أفضل 11 من أسواق الكويت الرخيصة المُجربة

اسواق الكويت الرخيصة
أفضل اسواق الكويت

أفضل أسواق الكويت الرخيصة

هناك أمور عديدة تجعلك تفكر في الكويت وتجعلك متيقنا من أن الكويت مدينة مهمة تستحق البحث بها والاكتشاف عنها خلال جولاتك السياحية وبعدة وجهات، سنعرض عليك بعض من الأسواق التي تتصف بها مدينة الكويت وتتيح لزائريها متعة التسوق ضمنها.

1. سوق المباركية الكويت

هو واحد من أرخص سوق مركزي بالكويت تتطلب منك أيها الزائر سوق المباركية الوقت الكافي لتستطيع أن تتفقد كافة متاجره، فهذا السوق يعد من أهم الأسواق المثالية، التي يفضلها زوار الكويت فهي تعطي تجربة فريدة وممتعة.

فهذا السوق مهم لأنه تاريخي ذو شهرة واسعة يحتوي في حاراته عدد متعدد من المحلات، ومنها محلات الألبسة التراثية الت يتجذب إنتباه وحماس الزوار وذلك لأنها تكشف عن تراث حضاري وثقافي.

كما أيضا تتوفر فيه بعض المتاجر التي تحتوي على مشغولات من صنع أيادي محترفة، بالإضافة لمتاجر بيع البهارات ومحلات تتعلق بالأمور التي لها علاقة بالمنزل ومتطلباته.

2. سوق الكويت

سوق الكويت هو أحد أهم اسواق الكويت للفساتين التي يقصدها الزوار غالبًا، وذلك لاحتوائه على تعدد كبير في المحلات، وكما يتصف بوجود أزقة تتيح للسائح متعة وحماس السير بها.

حيث يحتوي على العديد من أفضل مولات الكويت والمتاجر ذات المحتويات المختلفة والمتنوعة، مثل أجهزة الصنع اليدوي والألبسة الشعبية، وحلات لبيع الخضراوات والبهارات والعديد من المحلات المهمة والرائعة.

3. سوق الوطنية الكويت 

يعد سوق الوطنية من الأسواق ومحلات مميزة في الكويت ذات شهرة واسعة أيضا إذ يقصد هذا السوق الكثير ممن يودون التبضع من المتاجر المختلفة، بالإضافة لمتعة التجول في المكان.

قد يهمك: أفضل 7 اسماء محلات عبايات في الكويت

إذ يعرض محلات لبيع الألبسة الشعبية التراثية التي تتعلق بالعادات والتقاليد لدولة الكويت، فهذه الأزياء تعبر عن ثقافة المدينة، ويحتوي السوق محلات لبيع الخضراوات.

4. سوق الفروانية الكويت

يعد من أرخص سوق مركزي بالكويت، ولا تنس عند قيامك بزيارة الكويت، أن تقوم بجولة ضمن أرجاء هذا السوق نظرا لأهميته وتنوعه في المتاجر ضمنه، وتنوع المتاجر بالمحتويات العديدة كمحلات الأحذية والألبسة والأزياء التراثية ومحلات المستلزمات المنزلية.

5. سوق المسيلة الكويت

إن سوق المسيلة هو افضل اسواق الكويت للملابس والسوق الأول من حيث الأهمية إذ أنه وجهة للعديد من الزوار، فسوق السيلة هو سوق ذو شهرة واسعة، يتضمن كل التنوع بمحتويات محلاته، فهو سوق يقدم للزوار متعة في التسوق.

إذ أنه يحتوي على الكثير من محلات التسوق في الكويت التجارية ذات المحتويات المتنوعة، فيوجد محلات لبيع الأزياء التراثية تمثيلًا لحضارة البلد، ومحلات لبيع الصناعات اليدوية، ومحلات متنوعة أخرى.

6. سوق الحريم في الكويت

يتميز سوق الحريم بأنه من أقدم اسواق الكويت للعبايات الموجود في هذه الدولة، وتعود النشأة لقرون عديدة ماضية، ويوجد بداخل سوق واقف وقد كني سوق الحريم بهذا اللقب لأن غالب زواره هم من النساء وإلى يومنا هذا أغلب الزوار هم من النساء حتى أنه أيضا البائعات أغلبهم نساء.

وهو من أجمل وجهات محلات التسوق في الكويت إذ أنه يحتوي على محلات للصناعات اليدوية ومحلات الأثاث المنزلي، بالإضافة لمحلات الألبسة سواء للأطفال أم للنساء أم للرجال، وأيضا محلات تختص بأثاث المطبخ.

أوقات العمل لسوق الحريم:

الأوقات التي تتيح لك زيارة تلك الأسواق هي كافة أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة، بتوقيت من الساعة السابعة مساء.

7. سوق الجمعة في الكويت

هذا السوق يعد من أهم اسواق الكويت للجلابيات ومن الأسواق الشعبية المهمة وهو ذو شهرة واسعة في الكويت، وسوق الجمعة يزدحم بالزوار دائمًا، يتضمن السوق على أصناف متعددة من المنتجات، التي تبغي أن تشتريها ومن هذا المحلات محلات لبيع المستلزمات المنزلية ومحلات الصناعات اليدوية ومحلات العطور والحقائب والألبسة والأحذية.

بالإضافة لمحلات الأغذية المختلفة، كما أنه من ميزات السوق أنه يحتوي أيضا على العديد من المطاعم والمقاهي سوار شعبية أم فاخرة ذات تكاليف بسيطة، إذ أن هذا يستدعي عند زيارة الكويت زيارة سوق الجمعة أيضًا.

أوقات عمل سوق الجمعة:

الأوقات التي يفتح بها سوق الجمعة في دولة الكويت هي من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة العاشرة مساء.

8. سوق المحاميد الكويت

سوق المحاميد من أحد افضل اسواق الكويت للملابس التي تتمتع ذات شهرة واسعة ويتميز بأنه يبيع الأزياء والفساتين وكافة أنوع الملابس التي يحتاجها العرسان لليلة زفافهما، كما يوجد محلات لبيع الألعاب للأطفال ومحلات لبيع الأدوات المنزلية، ومحلات تتعلق بأمور الطبخ، وأيضا محلات لبيع مستلزمات المدارس، والعديد من المحلات.

9. سوق السفير في الكويت

يعد سوق السفير من أحدى اسواق الكويت الجديدة ذات الأسعار الرخيصة، يتميز بالشهرة الواسعة وأنه أول سوق يتيح فرصة البيع عبر الإنترنت، يشتهر بتقديم عروضه المتنوعة، كما أنه يحتوي على محلات لبيع المنتجات الغذائية، ومحلات ذات محتويات متنوعة.

10. سوق المناخ الكويت

هو سوق معروف بشهرته الواسعة وأنه يقدم الكثير من خدماته التي تتعلق بالعقارات في منتصف مدينة الكويت فهو سوق سهل الوصل إليه، فمن أهم المحلات الموجودة فيه هو محلات لاستئجار مكتب أو بيت وذلك بأسعار تنافسية مهمة جدًا.

نقترح عليك: أسماء محلات ملابس نسائية في الكويت

11. سوق السالمية القديم الكويت

أول ما يلفت انتباهك هو الألوان التي تضج بالمكان بسبب وجود المحلات المتنوعة، كمحلات الألبسة والأحذية ومحلات لبيع كافة المستلزمات للبيت، فهذا السوق يستحق اهتمامك ويستحق عناء التجول ضمن أرجاءه فهو مقصد للعديد من الزوار.

في ختام مقالنا عن أشهر اسواق الكويت الرخيصة لعام 2023 ونكون قد عرضنا عليك بعض الأسواق الموجودة في دولة الكويت وهي من الأسواق الرخيصة والتي سوف تساعدك في العثور على أرخص سوق مركزي بالكويت، وذات محلات متنوعة بمحتويات مختلفة، وذلك كله بأسعار مخفضة جدًا وتناسب إمكانات الجميع.

نكون بهذا القدر قد وصلنا إلى نهاية المقال الخاص بنا، والذي تكلمنا فيه عن أفضل الأسواق الكويتية الرخيصة، والتي تتناسب مع جميع فئات المجتمع هنالك، نرجو لكم التوفيق والنجاح.

فإذا أعجبكم المقال فلا تنسوا مشاركته بين أصدقائكم لتصل الفائدة للجميع، وذلك عبر نشر الرابط على وسائل التواصل الاجتماعي بتعدد تطبيقاتها، دمتم بخير وإلى اللقاء في مقالات أكثر نفعاً وأكثر فائدة.

مواضيع ذات صلة: