصصة في مجال الصور والتعديل عليها، وذلك لأنها أسرع بكثير من برامج الجوال في العمل وهي لا تتطلب تثبيت أي أداة أو برنامج مساعد على الجهاز.

وبعد البحث والتقصي فإنه يمكن اعتبار أن من بين أهم المواقع المتخصصة في ضغط الصور لتقليل حجمها هو موقع fone Dog photo Compressor، ويتميز هذا الموقع بأنه يتعامل مع أي نوع من أنواع الصور المتوفرة مثل JBEG ، PNG ، SVG ،GIF، ويساعد على تقليل حجمها بدون التأثير على مدى جودة الصورة.

يمكن من خلال هذا الموقع للمستخدم تحديد أكثر من 40 صورة في الوقت ذاته لتقليل حجمها، ولكن يشترط الموقع أنه في حال كنت تريد تصغير حجم هذا العدد في نفس الوقت ألا يتجاوز حجم الصورة الواحدة أكثر من 5 ميغا بايت.

شاهد أيضاً: موقع لمعرفة صاحب الصورة

كيفية تقليل حجم الصورة بدون برنامج

الأن نأتي إلى الكلام العملي وهو كيف يمكن استخدام هذا الموقع في تقليل حجم الصور، وإليكم ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • أولاً بكل تأكيد الخطوة الأولى هي الدخول إلى الموقع من خلال الرابط التالي: من هنا.
  • سوف تظهر لك الصفحة الرئيسية ويوجد بداخلها في منتصف الصفحة تقريباً، زر مكتوب عليك إضافة الصور، وتحته زر اختيار من الدروب بوكس.
  • اضغط على زر إضافة صور، وسوف يفتح لك الموقع جهازك الجوال الخاص بك عليك اختيار الصور التي تريد تقليل حجمها ومن ثمّ الضغط على زر إضافة.
  • سوف تظهر الصور على الموقع عندما يتم تحميلها بالكامل، وهنا يوفر لك الموقع ضغط الصور بشكل مباشر إلى أقل حد ممكن مع الحفاظ على الجودة.
  • ومن ثم اضغط على زر "ضغط الصور" وانتظر حتى يتم انتهاء الموقع من عملية الضغط.
  • هنا بات الأن يمكنك حفظ الصور ذات الحجم المصغّر على جهازك بكل سهولة، وذلك من خلال الضغط على أيقونة التنزيل التي تظهر عند فتح كل صورة.
  • من ميزات هذا الموقع انه يوّفر لك عملية التحويل بين الصور، بمعنى إذا كان لديك صورة من نوع معين مثلاً PNG وتريد تحويلها إلى نوع اخر مثلاً WEBP المخصصة لمواقع الانترنت يمكن ذلك من خيارات الموقع بكل سهولة وبأقل من 5 ثواني.

لماذا نحتاج إلى طريقة تصغير حجم الصور بالجوال اون لاين؟

يتسأل البعض لماذا نريد تصغير حجم الصور ونحن في الأساس نرغب بوجود صور عالية الدقة وبحجم كبير وحتى أن الشركات المصنّعة للهواتف المحمولة ذات من دقة الكاميرات لتصوير صور ذات دقة عالية؟

وهو سؤال مشروع ولكن يوجد بعض الحالات التي لا تفيد بها الصور ذات الحجم الكبير وبالتالي يجب ان نوضح الأسباب التي تدفعنا إلى تصغير الحجم:

  • على رأس هذه الأسباب هو سهولة التعامل مع هذه الصور في عملية الارسال والنقل عبر الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، وخاصةً أن الصور المرسلة على هذه مواقع التواصل الاجتماعي تصل إلى مئات الملايين من الصور يومياً.
  • ويوجد بعض الأسباب الأخرى وهي التعديل على الصور في حال كنت محرر صور وتريد التعامل معها بسهولة مع موارد الجهاز المتاحة لديك، فغنه من الأفضل تغير الحجم لأنه كلما كانت الصورة ذات حجم أقل سوف يسهل على معالج الجهاز التعامل معها بدون أن يصل إلى مرحلة الاستعصاء.
  • أيضاً من الأسباب التي تدفعنا إلى تقليل حجم الصور هو في حال كان لدينا مدونة على الانترنت ونريد تنزيل مقالات عليها مرفقة بالصور فمن الضروري جداً الاعتماد على صور أقل حجماً.
  • وذلك أجل أن تفتح المدونة بسرعة لزوار الموقع لأنه في حال كانت الصور ذات حجم كبير فإن المستخدم سوف يلاحظ بطأَ في الموقع وسوف يتجاهله بكل تأكيد وهذا ما سيقلل من عدد الزوار مستقبلاً.

شاهد أيضا: تحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي مجانا

أسئلة ذات صلة بالموضوع:

كيف اتحكم في حجم الصوره؟

الموضوع بسيط جداً مل ما عليك هو الدخول للموقع أعلاه وتسجل الدخول ومن ثم تضغط على مكان اختيار الصورة وتحديدها، عندها سيطلب منك تحديد المقاسات والحجم وعند الانتهاء يمكنك الضغط على زر التنزيل وستجدها في ملف الصور على الجهاز الخاص بك.

كيف يتم تصغير حجم الصورة في الايفون؟

كل ما علي هو التوجه إلى قسم الصور وتحديد الصورة المراد تقليل مقاساتها، ومن ثم عليك الدخول إليها والضغط على زر التعديل الذي سيظهر في أعلى الصورة، ستظهر لك عندها العديد من الخيارات عليك الضغط على زر اقتصاص والذي يمكنك من خلاله إتمام هذه المهمة بسرعة وبكل سهولة.

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح طريقة تصغير حجم الصور بالجوال ايفون وأندرويد بدون برنامج أون لاين، وشرحنا لكم أيضاً أهم الأسباب التي تدفعنا إلى تصغير حجم الصور، نتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم وحصلتم على الفائدة المرجوة.

قد يعجبك:

معرفة تاريخ الصورة الأصلي

أفضل برنامج لحذف الصور المكررة

أفضل 6 برامج تبطيء وتسريع الفيديو مجانا