برنامج مميز للكتابة بالقلم على الأيباد مجاناً (لا يفوتك)

 برنامج للكتابة بالقلم على الأيباد، لقد زادت مبيعات أجهزة شركة أبل بشكل كبير وخاصةً الهواتف المحمولة أيفون والأجهزة اللوحية من نوع أيباد في السنوات الأخيرة، وبالنسبة لأجهزة الأيباد فإنها تنتشر أكثر من ذي قبل بسبب المميزات الرائعة والمواصفات القوية التي باتت تتمتع بها هذه الأجهزة مثل المعالج وسرعة التشغيل وحجم الشاشة ودقتها.

إن حجم الشاشة الكبير الذي باتت تأتي به الاصدارات الحديثة من أجهزة الأيباد أتاح للكثير من المستخدمين مشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو والمباريات بدقة أعلى وبجودة أفضل، ولكن من أهم المميزات التي ظهرت عن ظهور الشاشات الكبيرة في الأيباد هو إمكانية تدوين الملاحظات في أوقات مختلفة.

أصبح بإمكان كل الأشخاص الذين يعملون في مجال التحرير والكتابة استخدام أجهزة Ipad من أجل تدوين ملاحظاتهم وكتابة أفكارهم الواردة بسرعة على هذه الأجهزة دون الحاجة إلى ورقة وقلم، ولكن سوف تحتاج إلى برامج تحرير خاصة تعمل على هذه الأجهزة، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم أفضل برنامج الكتابة على PDF مجانًا، وسوف نتحدث عن مميزات الكتابة بالقلم على هذه الأجهزة.

أفضل برامج الايباد للدراسة

أفضل برنامج للكتابة بالقلم على الأيباد

بدون أدنى شك أغلب الأشخاص في العالم يمتلكون هواتف محمولة بأشكال متنوعة وأنظمة تشغيل مختلفة من ماركات عالمية مثل هواتف الأيفون وهواتف الأندرويد، ولكن هل فكرت يوماً أنه يمكنك استخدام هذه الأجهزة من أجل كتابة وتدوين الملاحظات، إذا ما قررت ذلك فإنك لن تستطع بسبب أن أغلب هذه الأجهزة لا تأتي ببرامج للكتابة عليه.

يمكن اعتبار أن أفضل الأجهزة اللوحية التي يمكن استخدامها للكتابة بالقلم في الوقت الحالي هي أجهزة الأيباد التابعة لشركة أبل العالمية، ومما يسهّل عملية الكتابة والتحرير ان هذه الأجهزة يمكن استخدام القلم فيها وبالتالي توفر سرعة في العمل ودقة أكبر، ولتحقيق هذا الأمر سوف تحتاج إلى وجود برنامج مخصص للكتاب بالقلم، وفيما يلي سنذكر لكم كيف اشبك القلم على الايباد بالإضافة إلى قائمة بأفضل هذه البرامج:

1. برنامج GitMind

يعد هذا البرنامج من أفضل برامج الايباد للدراسة وتحتوي على أدوات متطورة في كتابة الملاحظات والتخطيط على الانترنت بكل مرونة وسهولة في أجهزة الـ Ipad، ومن ميزات هذا البرنامج أنه يوفر للمستخدمين تخزين ملاحظاتهم بشكل سحابي على الانترنت غير محدود.

قد يهمك: أفضل برامج الرسم الرقمي للايفون والايباد

الميزة الكبيرة والتي عملت على انتشار البرنامج أنه يوفر للمستخدمين تشكيل الملاحظات على شكل خريطة، كما انه يسمح للمستخدمين بإضافة الصور أو الارتباطات التشعبية في هذه الملاحظات، كما يمكن إضافة تعليق بطريقة رائعة على كل جزء من هذه الملاحظات عند العودة إليها.

رابط تحميل تطبيق GitMind مجانا: من هنا.

2. برنامج Google Keep

البرنامج الأشهر الذي قدّمته شركة جوجل للمستخدمين من أجل كتابة ملاحظاتهم على أجهزة Ipad، كما أنه يتوفر عدة نسخ من برنامج كتابة نصوص للايفون مجانًا تعمل على أجهزة الأيفون والأندرويد وغيرها من الأنظمة الأخرى، ولا يمكن الحديث عن أفضل البرامج للكتابة على الأيباد بالقلم دون ذكر هذا البرنامج القوي جداً.

طريقة استخدام جوجل كيب متميزة للغاية حيث يمكن يوفر طريقة كتابة الملاحظات على شكل تدوينها على حائط رقمي بقصاصات ملونة بحيث تشبه الواقع إلى حد كبير، كما يمكنك التحكم فيها باستخدام القلم بطريقة سلسلة وسهلة وكتابة العناوين واختيار لون الكتابة وإضافة رسائل تذكيرية وغيرها.

الميزة الأهم والأكبر في هذا البرنامج أنه يوفر للمستخدمين إمكانية تحويل الكلام المكتوب إلى صوت أو العكس، ويمكن مزامنة البرنامج مع العديد من منتجات وبرامج جوجل الأخرى مثل جوجل درايف والجيميل وتقويم جوجل.

رابط تحميل جوجل كيب: من هنا.

3. برنامج Standard Notes

يعد هذا التطبيق من بين أفضل برنامج للايباد للكتابه على PDF التي يمكن تنزيلها من أجل كتابة الملاحظات وتحريرها بالقلم على أجهزة الأيباد، ومن ميزاته انه يعمل على الأجهزة الأخرى مثل الأجهزة العاملة بنظام التشغيل أندرويد وما إلى هنالك.

قد يهمك: موقع حل مسائل الرياضيات بالتصوير مع الخطوات مجاناً

يوفر هذا البرنامج العديد من الوظائف الرائعة مع مرونة كبيرة في استخدام القلم، حيث يمكن بالإضافة إلى كتابة الملاحظات تحريرها مثل وضع الاشارات على كل جزء منها أو كتابة عدة ملاحظات ودمجهم في واحدة وكل ذلك باستخدام القلم، كما أن هذه الملاحظات تتمتع بتشفير عالي لا يمكن استخدماها إلى من قبل المستخدم نفسه.

رابط تحميل تطبيق Standard Notes: من هنا.

أهم مميزات برامج للايباد للكتابة

  • من خلال هذه البرامج يمكن التحكم بطريقة الكتابة على أجهزة الأيباد بسهولة وسلاسة أكبر، وخاصةً عند محاولة نقل المؤشر على حرف معين أو ما شابه.
  • تتيح أغلب هذه البرامج إمكانية تلوين الملاحظات بألوان مختلفة لجعلها مفهومة عند العودة إليها وقراءتها.
  • إن البرامج المتطورة في كتابة الملاحظات والتي ذكرنا جزء منها في الأعلى تتيح للمستخدمين تخزين هذه الملاحظات على الانترنت وتتيح التخزين السحابي لها، وذلك في حال فقدان الـ Ipad بطريقة ما يمكن العودة إليها واسترجاعها.
  • بعض البرامج الكتابة بالقلم للايفون المخصصة لتدوين الملاحظات على الأيباد تتيح طرق مختلفة للكتابة بعيداً عن الطريقة التقليدية في كتابة النصوص فقط، فمثلاً يمكن الكتابة على شكل خريطة او الكتابة على شكل ملصقات حائطية وغيرها الكثير.
  • أيضاً تتيح برامج الكتابة استخدام القلم في وضع التلميحات على جمل معينة او ملاحظات مخصصة، ولا يظهر التلميح إلا إذا قمت بوضع المؤشر على إحدى كلمات هذه الجمل.
  • على العموم إن مثل هذه البرامج تزيد من انتاجية المستخدمين في الكتابة والتدوين على اجهزة الأيباد وخاصةً مع استخدام القلم.

كيف اكتب بالقلم على الايباد؟

عند الكتابة على الكبيورد في الشاشة، عليك الضغط بشكل مطول، ومن ثم عليك الضغط على قسم إعدادات لوحة المفاتيح التي ستظهر لكم، ومن ثم انتقل إلى الإعدادات ومن ثم إلى قسم عام، ومن ثم إلى لوحة المفاتيح.

من هناك عليك تفعيل ميزة الكتابة في (أسفل لوحات المفاتيح) كما تستطيع إيقافها من خلال قسم (اللون الأخضر المقصود بها قيد التشغيل).

الخلاصة زوار موقع ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح أجمل برنامج للكتابة بالقلم على الأيباد لعام 2024، وشرحنا لكم أيضاً ما هي أهم مميزات برنامج للكتابة على السلايدات، نتمنى أن ينال هذا الشرح إعجابكم ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة:

أفضل برنامج لحل مسائل الفيزياء بالتصوير

حل مشكلة بطارية الايفون تخلص بدون استخدام

أجمل تطبيقات الواقع الافتراضي للايفون

سعر ومواصفات نظارة ابل الذكية